الاحساس بالحب الصادق

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 1:37
الاحساس بالحب الصادق


الاحساس بالحب الصادق هو ما يجعلك تشعر بمزيد من الراحة القلبية والنفسية للحبيب.

الاحساس بالحب الصادق

هو الإحساس الصادر من طرف لأخر، وهذا الإحساس ينجم عنه حب وإخلاص في القول والعمل مع هذا الطرف الذي تحبه.

شروط الحب الصادق 

  1. ألّا تخون الثقة: كما ذكرنا فالحب الحقيقي يبعث شعوراً مستقراً بالطمأنينة والأمان، والحفاظ على الثقة التي يمنحها لك الشريك هو الطريق الأقصر للحفاظ على قوة الحب الحقيقي بينكما.
  2. ألّا تخاف من الخيانة: الحب الحقيقي علاقة مبنية على الثقة العميقة والمتبادلة، بمجرد أن تشعر بخوفٍ مستمر من تعرضك للخيانة أو الغدر فأنت في علاقة غير متكافئة وغير صحيّة، الحب الحقيقي ينزع الشك من قلب العاشقين.
  3. هل تشعر أنك تعطي ولا تأخذ؟ تقوم علاقة الحب الصادقة على شعور بالتوازن في كل شيء بالعلاقة، فأنت تشعر أنك تلاقي من المشاعر والعاطفة مثلما تعطي، وأيضاً تأخذ من الاهتمام مثل ما تعطي، الحب الحقيق ألّا تشعر وكأنك تضحي بشكل مفرط.
  4. لا تمارس الابتزاز العاطفي: الابتزاز العاطفي من السلوكيات القهرية التي تتسبب بتدمير أي علاقة مهما كانت عميقة، وأبرز مظاهر الابتزاز العاطفي محاولة إثارة شفقة الشريك أو تغذية مشاعر الذنب لديه، تأكّد ألّا تفعل ذلك إن كنت تبحث عن الحب الحقيقي.
  5. أن تجدا حلولاً سريعة للمشاكل: في الحب الحقيقي والصادق لا يمكن أن تتراكم المشاكل بين الشريكين، لأنهما قادران دائماً على إيجاد الحلول السريعة التي ترضي الطرفين، ويعلمان أن المشاكل المتراكمة تقتل الحب!
  6. المرونة شرط للحب الحقيقي: يقول الفيلسوف اليوناني هيراقليطس تعبيراً عن التجدد والتغير المستمر في الحياة “أنت لا تنزل في مياه النهر الواحد مرتين”، وللحفاظ على الحب الحقيقي لا بد أن يدرك الشريكان التغيرات الطبيعية التي تمر بها علاقة الحب على مر الزمن، ولا بد أن يتمتعا بالمرونة الكافية لفهم هذه التغيرات.

طرق التعبير عن الحب الصادق

  1. التعبير اللفظي عن الحبلا يوجد وقت تنتهي عنده جاذبية الكلمة في الحب، والتعبير اللفظي مهم جداً لإيصال المشاعر للشريك، لا يكفي فقط أن تعرف ما يجب أن تقوله، بل يجب أيضاً أن تعرف ما لا يجب أن تقوله، لا تقل مثلاً “لقد كبرنا على كلام الحب!”.
  2. الدعم المستمر: أصدق تعبير عن الحب الحقيقي أن يجد منك الشريك دعماً مستمراً في جميع المواقف، دعماً في لحظات الانتصار ولحظات الانكسار، ودعماً في النجاح والفشل.
  3. العطاءالحب الحقيقي لا يعرف الأنانية، والشريك يشعر بكل ما تقدمه له وكل ما تعطيه في سبيل استمرار العلاقة وفي سبيل الحفاظ على الحب، لكن تذكر أن يكون العطاء دون انتظار مقابل، وأن يكون العطاء متوازناً دون أن تشعر وكأنّك ضحية في هذه العلاقة.
  4. الصدقلا تقطع أبداً وعداً لا تستطيع الوفاء به! الوعود الكاذبة من أسباب انهيار أكثر العلاقات العاطفية متانة، كن صادقاً أيضاً بمشاعرك وبأقوالك.
  5. الوفاء: إذا كان الوفاء شرطاً لازماً لكل زواج أو ارتباط حتى وإن لم يُبنَ على الحب؛ فإن الوفاء والإخلاص أكثر أهمية عندما يكون الحب أساس العلاقة، تحلى بالإخلاص والوفاء لتعبّر عن حبك الحقيقي.
  6. التجديد: الملل والرتابة عدوّ العلاقات العاطفية والزوجية الأول، والحفاظ على التجديد الدائم لروتين الحياة وللمشاعر من أفضل طرق التعبير عن الحب.

