التظاهر بعدم الحب

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 15 نوفمبر, 2020 7:00 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 12:44
التظاهر بعدم الحب


التظاهر بعدم الحب، وعلامات تدل أن الرجل غير راغب في الزواج، وأهم علامات حب الرجل الصادق، و علامات العاشقين الصامتة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

التظاهر بعدم الحب

هناك 6 أسباب تجعل الرجل يتظاهر بعدم الحب للمرأة ومنها:
1.كبرياء الرجل وتكبره
و يمكن أن يرجع سبب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل لحبيبته بشئ يتعلق بكبريائه، فبعض الرجال متكبرون في مشاعرهم و لايحبون الاعتراف بحبهم أبداً، ولذلك فإنه يتراجع على الفور باهتمامه لحبيبته قدر الإمكان.
2.علاقة سريعة في وقت خاطئ
يحدث أن يقترب الرجل للمرأة بشدة واهتمام كبيرين بسبب أمور سلبية أخرى في حياته، فيريد أن ينسى هذه الأمور، فيتقرب وبشدة من إمرأة وقد تكون نواياه سليمة، وفي العادة تكون هذه العلاقة سريعة وتتطور سريعاً جداً ولكن عندما يبدأ الرجل يخرج من أزمته السلبية الأخرى، تجده ينسحب ويشعر أن إهتمامه الشديد بالمرأة غير سليم وتجده يبدأ التجاهل العكسي للهروب من العلاقة.
3.قوة الحب
صدقي أو لا تصدقي، الحب قد يجعل الرجل يخـــاف!! فالحب القوي في بعض الحالات يجعل الرجل لا يشعر بالراحة ويخاف أن يفقد شخصيته أمام حبيبته بسبب حبه الشديد لها، ويخاف أيضاً أن تسيطر عليه بسبب هذا الحب وأن يفقد الرجل هيبته و يبدو ضعيفاً أمام نفسه وأمام حبيبته و لايحب الرجل أن يرضى بذلك.
4.الخوف من الإرتباط
و بسبب ضغوطات الحياة التي يواجهها الرجل بصفة عامة في العمل وحياته اليومية قد تؤدي إلى شعوره بالتوتر والضغط النفسي الشديد، واختلاق المشاكل مع حبيبته، فهناك بعض الرجال الذين لا يحبون تحمل المسؤلية.
5.الخوف من رفض حبيبته له
و يمكن أن يتجاهل الرجل حبيبته بعد الاهتمام بها خوفاً من رفض حبيبته له، وحفاظاً على ماء وجه وعدم أحراج نفسه أمامها، وهذا تصرف ليس بشجاع للرجل، وهذا ناتج لضعف الرجل وقلة ثقته بنفسه، وتعتبر هذه من أكثر أسباب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل لحبيبته.
6.ميله إلى المرأة الغامضة
ويحدث أيضاً أن يتجاهل الرجل الفتاة التي إهتم بها وتقرب منها وذلك لخلل نفسي وفكري في شخصيته، الخلل يكمن في أن هؤلاء الرجال يحبون المرأة الغامضة وصعبة المنال، وبعد التقرب منها وكشف صفحاتها، يكشفون ويذهبون للبحث عن فتاة جديدة وكتاب جديد لـ يتصفحونها!

علامات تدل أن الرجل غير راغب في الزواج

1.يستهزئ بأصدقائه المتزوجين
الرجل الذي يرى بأن أصدقائه المتزوجون قديما أو حديثا تعساء، وقد ورطوا أنفسهم بمسؤوليات كبيرة يعتقد هو أنها صعبة، هو رجل غير جاد في الزواج على الإطلاق و يستصعب مسؤوليات الحياة الزوجية ولا يقدر أن الحياة الزوجية بمسؤولياتها سوف تكون ممتعة وجميلة بكم أنتم الإثنين.
2.دائم إزعاجك ويستسهل بكاؤك
هو رجل كاذب، مخادع، غشاش، من يقوم بجرحك و يسهل عليه بكاؤك أمامه، تخلصي منه قبل أن تندمي على تعاسة حياتك معه.
3.يكثر من قول أن الزواج ليس أهمية بالنسبة له
الرجل الذي يعبر عن ذلك ويكرر بأن الزواج ليس ممتع أو يشده ليرتبط لك، فهو يعبر صراحةً بقصد أو بغير قصد أنه غير جاد في العلاقة معك، فلا تحاولي تغييره أو تحمسيه لفكرة الزواج ، فقط أتركيه وابحثي عن حياتك مع من يقدس الزواج منك ويقدر الحياة الزوجية.
4.مبذر ويهدر أمواله في غير الأولويات
الرجل الذي يصرف ويهدر أمواله في أشياء يراها هو تجلب له السعادة مثل الملابس والسيارات أو السفريات هو رجل غير مسؤول خاصة إن كان لا يدخر من أجل الحياة الزوجية القادمة، الرجل الذي لا يفكر معك كيف يدخر من أجل بيتكم المستقبلي وتكاليف الزفاف وخاتم العمر لا يستحق أن تفكري أنه سيجعلك سعيدة لأنه لا يفكر أصلا في الزواج حتى و إن قال ذلك.

