التداوي بالأعشاب للحمل

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 18 أغسطس, 2020 7:20 - آخر تحديث : 27 ديسمبر, 2022 12:30
التداوي بالأعشاب للحمل


التداوي بالأعشاب للحمل وماهي اهم الاعشاب التي تساعد على حدوث الحمل بسرعة كل ذلك في هذه السطور التالية.

 تأخر الحمل

تعاني بعض النساء من مشكلة تأخر الحمل بالرغم من أن لا يوجد أي مشاكل صحية تعوق مسألة الحمل، ولكن يمكن أن يكون لديها معوقات نفسية مثلًا تعمل على منع حدوث الحمل وهي من أخطر العوامل التي لها تأثير سلبي على جسم المرأة التي تريد الحمل، من الممكن أن يكون السبب في تأخر الإنجاب لدى الزوج ليس بشرط أن تكون المشكلة عندالمرأة فقط، لذا يجب اللجوء للفحص الطبي لكل من الطرفين حتى يتبين لهم أين تكمن المشكلة بالتحديد وكيف يمكن حلها، من بعض التجارب التي قامت بها الكثير من السيدات والمفاجأة أنها أصابت الهدف وكانت نتيجتها رائعة هو استخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج مشكلة تأخر الحمل

التداوي بالأعشاب للحمل

– الحلبة والينسون لتنشيط عمل الهرمونات طبيعيا
– حب الرشاد حبة بركة مرة مجروشة تخلط معًا وتؤخذ ملعقة صغيرة على الريق وقبل النوم من ثاني يوم من الدورة إلى آخر يوم منها لمدة ثلاثة أشهر.
– شرب حليب الناقة مع معلقة من حبة البركة على الريق يوميًا
– كوب من عصير العنب عند المساء، فهو يساعد على تهدئة عضلات الرّحم، وفي تهيئته للحمل.
– تجنبى السكر والملح لزيادة فرص حدوث الحمل وتنشيط المبيض
– أيضا تجنب الوجبات السريعة فهى تسبب السمنة وتقلل فرص حدوث الحمل
– شرب كوب أو كوبين يوميا من الميرمية والبردقوش حيث لها الكثير من الفوائد لتنشيط البويضة وحدوث الحمل
– مشروب القرفة مع ورق التين في الماء يوميًا، فهو يساعد على تنظيف الرحم وتنظيم الهرمونات
– تناول معلقة من عسل النحل مع طلع النخيل وحبة البركة
– ملعقة من حبوب اللقاح مفيدة للرجال لزيادة السائل المنوى وتنشيط الحيوانات المنوية
– تناولي خليطا مطحونا القرفة والحلبة والحبّة السوداء، وما عليك إلّا وضع هذه المقادير في ماء مغلي، ثم يترك الخليط ليلةً واحدة ويتمّ تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.
– ريجيم التمر مفيد لتنشيط التبويض وحدوث الحمل

