الزبادي بالعسل الأسود لحرق الدهون

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 23 فبراير, 2021 6:07 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 12:49
الزبادي بالعسل الأسود لحرق الدهون


الزبادي بالعسل الأسود لحرق الدهون سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل الأسود والزبادي للتنحيف وأهم فوائد الزبادي للتخسيس ووصفات العسل للتخسيس وماهي أضرار العسل الأسود مع الزبادي.

الزبادي بالعسل الأسود لحرق الدهون

تنظيم الكوليسترول
يحتوي الزبادي على البكتيريا الجيدة، والتي تقلل بشكل فعال من البروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة التي تنظم الكوليسترول، مما يقي من الإصابة بمرض الشرايين التاجية وتصلب الشرايين.
التخلص من الدهون العنيدة
التخلص من الدهون التي تتراكم فى منطقة الخصر.فقد اثبتت الأبحاث ان الزبادي الخالي من الدسم مع معلقة عسل اسود أنه يساعد على حرق الدهون التي تتركز فى منطقة الوسط و الخصر و المعروفة باسم الكرش و التي يعانى منها حوالى نصف سكان العالم العربي .
التقليل من الوزن الزائد
يحتوي الزبادي على البروتين، والذي يعزز الأيض ويساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، ولهذا يجب الحرص على تناول الزبادي عند الرغبة في التخلص من الوزن الزائد.
حماية الجهاز الهضمي
من المعروف أن الزبادي مهم جدا لصحة الجهاز الهضمي، حيث إنه يحتوي على البكتيريا الجيدة والتي تساعد على محاربة البكتريا التي تصيب المعدة والأمعاء بالعدوى، والحماية من الإصابة بقرحة المعدة وسرطان المعدة
يخلصك من تراكم الدهون
يُساعد الزبادي بالليمون في التخلّص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن ومحيط الخصر، لأنّه يخفض مستوى “الكورتيزول” في الجسم.ويمكن وصف الزبادي قليل الدسم بـ”حليف الرشاقة”

وصفات للتخلص من الوزن الزائد بواسطة العسل الاسود

-عند مزج عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأسود فانك تحصل علي مادة تحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أن هذه لوصفة تمنح الجسم النشاط والحيوية .
-كما يمكنك صناعة وجبة غذائية متكاملة من العسل واتخاذها وجبة إفطار أو وجبة عشاء فعليك خلط ملعقة من العسل مع كوب من الزبادي منزوع الدسم لوجبة متوازنة تسعدك علي حرق الدهون المتراكمة وتسهل عمليه الهضم .
عند خلط ملعقة من العسل الأسود مع ملعقة من القرفة مذاب في كوب من الماء الساخن وتناوله علي الريق
-تذويب ملعقة من العسل في كوب من الماء الساخن وتناوله بصفة دورية قبل الأفطار يساعد علي حرق الدهون المتراكمة دون الحاجه إلى بذل مجهود لحرق الدهون .
-كوب من الماء الساخن مضاف اليه ليمونه ،ومذاب فيها ملعقة من العسل ويتم تناولها علي الريق تساعد علي حرق الدهون بسرعة مع اتباع نظام غذائي والإكثار من تناول المياه .
عندما تحاول أن تعمل فقدان الشهية عليك اذابة ملعقة من العسل الأسود في كوبين اللبن منزوع الدسم فهذه الطريقة تفقدك الشهية كما أنها تعزز عمليه الهضم بسهولة .
-عند وضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الساخن وتناوله غلي الريق فإنك تفقد الشهية والوزن والدهون المتراكمة مع منح الجسم الحيوية والنشاط لما يحتويها لعسل من قيم غذائية كثيرة
-كما أكد الكثير من العلماء والأطباء الفوائد التي تعود علي الإنسان عند تناوله العسل الأسود بصفة يومية علي علاج نقص الحديد في الجسم والقضاء علي الأنيميا و علاج فقر الدم.

فوائد العسل الأسود للرجيم

-يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من عمليات الحرق -وتمنع تكدس المواد الضارة في الجسم، ومن أهمها مادة البوليفينول التي تقلل من البدانة.
-يحتوي على كميات منخفضة من الدهون، لذلك يمد الجسم بالطاقة دون أن يُسبب زيادة في الوزن.
-يقلل من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية، مما يمنع زيادة وزن الجسم.
-يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وهذا أيضاً يقلل من زيادة وزن الجسم.
-يقلل مستوى السكر في الدم، مما يقلل من إفراز الأنسولين، وهذا يقلل من تكدس الدهون في الجسم.
-يعالج العديد من الأمراض التي تصاحب زيادة الوزن ويخفف من أعراضها مثل التهاب المفاصل والروماتيزم.
-تناول ملعقتين منه يُعطي فقط 160 سعرة حرارية، وهي كمية قليلة وتعطي شعوراً بالشبع، مما يُساعد في نجاح أنظمة الرجيم.

أضرار الزبادي والعسل

يعاني بعض الأشخاص من عدة أعراض جانبية عند تناول الزبادي، وذلك لأحد الأسباب التالية:
حساسية الحليب
يحتوي الحليب على بروتينات قد يتحسس منها البعض، وتتراوح أعراض هذه الحساسية من طفح جلدي إلى فرط الحساسية الذي قد يهدد حياة المصاب.
حساسية اللاكتوز
يعاني البعض من نقص في إنزيم اللاكتيز، وهو الإنزيم المسؤول عن هضم سكر اللاكتوز الموجود في الحليب والزبادي، ويؤدي هذا النقص إلى ظهور أعراض جانبية عند تناول الحليب أو الزبادي؛ مثل ألم البطن، والإسهال، ولذلك يحبذ عدم تناول الزبادي من قبل الأشخاص الذين يعانون من هذا الأمر.
إضافة الكثير من العسل
يضاف الكثير من السكر إلى العديد من أنواع الزبادي، خاصة الأنواع الخالية من الدسم أو قليلة الدسم، ويزيد هذا العسل المضاف من خطر الإصابة بعدة أمراض منها؛ داء السكري، والسمنة.



1295 Views