الاحساس بالحبيب وهو بعيد

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 1:57
الاحساس بالحبيب وهو بعيد


الاحساس بالحبيب وهو بعيد أمر يحدث مع الكثير من المحبين، والبعض منهم رغم حبه لا يشعر بحبيبه وهو بعيد.

الاحساس بالحبيب وهو بعيد

هو عبارة عن شعورك بإحتياج الحبيب لك رغم البعد الشديد بينكما، وهو إحساس يأتي بصدق بين المحبين وبعيد كل البعد عن النفاق أو الكذب.

ما هو التخاطر العاطفي

التخاطر العاطفي هو الاحساس بالحبيب عن بعد يعُد التخاطر العاطفي أحد صور التواصل الروحي بين الأشخاص مهما كانت المسافة بينهم حيث يتم التأثير بالعاطفة، وبالتالي يشعر الشخص بالقرب الشديد وكأنه يراه أمامه، ولقد تم ذكر مفهوم التخاطر في قاموس أكسفورد على أنه عمل ذهن شخص على ذهن آخر بدون الاتصال بالحواس، ولقد اكتشف ذلك العلم منذ عدة قرون حيث اعتمدت عليه بعض الحضارات والقبائل مثل قبائل الأبوريجينز في أستراليا حيث اعتبرت أن التخاطر عبارة عن ملكة بشرية لا يستطيع أي شخص القيام بها، بل تحتاج إلي امتلاك مهارات معينة للقيام بها.

 التخاطر مع الحبيب

التخاطر يتطلب القيام بمهارات وخطوات معينة كالتالي :

  1. يُمكنك أيضًا تخيل كل المشاعر التي ترغب في نقلها للطرف الآخر وعلى سبيل المثال يتخيل أنه يجلس على الشاطئ مع ذلك الشخص ويأتي النسيم على وجهه ويداعب وجنتيه، وأن الطرف الآخر يحتضنه بشوق ويقضي الاثنين معًا وقت مُمتع للغاية.
  2. وتظل هكذا لعِدة دقائق حتى تُخرج كل ما بداخلك : قم بترديد بعض العبارات الإيجابية مثل أنا أُحبك بكل ما داخلي من طاقة حب ولا أنتظر منك رد ذلك الحب، أنا أريدك بجانبي أنا أٌرسل لك حبي الغير مشروط، أنا لا أستطيع أن أتحكم في مشاعري أو أفعالي فأنا أحبك فقط، وغيرها من العبارات الأخرى التي تحمل تلك المشاعر الرقيقة والسامية داخلك بدون أن تنتظر من الطرف الآخر الرد أو بدون الحصول على أي مصالح مادية مقابلها.
  3. خذ نفسا عميقا وأرسل الفكرة المحددة، بكل إيجابية وبكل أريحية وبكل ثقة بوصولها.
  4. اجعل الفكرة تدور في رأس المرسل له وكأنه يحدث بها نفسه وستأتيك إجابة منه أو ردة فعله واستشعرها.
  5. خذ نفسا عميقا وابتسم واشكر ربك ثم نفسك على تعاونها واشعر بسعادة أنك حققت شيئا جميلا.

التمارين التي تزيد من فعالية جلسة التخاطر

  1. ممارسة التأمل وذلك عن طريق ارتداء املابس واسعة والجلوس في وضع منتصب ومريح ، وممارسة الشهيق والزفير ببطء، ومحاولة التخلص من الأفكار السلبية غير المرغوب بها وطردها من داخل الجسم، وبمجرد الوصول إلى التركيز والهدوء المطلوبين يصبح الشخص قادراً على إرسال الرسالة عبر التخاطر وينطبق الأمر نفسه على مستقبل الرسالة.
  2.  ممارسة تمارين اليوغا لمدة تتراوح من  15-20 دقيقة يومياً وذلك حتى يزيد من معدل التركيز الذهني وتخيل مغادرة التوتر للجسم، وذلك بالقيام بالاسترخاء ومد الذراعين والأرجل والظهر مع  ممارسة الشهيق والزفير ببطء.

