افضل شاي أخضر عضوي

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 4 فبراير, 2021 9:49 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:26
افضل شاي أخضر عضوي


افضل شاي أخضر عضوي ماهو افضل وقت لتناول الشاي الاخضر فوائد الشاي الاخضر للوجه كل ذلك في هذه السطور التالية.

افضل شاي أخضر عضوي

شاي اخضر عضوي بالمانجا من سانت دالفور


مصنوع من شاي اخضر عضوي مركز ومنكه بطعم المانجا او المانجو الطبيعي
شاي اخضر بالكمبوتشا عضوي من يوقي


هذا الشاي الاخضر العضوي مستوحى من علاجات الاعشاب القديمة اللي كانت تستخدم في روسيا القديمة، ومصصم بخليط متوازن يعطي الجسم مضادات اكسدة عالية
شاي اخضر بودرة كلاسيكية من توينينقز


شركة تونينقز البريطانية غنية عن التعريف ولها تاريخ عريق في صناعة الشاي منذ عام 1796، وتنتج شاي عالي الجودة واصلي ومضمون ومجرب
شاي اخضر بالرمان والتوت والفراولة من توينينق البريطانية


هذا الشاي نكهته جميلة، طبيعي بدون كيماويات او مواد حافطة ومن شركة توينينينق المعروفة
يتكون من شاي اخضر نقي مع نكهات طبيعية وهي : رمان وفراولة وتوت الرازبيري
شاي ماتشا اخضر بودرة ياباني  وعضوي من ذي تاو اوف تي


هذا الشاي الياباني من نوع الماتشا طازج ومن اجود انواع الشاي في العالم، مرخص عضوي USDA ويصنع لك 60 كوب شاي الماتشا هذا يقطف من منطقة اوجي التي تعتبر قلب ومركز زراعة شاي الماتشا في اليابان، اذا تتابعون دراما يابانية او انمي بتكونون عارفين ان شاي الماتشا له مكانة خاصة في التراث الياباني ويعتبر تقديمه طقس فني عندهم ويتطلب تجهيزه اتقان عالي!

فوائد صحية للشاي الأخضر

1- يحمي الجلد
الشاي الاخضر هو احد مضادات الاكسدة القوية وهو يوفر حماية فعالة من اشعة الشمس، وذلك عبر تحييد الجذور الحرة والتي تنتجها الشمس مما يسبب شيخوخة الجلد.
فوائد الشاي الصحية تصل الى الجسم سواء عن طريق شرب الشاي الساخن او البارد. بالإضافة لذلك فالشاي الأخضر قد يساعد على الحماية ضد كسر الكولاجين الناتج عن اشعة الشمس، وبالتالي يمكن دمجه بكريمات وعلاجات تجميلية لحماية الجلد.
2- يساعد في خفض الوزن
الشاي الاخضر يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يساعد في خسارة الوزن. والعوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الاخضر هي على الارجح مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في اوراق الشاي.
في هذا السياق، أشارت إحدى الدراسات إلى انخفاض بنسبة 4.6% من وزن الجسم في التجارب السريرية في فترة اكثر من ثلاثة اشهر على 70 شخصا ممن تناولوا خلاصة الشاي الأخضر.
3- يمنع ارتفاع ضغط الدم
أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن الشاي يوفر الحماية ضد تطور ارتفاع ضغط الدم، ووجد أيضاً أن مكونات الشاي الاخضر تمنع هذه الظاهرة من خلال تحسين مرونة الاوعية الدموية والحماية من العمليات التنكسية فيها.
وتابعت الدراسة لمدة ثماني سنوات 1،500 شخصا تتراوح اعمارهم بين 20 وما فوق من الذين لم يعانوا من ارتفاع في ضغط الدم من قبل. ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا 1-3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، كان خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لديهم اقل بنسبة 46 % مقارنة مع الذين تناولوا الشاي بانتظام.
4- يحافظ على صحة أسنانك
وجدت دراسة واسعة النطاق أجريت في اليابان ان شرب كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً يحافظ على اسنانك صحية ويمنع امراض اللثة التي تسبب  فقدان الاسنان في سن الشيخوخة. وتتواجد في الشاي الاخضر جزيئات مضادة للبكتيريا تساهم في الحفاظ على الاسنان.
ينخفض لدى الاشخاص الذين شربوا ما لا يقل عن كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً، خطر فقدان 19% من اسنانهم مقارنة بالذين لم يشربوا الشاي الاخضر كل يوم. بالنسبة للنساء بصفة خاصة كانت فرص الإصابة بأمراض اللثة لديهن أقل بـ 13% من النساء اللواتي لم يشربن الشاي الاخضر.
5- يقلل من الكولسترول
الاستهلاك الثابت من الشاي الاخضر يؤثر بشكل ايجابي على انخفاض  الكولسترول السيئ في الدم.
واظهرت دراسة نشرت في دورية المجلة الطبية البريطانية، ان اليابانيين الذين استهلكوا الشاي الأخضر يوميا كان لديهم مستويات اقل من الكولسترول والدهون الثلاثية. ومع ذلك اظهر مستوى الكولسترول الجيد في الدم ارتفاعاً.
وتشير بعض الدراسات الى ان هناك انخفاض في خطر الاصابة بأمراض القلب لدى المستهلكين المنتظمين للشاي.