علامات و دلائل الحب الصادق

  1.  لا يفكر بنفسه على حساب الطرف الآخر. 
  2. يجعل الطرف الآخر في قمة قائمة أولوياته. 
  3. تحقيق ما يعد به، ولا يقدم له الوعود الكاذبة.
  4.  عدم الكذب على الطرف الآخر والإخلاص له بكل شيء. 
  5. أن يكون مهتما بالطرف الآخر ولمشاعره، ويقدم له الحنان والعاطفة الكافية.

كيف تميز الحب الحقيقي؟

  • العلامة الأولى: الجاذبية: يمكن لك أن تقابل العديد من الأشخاص الممتعين والجيدين والملهمين، ويكون لديك تجاههم عواطف. ولكن بمجرد لقائك شخصا تنجذب إليه بشكل غير طبيعي، وتريد معرفة كل واردة عنه وعن اهتماماته وشخصيته وهواياته، فعلم أن ذلك ليس بالحب الطبيعي، وإنما حب حقيقي.
  • العلامة الثانية: التفكير بشكل آخر : عندما تبدأ بالتفكير بشكل مختلف، ويتم استبدال كلمة “أنا” بكلمة “نحن”، وجميع أفكارك تدور حول شخص واحد.
  • العلامة الثالثة: راحة البال : الشخص الذي يحبك لن يثبطك ويجعلك تفقد ثقتك بنفسك. الحب الحقيقي هو شعور لا يوجد فيه ألم ومعاناة روحية.
  • العلامة الرابعة: الانسجام: من المهم جدا، في الحب الحقيقي، الانسجام المطلق بين الشخصيات والأرواح. وعندما يقولون أن عدم وجود شيئ مشترك بين الشخصين هو أمر منطقي، فإن هذا الأمر في بداية العلاقة فقط. وعندما يبدأ الحبيبان بالعيش معا والتعرف على بعضهم البعض من جميع الجوانب ، تظهر كل هذه الأضداد، مما يولد الكثير من السلبية، ويتسبب بالعديد من المشاكل.
  • العلامة الخامسة: الثقة: لا يأخذ العديد من الشباب، في وقتنا الحاضر، هذه الصفة على محمل الجد. في الواقع، فإن الثقة، هي إحدى العناصر المهمة للمؤسسة التي تقوم عليها العلاقات والحب الحقيقي.
  • العلامة السادسة: غياب الشك: يجب أن لا يكون لديك أدنى شك بأن هذا الشخص هو شريكك المستقبلي. وفي حال كنت لا تزال تنظر إلى أشخاص آخرين، وتحلم بشخص آخر وتضع خططا له، ففي هذه الحالة ستكون مشاعرك بعيدة كل البعد عن الحب الحقيقي.
  • العلامة السابعة: بدون مقدمات وتردد: يدخل الحب الحقيقي العقل والفؤاد دون أي مقدمات واستفسارات وحول ما إذا كان هذا الشخص ينطبق عليك أم لا، فالحب الحقيقي يدفعك إلى الحب دون أي تردد.


1322 Views