أهم علامات حب الرجل الصادق

1.أنتِ أولوية بالنسبة له
الرجل إذا أحب إمرأة بصدق لم يجعلها ضمن قائمة أولوياته فحسب، بل يضعها على رأس قائمة اهتمامته، يمكن أن يصل الأمر عنده إلى تفضيل حبيبته عن كل الناس والأعمال لأنك فقط تحتاجينه، هو يتعامل معك على أساس أنك مسؤولة منه مسؤولية تامة ويجب أن يرضيكِ بأي شكل.. هذه أبرز علامات حب الرجل الصادق للمرأة.
2.يشجعك على تحقيق أحلامك
من علامات حب الرجل الصادق لأي فتاة أنه لا يدع فرصة إلا واستغلها في تشجيع من يحب على التقدم وإحراز النجاحات بين الوقت والآخر، حينها سيكون هو العصا التي تستند عليها المرأة في تحقيق أحلامها، وكذلك فهو لن يتوانى عن توجيه الإرشادات وتحفيزها في كل وقت.
3.يعبر عن حبه بكل حواسه
الرجل الذي يحب إمراة بصدق قد لا يردد لها كلمة أحبك 100 مرة باليوم، لكنه عندما يقولها ولو لمرة في اليوم يكون لها مذاق خاص وتشعر المرأة حينها بأن الكلمة بالفعل صادقة، ويتضح في عينيه وكل حواسه أنه يحبها بالفعل ولا يقول تلك الكلمة من باب الواجب والتعود لكنه يقولها لأنه يحتاج إلى أن يعبر عن حبه لها.
4.يحبك بالأفعال لا بالأقوال
الحب ليس مجرد مجموعة كلمات وعبارات رومانسية يتبادلها الرجل والمرأة، من علامات حب الرجل الصادق هو أنه يبحث دومًا عن طرق وأفعال لتأكيد هذا الحب بالتصرفات التي يقوم بها معك، هناك الكثير من الرجال الذين يتعاملون في علاقاتهم العاطفية بالكلام فقط، لكن الرجل الذي يفعل أكثر مما يتكلم هو فعلًا الذي يعشقك، صحيح وأن الكلام الرومانسي مهم أيضًا في العلاقات العاطفية لكن للأفعال مذاقًا آخر.

علامات العاشقين الصامتة

1.الغيرة الشديدة
الغيرة من صفات الحب التي توجد لدى الرجل والمرأة أيضاً، وهي فقط كافية بأن تكشف الحب وتظهره، فالحبيب يغير بقوة على حبيبته والعكس، والغيرة من أجمل المشاعر في الحب ولكن باستغلالها الصحيح، وعدم الإفراط فيها، لأن الإفراط في الغيرة يؤدى إلى فشل علاقة الحب، وتهز الثقة القائمة بين المحبين.
2.التركيز مع من يحب
وقد يصبح المحب فاقداً للتركيز وقت وجوده مع حبيبه، ويفقد بعض من توازنه بسبب حبه الكبير له، ويظل مهتما بتفاصيله الدقيقة.
3.نظرة عينيه
فالعاشق أو المحب يطيل النظر لوجه من يحبه، ويتعلق بنظرة بحبيبه في أغلب الأوقات، فهو لا يستطيع أن يبعد عينيه عن من يحبه لأنه لا يرى غيره حتى بين جميع البشر.



958 Views