الإحساس بالحب لأول مرة

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 2:14
الإحساس بالحب لأول مرة


الإحساس بالحب لأول مرة  يأتيك بشكل مفاجيء وإحساس بالمزيد من الحب والاهتمام.

الإحساس بالحب لأول مرة

قامت العديد من الدراسات بدراسة الحب وإمكانية الوقوع فيه فيقول علماء النفس أن احساس الحب من أول نظرة يعتمد على اوضاعنا النفسية في لحظة الوقوع في الحب، أحيانا نفشل في تمييز العيون الساحرة التي تنظر الينا وفي أحيان أخرى فأنها تؤثر علنا تأثيرا عميقا، يقول علماء النفس أيضا أن الوقوع في الحب يستغرق حوالي 30 ثانية، أو لنكن أكثر دقة، لكي نقرر أن الشخص الاخر جذاب وزوج محتمل. بالمناسبة، يدعي علماء النفس أيضا أن الرجال يقعون في الحب أولا.

شعور الاحساس بالحب لاول مرة 

  1. عندما يشعر بقوة جاذبة قوية اتجاة المرأة التى يعجب بها ،تلك المشاعر الملتهبة التى تتخطى مجرد الاعجاب و الانجذاب.عندما يلمس ذلك الشعور قلبه بقوة و لايعرف ما اصابة ذلك هو الحب الاول.
  2. فالرجل بطبيعته المغامرة دائماً ما يلجأ الى اتباع قلبه خاصة مع هذا الشعور الجديد كأنه يرى نوع جديدا من الحياة .
  3. الحب الاول يجعلة يرى كأن الالوان قد دبت فى قلبه و حياته بل قد يرى ان هناك الوان جديدة لم يراها او يختبرها من قبل.
  4. وحسب علم الأحياء العصبية (علم يهتم بدراسة الحياة والكائنات الحية) لا يمكننا القيام بأي شيء أثناء الوقوع في الحب، إذ أن هناك حالة طوارئ مطلقة ومشابهة لحالة الضغط العصبي، لكن بالمعنى الإيجابي، ويوضح العالم الهندي أن زيادة معدل هرمون الكورتيزول (هرمون يفرز نتيجة الإجهاد) لدى العشاق مهم جداً في تكوين نوعية الرابط بينهما، والذي يتوقون إليه بشدة.

علامات تدل على شعور الرجل بالحب لاول مرة

  1. ان يعامل الرجل تلك المرأة بأسلوب مميز وقد يكون غريب عليه ولا يفهم لماذا يتصرف بمثل هذه التصرفات التى تكون غريبة بالنسبة له.
  2. ان يجد نفسه يصطنع الحجج  والفرص لكى يجلس معها و بقربها اكبر فترة ممكنة و يتحدث معها.
  3. يصبح الرجل فضولى فى تصرفات تلك المرأة يريد أن يعرف عنها كل شئ ما تحبه ما تكرهه ما تفضله.
  4. ان يقوم الرجل بفعل ما تفضلة تلك المرأة التى أسرت قلبه و تتحكم فى مشاعره.
  5. يلجأ الرجل الى اسعاد تلك المرأة بكل ما يستطيع فعندما يرى تلك الابتسامه المشرقه على وجه من يحب وان يكن هو سبب تلك الابتسامة هو كل مايطمح اليه الرجل عندما يقع فى الحب خاصة لو كان حبه الاول.
  6. يقدم لها الهدايا و المفاجأت  سواء بمناسبة او بدون مناسبة فكل ما يردية هو ان يشعرها بحبه و بمدى اهتمامة بها و بما تحبة.
  7. يسعد لنجاحها و يقف بجاورها و يشجعها.
  8. يجد نفسة ينظر اليها مطولاً متأملاً فى ملامح و جهها و فى كل حركة تقوم بها وتصرفاتها فى كل موقف و كأنه يقوم بتصويرها و تسجيل تحركاتها داخل ذاكرته فلا يريد ان تمحى تلك الذكريات و المواقف الصغيرة.