افضل وقت لتناول الشاي الاخضر

يقترح الخبراء أن شرب الشاي الأخضر في الصباح قد يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي، وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الصحية لتعزيز الطاقة. والقدرة على التركيز، وهو مشروب رائع من جميع النواحي لبدء اليوم.
ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيدا بشكل خاص قبل ممارسة الرياضة.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع :

1. الاسترخاء :
رائحة هذا الشاي العشبي مفيدة جدا للحد من الإجهاد، كما انه يقلل يساعد على ارتخاء العضلات مما يخفف من آلام العضلات، كما ان هذا الشاي يساعد ايضا على محاربة الألم المزمن وتشنجات الحيض.
كثير من الناس يتفقون على أن شرب الشاي الاخضر بالنعناع  مفيد جدا لعلاج الارق وصعوبة النوم، والتعامل مع ضغوط العمل، وتخفيف الصداع والتعب الذي يمكن للمرء أن يشعر به على مدار اليوم .
يمكن لشرب كوب من الشاي الاخضر بالنعناع بعد كل وجبة ان يقلل تدريجيا من الإجهاد، والتعب، وتوفير ليلة نوم جيدة جدا .
2. مضادات الأكسدة :
مادة البوليفينول المضادة للأكسدة في الشاي الاخضر، مفيدة جدا لتقيد مركبات خطرة تدعى الجذور الحرة والتي يمكن أن تتلف خلايا الجسم وتسرع الشيخوخة، مما يساعد على الحد من خطر إصابتك بالسرطان .
وفقا لجامعة ميريلاند، فإن الشاي الأخضر بالنعناع يخفض مستويات الكولسترول في الدم، كما انه يخفض معدلات الاصابة بالسرطان.
3. الجهاز التنفسي :
إذا كنت تعاني من السعال الجاف أو الرطب، فإنه يمكن للشاي الأخضر بالنعناع ان يكون علاج عشبي ممتاز وسريع، حيث ان له خاصية مقشع معتدلة، تساعد على تشجيع الجسم على طرد المخاط من الجهاز التنفسي، وعلاج جميع مشاكل الجهاز التنفسي .
4. محاربة الإجهاد والتوتر :
يعتقد أن الشاي الأخضر بالنعناع مفيد جدا في علاج الاشخاص الذين يكونون تحت الضغط دائما، وذلك من خلال رائحته المنعشة، حيث أن رائحة الشاي الأخضر بالنعناع تعالج الصداع وتساعد على النوم المريح، واستنشاق البخار من كوب ساخن من الشاي الأخضر بالنعناع يساعد على تنقية وتوسيع الجيوب الأنفية واضحة وتعطي احساس بالاسترخاء والراحة .
5. تقوية جهاز المناعة :
اثبتت الدراسات ان الشاي الأخضر بالنعناع مفيد جداً في تعزيز جهاز المناعة، ونتيجة لذلك، فإنه يحمي الجسم عن مختلف الأمراض والعلل التي تحدث نتيجة لضعف الجهاز المناعي.
يمكن للشاي الأخضر بالنعناع أن يكون علاج عشبي للوقاية من البرد والانفلونزا، والسيطرة على الربو المعتدل وأعراض الأمراض المختلفة التي تكون بسبب ضعف الجهاز المناعي.



626 Views