وصفات لعلاج تأخر الحمل بالأعشاب

(1) المقادير: فنجان قهوة فلفل أسود، بذور برسيم، ملعقة سمن، وربع ملعقة ملح أو أقل، ملعقة دقيق..مع ربع كوب من الماء
الطريقة: تطحن البذور- الفلفل والبرسيم- في طاحونة القهوة، ثم يُقسم لثلاثة أقسام، في اليوم الأول خذي فنجاناً من هذا الخليط بعد وضعه في القدر مع ملعقة سمن وملعقة دقيق وقليل من الملح والماء، ويؤخذ على الريق مع كوب حليب الصباح، وهكذا ثاني وثالث يوم بالطريقة نفسها.
(2) لتنشيط المبايض وتأخر الحمل ..وفتح عروق الجسم وتقوية الخصوبة..نُحضر تمر شقر أو أي نوع آخر، ربع كأس ماء، ملعقة كبيرة رشاد، وأخرى زيت زيتون أصلي.
الطريقة: انزعي النوى من حبات التمر وضعيه في قدر صغير على النار وقلبيه بقليل من الماء حتى يموع، بعدها ضعي الرشاد وزيت الزيتون وحركيهما إلى أن يتجانس الخليط -5 دقائق- وبعد أن يبرد، يُشرب على الريق في الثلاثة الأيام الأولى من الدورة، وتستمرين على هذا المنوال كل شهر.
(3)وصفة لتنظيف الرحم من كل ما يمنع الحمل؛ الرحم لا بد أن يكون نظيفاً حتى تتم عملية التلقيح بنجاح.
المقادير: يتم خلط مقادير متساوية من أعشاب محلب -كنزر ون مرة- الموجودة لدى العطار، ثم يتم وضعها في علبة ويؤخذ منها ملعقة في الصباح أيام الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أشهر كاملة.
(4) شرب كوب من الزنجبيل البودرة في كوب ماء ساخن بداية من خامس يوم نزول الدورة الشهرية فقط، ولمدة خمسة أيام طوال شهرين متتالين، وينصح بشرب الكوب قبل الإفطار.
(5) إحضار بذور الشبت من العطار، ويوضع منها ملعقة في كوب ماء مغلي، وينصح بتناولها خامس يوم من أيام الدورة الشهرية لمدة أسبوعين، وتحرص المرأة على الجماع أيام 14، 15، 16 من الدورة، ويفضل عدم الاغتسال إلا بعد ساعتين على الأقل من النوم على الظهر، ومن الممكن أن تشعر المرأة خلال هذه الفترة بآلام أسفل البطن. لا قلق؛ فهذا يعني أن التبويض ممتاز ويسير في الاتجاه الطبيعي.

الأعشاب التي تعالج تأخر الحمل

– الحلبة والينسون يعملان على تنشيط الهرمونات طبيعياً مما يزيد من فرص حدوث الحمل.
– تناول خليط مطحون القرفة و الحلبة و حبة البركة و الجبن الكرافت و الماء المغلي بعد تركه منقوعاً لمدة يوم ثم تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.
– انتظار فترة الإخصاب أي الفترة التي تكون فيها المرأة مهيأة لكي تحمل و قد أكدت الدراسات الطبية أن هذه الفترة تستمر لمدة ستة أيام بعد حدوث التبويض و يمكن تقديرها بمنتصف فترة بداية دورة الطمث إلى بداية الدورة الجديدة.
– تناولي خليطاً من عشر غرامات من الزنجبيل و الخردل و الزعتر و القرفة و القرنفل و غذاء ملكات النحل في نصف كيلو من عسل النحل ثم تناولي مقدار ملعقة من هذا الخليط بعد تناولك للوجبات الثلاث الرئيسية كل يوم لعلاج تكيسات المبايض.
– السبانخ و البقوليات تحتوي على كميات وفيرة من مادة الفولات و يشجع الأطباء تناول حمض الفوليك عند محاولة الحمل لأنه يجعل جودة الحيوانات المنوية و كميتها أعلى كما يقي من حدوث التشوهات الخلقية.
– الأغذية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تجعل عملية تدفق الدم إلى الرحم أعلى و تزيد من نسبة احتمال الولادة و تحمي من حدوث الولادة المبكرة و تجعل وزن الجنين أكبر.
– الأغذية الغنية بفيتامين هـ مثل الحمضيات كالبرتقال و كذلك القرنبيط تساعد على رفع الخصوبة لدى المرأة كما أوضحت عدة أبحاث تم إجراؤها على عدد من النساء يعانين من تأخر الحمل كما أن نسبة إفراز البروجيستيرون ارتفعت لديهن.
– حبوب اللقاح تزيد من كمية السائل المنوي عند الرجل.
– عصير العنب يهدئ عضلات الرحم مما يجعل فرص حدوث الحمل ترتفع.



370 Views