الرجل القاسي في الحب

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 ديسمبر, 2020 5:40
الرجل القاسي في الحب


الرجل القاسي في الحب والتظاهر بعدم الحب ولماذا يغضب الرجل على من يحبها وصفات الرجل القاسي.

الرجل القاسي في الحب

هناك العديد من الرجال يصرون على التعامل بقسوة مع النساء اللاتي يحبونهن؛ للعديد من الأسباب الأخرى، التي تبعد عن طبيعتهم الشرقية الخجولة، والتي يؤكدون بها استياءهم من العديد من الأسباب الكامنة التي تؤثر على حالتهم النفسية، والتي تجهلها المرأة تماماً، إليك بعضها:
– يعاني الكثير من الرجال من فوبيا الارتباط والزواج والالتزامات والمسؤوليات التي ترافق هذا النوع من القرارات المصيرية، لذلك تجد الرجل يتعامل مع المرأة بشكل قاسٍ، بالرغم من حبه لها، بل قد يصل الأمر إلى الانسحاب من حياتها، والابتعاد عنها إلى الأبد.
– قد يتعامل الرجل مع المرأة بشكل قاسٍ كردة فعل طبيعية؛ نتيجة انخفاض مستواه المادي، وعدم قدرته على مجاراة نمط حياتها ونفقاتها الخاصة، وفي هذه الحالة بالتحديد؛ يقرر الرجل إنهاء العلاقة التي تتسبب في إيذائه بشكل نفسي، والابتعاد عن حبيبته للأبد.
– قوة شخصية المرأة، من الأمور التي تتسبب في معاملة العديد من الرجال لها بقسوة، ففي بداية الأمر؛ يعجب الرجل بالشخصية القوية التي تتمتع بها شريكة حياته، إلا أنه مع مرور الوقت يدرك أنه يتنازل تدريجياً عن رجولته، فيحاول تعويضه؛ إما بالمعاملة القاسية أو إنهاء العلاقة والابتعاد بصمت.

أسباب قسوة الرجل في الحب

خوفا على هيبته
من أسباب قسوة الرجل في الحب شعوره بأن الحب يمثل تهديدا واضحا وصريحا عليه، ولذلك يقسو على حبيبته، لأنه يعتبر الحب ضعف والضعف عند الرجل قد يفقده هيبته وشخصيته القوية الظاهرة للجميع.
لقتل غرور المرأة في الحب
في بعض الحالات قد تتعرض المرأة للغرور في الحب بسبب طريقة حب الرجل لها، ولذلك ومن أسباب قسوة الرجل في الحب، شعوره بغرور إمرأته في الحب وتماديها عليه بسبب ذلك، فيقسو عليها.
الإستخفاف بحب الرجل
يقسو الرجل على حبيبته عندما يشعر بإستخفافها بحبه والسخرية به، فالإستخفاف بمشاعر المحب أمر لا يقبله أي شخص يحب حبا حقيقيا، ولذلك إستخفاف المرأة بحب الرجل لها من أهم أسباب قسوة الرجل في الحب.
الكذب عليه
من أسباب قسوة الرجل في الحب، كذب المرأة التي يحبها عليه وإكتشاف ذلك في أكثر من موقف، لأن الكذب يأخذ الرجل إلى إتجاه آخر وينحني به وذلك لأن كذب المرأة قد يضعف من ثقة الرجل فيها، ولذلك يقسو الرجل على حبيبته.
محاولتها السيطرة عليه
إذا شعُر الرجل بأن حبه لحبيبته سيكون سببا في إضعاف شخصيته، وإذا شعر بمحاولاتها إستغلال مشاعر حبه لها من أجل السيطرة عليه والتحكم فيه، سيقسو الرجل على حبيبته على الفور.

لماذا يستفز الرجل المرأة التي يحبها؟

– أحياناً يحب الرجل أن يرى علامات التبدُّل على وجه حبيبته، يحب أن يراها مبتسمة، ويحب أن يراها أيضاً عابسة ومنزعجة؛ فيضحك على تلك الملامح.
– يرغب الرجل في إيجاد وسيلة لتدليل حبيبته؛ لذا يستفزها لتغضب، ثم يصالحها، ويرى في ذلك «بهارات الحب»، التي تجعل طعم العلاقة أطيب.
– يفعل ذلك ليختبر مدى حبها له؛ فلا يستفز المرأة التي لا تحبه، ولا تغار عليه، ولا تهتم به؛ بل يستفز حبيبته ليقرأ مؤشر حبها له.
– أحياناً يستفز الرجل حبيبته ليجعلها تفكر فيه دائماً، ويحتل عقلها وقلبها، ويضع نفسه في مقدمة أولوياتها دون أن يطلب منها ذلك.
– وأخيراً، يستفزها ليكون معها دائماً؛ فأحياناً يمنعه الكبرياء من الاقتراب بشكل مباشر منها؛ فيستفزها لتبادر بنفسها الاقتراب منه.

لماذا تنجذب المرأة إلى الرجل القاسي؟

القوة والسلطة
يتمتع بصوتٍ أجش، يشعرك بالقشعريرة عند سماع نبراته، قوي لدرجة تجعلك ترغبين الذوبان في أحضانه، وأن يحتويك ليحميك من طمع البشر وقسوتهم.
طبيعته الخشنة
رجل قوي تعلم من الحياة ما يكفيه ليكون أهلا للثقة والخبرة، وهو ما تحتاجين إليه طبعًا، فلا يهمك الصوت الحنون، أو الكلمات الرنانة، فالرقة من طبعك سيدتي، أما القوة فمن شيم الرجال.
مكتمل الرجولة
لا يحتاج هذا الرجل للتلاعب بمشاعر المرأة، ليصل لقلبها ويسيطر على مشاعرها، فهو يدخل لحياتك فقط عندما يتمكن من عقلك وتفكيرك، وهو متمكن من هذا، وليس بحاجة للتلون أو ارتداء الأقنعة الكاذبة، والخيار لك في النهاية، لكنك حتما ستنجذبين إليه وتختارينه ليكون سندك وظهرك.
صعب المنال
يخيم الغموض على حياته، فيعيش في برج عال يصعب الوصول إليه، وتجدينه لغزًا محيرًا، يشغل بالك طوال الوقت لفك طلاسمه، ولا تكفين عن التفكير في كبريائه وغموضه، وبذلك تتعلقين به ولا تستطيعي نسيانه.
سحره لا يقاوم
يتخذ الإيماءات والإشارات طريقة ليعبر بها عما بداخله، وبذلك لا يحتاج للكلمات، ولا يهتم بقاموس البشر، حتى عندما ينتقي ملابسه، فيختار منها الجينز القوي والقميص المميز، وتساعده قوته على خطف الأنظار إليه، فهو ساحر لدرجة تفوق توقعاتك.



1118 Views