علامات تدل على وقوع المرأة في الحب

  1. إخبار المرأة الرجل الذي تحبه بأسرارها: من علامات حب المرأة لرجل أنها تطلعه على أسرارها وكل ما يجول في خاطرها وعن أحلامها وطموحاتها، وهذا يعني أنها تشعر بالارتياح والأمان معه، كما أن الصدق مع الشريك علامة فارقة جدًّا في العلاقة
  2. الفضول: يزداد فضول المرأة حول الشّخص الذي تحبه، فهي ترغب بمعرفة أدق التّفاصيل عنه، وهي من أكثر علامات الحُب وضوحًا، ويمكن مُلاحظتها بسهولة، فالأنثى لا تستطيع أن تمنع نفسها من السّؤال عن محبوبها، وتُحاول أن تعرف عنه كل ما يخصه حتى تتمكّن من الوصول إلى قلبه.
  3. الخجل: قد يكون الخجل المفاجئ الذي تشعر به المرأة في حضرة الرّجل الذي تحبّه، هو من علامات وقوعها في حبه، فيكون شعورها بالخجل تلقائيًّا وعفويًّا عند النظر إليه أو التكلم معه، ويكون ناتجًا عن المشاعر التي تكنّها له، مما يدفعها للانفعال والعصبية حتى تتمكّن من الهرب من خجلها وارتباكها الملحوظ.
  4.  الاهتمام بالمظهر الخارجي: عندما تقع المرأة بالحب تستخدم شتى الوسائل حتى تتمكن من لفت انتباه الرجل الذي تحبه، ومن هذه الوسائل الاهتمام بمظهرها الخارجي حتى تتمكن من جذبهِ لها.
  5.  المبادرة بالحديث: عندما تقع المرأة في الحب، فهي تسعى بشتى السبل في الخوض بأحاديث مع الشخص الذي تحبه بغض النظر عن أهمية تلك الأحاديث، وذلك بدافع قضاء أكبر وقت ممكن مع من تحب دون أن تخبره عن رغبتها الشديدة بالتحدث إليه مطولًا.
  6.  الهدايا: عندما تقع المرأة في حب الرجل فهي تسعى لشراء الهدايا وتقديمها له حتى تتمكن من لفت انتباهه، وعادة تشتري ما يحتاجه الرجل ويستعمله يوميًّا مثل ساعة اليد والمحفظة، حتى يتذكرها في كل مرة يستعمل تلك الأغراض. 
  7. الدفاع عنه: عند وقوع المرأة في الحب تصبح دفاعية جدًّا في حال تصريح صديقتها المقربة بشيء سلبي متعلق بمن تحبه، إذ من المعروف أن الصديقة المقربة على دراية بكافة الأمور حين يتعلق الموضوع بالحب أو العلاقات العاطفية ومن الممكن أحيانًا أن تحاول أن تطلق النكات على الحبيب أو تضايق صديقتها، الأمر الذي يؤدي إلى تصرف الأخيرة بطريقة دفاعية جدًّا في حال كانت واقعة في الحب.

تأثير الحب على الإنسان 

يمكن اختصار تأثير الحب بالجملة التالية (الحب يمنحك قوة تهد جبال )، فهذه العبارة ليست مجازية ولكنها حقيقة علمية فدائما مشاعر الحب تمنح صاحبها قوى عظمى تسرى فى عروقه، تجعله يشعر أنة أصبح فى أمان وأن هناك من يدعم خطواته، ويجد من يحب بقوة أنه قادر على فعل الكثير مهما كان متعب والسبب هو أرتفاع نسبة ” الأوكسيتوسين” فى الدم وهو هرمون يجعل الجسم قادر على تحمل الألم بصورة اكبر، يقول دكتور ” كريك” من جامعة ” واشنطن” قد يسير المحبين لساعات دون الشعور بتعب، ولكن فى الظروف الطبيعية لا يحدث ذلك والسبب يعود إلى ارتفاع ذلك الهرمون .



995 Views