افضل شاي للتخسيس من الصيدلية

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2020 5:56 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 1:17
افضل شاي للتخسيس من الصيدلية


افضل شاي للتخسيس من الصيدلية والشاي الأخضر وفوائد الشاي الأخضر في التخسيس وشاي رويال وشاي تيني تي وطريقة تحضيره وفوائد شاي التخسيس، كل ذلك سوف نتعرف عليه فيما يلي.

افضل شاي للتخسيس من الصيدلية

يرتبط تناول الأنواع المختلفة من الشاي بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك حماية الخلايا من التلف وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنه قد يعزز فقدان الوزن ويساعد على محاربة دهون البطن. لذلك إليك افضل شاي لتخسيس البطن يمكنك تناوله.

الشاي الاخضر


يساعد الشاي الأخضر في رفع نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم، خصوصاً عند ممارسة الرياضة، فشرب 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، مع ممارسة التمارين الرياضية أمرٌ يساعد في القضاء على دهون الخصر عبر التخفيف من الخلايا الدهنية في هذه المنطقة.

فوائد الشاي الاخضر للرجيم

1-الشاي الاخضر يساعد على فقدان الدهون:
المواد النشطة بيولوجياً في أوراق الشاي تذوب في الماء عند صنع مشروب الشاي الأخضر، وعندما تشرب كوبًا من هذا الشاي عالي الجودة، فإنك في الواقع تحصل على كمية كبيرة من المواد المفيدة ذات التأثيرات البيولوجية القوية، وأشهرها الكافيين، وهو منبه معروف أثبت أنه يساعد على حرق الدهون وتحسين أداء التمارين الرياضية في العديد من الدراسات، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة ضخمة من مضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.
2-الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على فقدان الدهون الضارة
دهون الجسم ليست متماثلة فهناك دهون تحت الجلد، وهناك دهون حشوية وهي دهون البطن التي تتراكم حول الأعضاء، وهذه الدهون الحشوية ضارة، وتسبب الالتهاب ومقاومة الأنسولين، وكلاهما مرتبط بقوة بجميع أنواع الأمراض الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، والشاي الأخضر له تأثير في حرق تلك الدهون الضارة، الأمر الذي يخفض خطر العديد من الأمراض القاتلة، مما يؤدي إلى حياة أطول وأكثر صحة.

شاي رويال


رويال النظام الشاي هو فقدان الوزن العشبية كل شيء طبيعي، لدى هذا الشاي العشبي ثلاثة أعشاب مختلفة مع خصائص ثبت فقدان الوزن، وهي تتألف من عشبة السيشوريوم intybus وأوراق كاسيا الأنجستوفوليا وثمار فوليجاري فولجاري، بجانب أنه يحتوي على مجموعة أخرى من الأعشاب مثل الشمر والكمون والشاي الأخضر والليمون.

فوائد شاي رويال الجبارة لإنقاص الوزن

شاي رويال يتكون من مجموعة عديدة من النباتات الطبيعية، كنباتات سينا والشمر، فهي تساعد على انقاص الوزن من خلال حرق الدهون خلال أيام قليلة، وتنشط وتقوي الجسم، وتعمل كمطهر للبطن، وهي ممزوجة ببعض مسهلات المعدة لمنع تقلصات في المعدة، كما تساعد على التخلص من السموم في الجسم، ويتم تعويض الجسم بالملح والفيتامينات التي تفقد طوال فترة أخذه.

ما هي طريقة عمل شاي رويال للتخسيس

هذه المنتجات العشبية تعمل عمل المسهلات أو مدرات البول، تتيح لك المسهلات فقدان وزن الماء بسرعة عن طريق زيادة تواتر وحجم حركات الأمعاء.
وهي تعمل كمدرات البول تزيد من إنتاج البول، وأيضا هي مسهلات تعمل على تحفيز العضلات المعوية لتشكيل تقلصات، وتوسيع البراز عن طريق امتصاص الماء لتحفيز الأمعاء، وأكثر من ذلك.
نظرًا لأن المسهلات عنصر رئيسي في العديد من أنواع شاي التخسيس، فإن الاستخدام المطول لشاي التخسيس قد يسبب مشكلات طبية يجب الانتباه.

شاي التيني تي Tiny Tea


إن كنت لم تتعرفي على هذا الشاي بعد، فهو مزيج من الأعشاب الآسيوية كالشاي الصيني الأسود، بذور الكاسيا، وثمرة الزعرور. يمكن لهذا الشاي أن يكون الحل الطبيعي الأمثل للتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، فقد صنع خصيصاً لتطهير الجهاز الهضمي، الحد من الانتفاخ، ومساعدة الجسم على فقدان الوزن بسهولة.
طريقة تحضير التيني تي:
يعتبر الحلّ الأمثل لجميع الباحثات عن التخلّص من الوزن الزائد، ناهيكِ عن دوره الفعّال في تطهير الجهاز الهضميّ.
المكوّنات:
•عبوة من شاي التيني تي.
•ماء مغليّ.
طريقة التحضير:

  • يفرغ محتوى عبوة الشاي في الماء المغليّ ويترك لـ 5 دقائق ثمّ يتمّ تناوله عقب الإفطار.

فوائد شاي التخسيس

1-فوائد شاي التخسيس في فقدان وزن الجسم الزائد :
يساعد شاي التخسيس علي إنقاص وزن الجسم مع أي نمط للحياة دون الحاجة إلي إجراء أي تغيير كبير في أسلوب حياتك علي عكس الطرق الأخري لفقدان وزن الجسم .
2- تحسين عملية التمثيل الغذائي والتقليل من دهون البطن :
إن شرب شاي التخسيس بانتظام يُسرع من عملية التمثيل الغذائي مما يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ، ويُقلل من السعرات الحرارية ويمنع تحويل الكربوهيدرات والسكريات إلي دهون ، ويمنع ترسب الدهون في الجسم . كما يحتوي شاي التخسيس علي الكاتيكين الذي يعمل علي تقليل الدهون في منطقة البطن دون التأثير علي امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون .
3-تحفيز عمل المخ :
إن الكافيين هو العنصر الرئيسي في شاي التخسيس ويعمل الكافيين علي تحفيز وظيفة المخ عن طريق تحسين اليقظة وتنشيط الذاكرة
4-يُقلل من خطر الإصابة بالسرطان :
إن الأشخاص الذي يشربون شاي التخسيس بانتظام هو أقل عُرضة للإصابة بمرض السرطان ، حيث يعمل مركب الكاتيكين الموجود في شاي التخسيس علي منع الطفرات الخلوية ويثبط عمل المواد المسرطنة ويُقلل من تكوين الأورام ونموها ، كما أنه يعمل علي قتل الخلايا السرطانية بدون أن يضر الخلايا الصحية .
5-مكافحة الأمراض المختلفة :
يحتوي شاي التخسيس علي خصائص طبيعية تساعد علي مكافحة العديد من أنواع الأمراض وهذا بدوره يحمي الجسم من الأمراض التنكسية كما أنه يساعد علي الهضم عن طريق تكسير الدهون في الجسم .
6-يؤخر علامات الشيخوخة:
يحتوي شاي التخسيس علي مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد علي مكافحة عمل الجذور الحرة وتساعد علي حماية الخلايا من التلف وهذا يُسهل من عملية الشفاء ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد و الخطوط الرفيعة .



794 Views