افضل شاي اخضر للتنحيف مجرب

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2021 12:28 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 1:17
افضل شاي اخضر للتنحيف مجرب


افضل شاي اخضر للتنحيف مجرب، وفوائد شاي الماتشا بالتفصيل، وأضرار شاي الماتشا، ونصائح لفقدان الوزن، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

افضل شاي اخضر للتنحيف مجرب

شاي ماتشا

– أفضل شاي أخضر للتنحيف هو شاي ماتشا، الذي تقدر فعاليته بمقدار 10 أضعاف في المساعدة على إنقاص الوزن مقارنة بالشاي الأخضر لأنه يتم معالجته بشكل مختلف.
– بدأ انتشار شاي الماتشا (Matcha) في السنوات الأخيرة حول العالم، وهو عبارة عن بودرة من نوع معين من الشاي الأخضر، والتي يتم وضعها في الماء الساخن وشربها معًا.
– يتم تحضير شاي الماتشا من نفس شجرة الشاي الأخضر، إلا أن يتم زرعها في الظل، وذلك من أجل زيادة مادة الكلوروفيل (Chlorophyll ) في أوراقها ومواد أخرى مختلفة مثل الحمض الأميني L-theanine.

فوائد شاي الماتشا بالتفصيل

1- منخفض السعرات الحرارية
شاي ماتشا قليل السعرات الحرارية، تحتوي 1 غرام على حوالي 3 سعرات حرارية. لذلك ، حتى إذا تناولتي أكثر من 2 غرام من الشاي ، فلن يدخل جسمكِ الكثير من السعرات الحرارية. وكما تعلمي ، كلما قلت عدد السعرات الحرارية التي تستهلكيها ، قلت فرص تخزين الدهون.
2- غني بمضادات الأكسدة
يتم الحصول على شاي ماتشا من نفس نبات الشاي الأخضر، ومثل الشاي الأخضر ، يحتوي شاي ماتشا أيضًا على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة. وجد العلماء في أن محتوى في شاي ماتشا من مضادات الأكسدة هو 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر . وذلك لأنه عند شرب الشاي ماتشا ، فإنك تستهلك الأوراق بأكملها ، على عكس معظم أنواع الشاي حيث نتخلص من الأوراق بعد تركها في الماء الساخن لبضع دقائق. تساعد مضادات الأكسدة على التخلص من السموم وزيادة المناعة وتقليل الالتهاب ، مما يساعد على منع زيادة الوزن وتسريع فقدان الوزن.
3- يعزز الأيض
إذا كنتِ تحاولين إنقاص الوزن ، فيجب عليكِ الانتباه إلى معدل الأيض. إذا كان معدل الأيض لديك بطيئًا ، فهذا يعني أنه من الصعب التخلص من الدهون. شاي ماتشا الأخضر يعزز و يُسرع عملية الأيض من ثم يساعد على إنقاص الوزن.
4- تفتيت الدهون
حرق الدهون هو عملية كيميائية حيوية لتقسيم جزيئات الدهون الكبيرة إلى الدهون الثلاثية الأصغر ، ويجب استخدام هذه الدهون الثلاثية أو إفرازها. شاي ماتشا غني بالكاتيكين الذي يزيد من توليد الحرارة ما يمنحكِ الطاقة لممارسة الرياضة على نحو أفضل.
5- ضبط السكر في الدم
ارتفاع مستوى السكر في الدم يعرضك لخطر حساسية الأنسولين ومرض السكري. يساعد شاي ماتشا على تقليل مستويات السكر في الدم وتنظيمه لأنه يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية ، مما يجعلكِ ممتلئة ويحد من فرصة الإفراط في تناول الطعام.
6- يساعد في إزالة السموم
يمكن أن تؤدي عادات الاكل ونمط الحياة السيئة إلى تراكم السموم في جسمكِ، وهو أحد أسباب زيادة الوزن. لذلك، إزالة السموم من الجسم تساعد في إنقاص الوزن بطريقة غير مباشرة. شاي ماتشا ، المليئة بمضادات الأكسدة يساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة، ويساعد في إزالة السموم ومنع الإمساك ، وتحسين الهضم ، وتعزيز المناعة والصحة العامة.

أضرار شاي الماتشا

على الرغم من الفوائد العديدة المحتملة للماتشا للتنحيف وللصحة، إلا أن تناول مكملات الماتشا أو شرب شاي الماتشا قد يكون له بعض الأضرار والمضاعفات المحتملة، مثل:
تزويد الجسم بجرعة عالية من الكافيين، مما قد يؤدي لمضاعفات وأضرار محتملة للحوامل أو المرضعات أو الأطفال أو الأشخاص المصابين بحساسية تجاه الكافيين، هذه بعض الأعراض التي قد تشير إلى فرط الكافيين في الجسم:
– الأرق.
– خفقان القلب.
– الصداع.
– الإسهال.
– التلوث بالرصاص، إذ قد تحتوي الماتشا على نسبة معينة من الرصاص، لذا يفضل استهلاكها بكميات معتدلة دون إفراط.

نصائح لفقدان الوزن

1- لا تتجاهل وجبة الإفطار

تناول وجبة الإفطار لن يجعلك تكتسب وزناً. حاول التأكد من أن وجبات الإفطار مليئة بالألياف والفواكه بدلاً من الدهون والسكر.
2- وجبات منتظمة

من الأفضل أن تضع لنفسك أوقاتا محددة لتناول وجبات صغيرة بانتظام، فإذا شرعت في تناول وجبة خفيفة في الساعة ١١ صباحاً و٣ مساءً بين وجباتك، فلن تشعر بالإغراء لتناول طعام أو حلوى بينهما.
3- تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضار

يجب أن تأكل ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضار في اليوم، حتى لا تكون هناك مساحة لتناول الوجبات السريعة.
الفاكهة والخضراوات تحتوي على كميات قليلة من الدهون والسعرات الحرارية المشبعة، وكذلك كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.
4- ممارسة الرياضة

يرى الكثير من الخبراء أن فقدان الوزن يحدث بنسبة ٨٠٪ من النظام الغذائي، و٢٠٪ من ممارسة الرياضة، إلا أن الطريقة الأسرع لتقليل الدهون في الجسم هي بناء كتلة عضلية، وهذا يحدث عن طريق ممارسة الرياضة.
5- شرب الماء بكثرة

احتفظ بزجاجة أو كوب ماء كبير في كل الأوقات، واعمل على إعادة تعبئته. نحن جميعاً بحاجة إلى شرب ما لا يقل عن ٢ لتر من الماء يومياً.
6- تناول المزيد من الكربوهيدرات

الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعدك على الشعور بالامتلاء، والشبع لفترة أطول هو سر فقدان الوزن بنجاح، لهذا لا يجب أن تنقطع عن تناول الكربوهيدرات.
يمكنك الحصول على الألياف فقط من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والفاصوليا والشوفان، وبالإضافة إلى الألياف، فهي تحتوي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن التي لا يمكنك الحصول عليها من أي مكان آخر.



545 Views