الجدل الذي يدور حول التخاطر 

على الرغم من شهرته وان الكثيرين أصبحوا يقبلون على اسلوب التخاطر لجلب الحبيب إلا أن بعض النقاد ينفونها ويعتقدون بأن الإيمان بها هو نتيجة أوهام شخصية، وعلى الرغم أنه في السابق قام بعض السَحَرة بتنفيذ طرق تشبه التخاطر ولكن بدون استخدام أياً من الظواهر غير الطبيعية، لكن تبقى المشكلة الأهم لظاهرة التخاطر أنها لا تملك نتائج مكررة صحيحة في الأبحاث. وهذا ما يقود النقاد إلى دحض هذه الظاهرة في الوقت الحالي لغياب الدليل، والذي يجزم بصحتها.

رأي الدين في التخاطر عن بعد

 ظاهرة التخاطر عن بعد من الظواهر التي كثر الكلام حول تفسيرها وأكثر هذه التفسيرات كانت مجرد ظنون، وإن كان بعضهم يحاول تفسيرها تفسيراً علمياً، ونحن لا نعلم أحداً من أهل العلم الثقات تكلم عن هذه الظاهرة كلاماً يستند إلى دليل شرعي، وعلى كل حال، فإن معرفتها تعد من فضول العلم، الذي لا ينبني عليه عمل، وما لا ينبني عليه عمل نافع في دين المرء ودنياه لا ينبغي له الاشتغال به.

العلامات التي تدل على قدرتك على ممارسة التخاطر

  1. الاتصال القوي بالروحانية، وتبدأ بالشعور بالطاقات الروحية حولك من الأحباء والغرباء, وتشعر أيضاً بمزيد من الجاذبية تجاه القوى الروحانية وتشعر بأنك تريد معرفة المزيد عن تلك القوى.
  2. سهولة تخيل عواطف ومشاعر الآخرين، يمكن وصف تلك الخاصية بالعاطفة أيضاً، حين يكون لديك القدرة على فهم مشاعر وعواطف الآخرين في الوقت الذي يعجزون عن وصف مشاعرهم بالكلمات.
  3. تكرار الأحلام الحية، حيث تبدأ برؤية أحلام حية ومتكررة وتتذكر معظم أحلامك التي تحمل رسائل خاصة لك، ويكون عقلك اللا واعي هو المسيطر عليك في تلك المرحلة وليس عقلك الواعي.
  4.  الرغبة الشديدة في الطعام الصحي والأكل الصحي، تبدأ السلطة الخضراء في جذب انتباهك أكثر من اللحوم،  وتصبح الفواكه والخضروات جزء أساسياً في يومك، وتأتي لك تلك الرغبة بشكل طبيعي، وذلك بسبب ضرورة تلك الأطعمة في فتح عقلك وبقائك على قيد التركيز.
  5. زيادة الإحساس الخاص بك (الحدس)، تشعر بالأشياء قبل حدوثها، ويبدو ذلك مخيفاً بالنسبة لك ولكن لا بأس فإن الأشياء التي سوف تحدث ستحدث ولا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك، وعليك أن تثق بحدسك عندما تريد زيادة قدرات توارد الخواطر لديك.
  6.  إحساس غريب في منطقة العين الثالثة الخفية، الفراغ الموجود بين الحاجبين هو مكان العين الثالثة الخفية أو شاكرا العين الثالثة، وعندما يكون لديك قدرات توارد خواطر طبيعية، فإنك تشعر بإحساس غريب في تلك المنطقة وذلك بسبب فتح العين الثالثة الخفية لرؤية شيء لم يكن واضح في الماضي أو تلقي إشارات طاقة بدون إدراكك لذلك.
  7. تحسين توارد الخواطر، تصبح حساساً بدرجة أكبر مما مضى، وتشعر بمرور الضوء حول زاوية عينك بين الحين والآخر، ويتحسن سمعك أفضل، وعندما يصمت الأشخاص تتخيل أنهم يتحدثون إليك.


1749 Views