السعرات الحرارية في التفاح

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 30 مارس, 2021 5:10
السعرات الحرارية في التفاح


السعرات الحرارية في التفاح السعرات الحرارية في التفاح الاخضر فوائد التفاح للصحة كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور.

السعرات الحرارية في التفاح

– يحتوى التفاح على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والتي تختلف على حسب حجم التفاحة فتناول تفاحة صغيرة بقشرها بوزن 113 جرام تحتوى على 57 سعر حراري .
– وتناول تفاحة متوسطة الحجم بقشرها بوزن 170 جرام تحتوى على 80 سعر حراري .
– وتناول تفاحة متوسطة الحجم بوزن 198 جرام بقشرها تحتوى على 93 سعر حراري .
– وتناول تفاحة كبيرة الحجم بوزن 255 جرام تحتوى على 120 سعر حراري .

السعرات الحرارية في التفاح الأخضر

– التفاح الأخضر أحد أنواع التفاح المحببة لدى الكثير من الناس والتي تتميز بالطعم الحامض وهو مناسب لمن يتبع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد.
– يحتوي التفاح الأخضر على حوالي 80 سعر حراري وذلك بالنسبة لثمرة التفاح التي تزن 154 جرام وهذه الكمية تعد كمية بسيطة جدًا بالنسبة للأنواع الأخرى من التفاح، لهذا فهو مناسب للرجيم

الفوائد الصحية للتفاح

1. غني بمضادات الأكسدة
يعد التفاح من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على الكويرسيتين (Quercetin) الذي يمتلك بعض الخصائص المضادة للالتهابات، والفيروسات، والأورام، والاكتئاب.
ويحتوي أيضًا على الكاتشين (Catechin) الذي يساعد في تحسين صحة الدماغ والعضلات، ومن مضادات الأكسدة الأخرى المتواجدة في التفاح حمض الكلوروجينيك (Chlorogenic acid) الذي قد يساهم في تقليل الوزن وتنظيم سكر الدم.
2. المساعدة في تخفيف الوزن
يعد تناول التفاح قبل الوجبات من العوامل التي تساعد في تسريع عملية الشبع والتقليل من تناول الطعام، بسبب احتوائه على الألياف والمياه التي تساعد في تخفيف الجوع والشهية.
3. تعزيز صحة القلب
بسبب احتواء التفاح على كميات جيدة من البوتاسيوم يساهم ذلك في تنظيم ضغط الدم وتحسين صحة القلب، ولاحتواء التفاح على الألياف يساهم ذلك في خفض الكولستيرول في الدم.
4. المساعدة في تنظيم سكر الدم
إن تواجد الألياف في التفاح يحسن من عملية الهضم، ويمنع الارتفاع السريع في مستوى سكر الدم، وبالتالي قد يساعد في تقليل خطر مرض السكري.
ويفضل تناول التفاح بشكل طازج فضلًا عن العصير، لأنه بحسب دراسة لعام 2013 فإن تناول الفواكه الطازجة يوميًا يقلل نسبة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بمقدار 7%.
5. إمكانية التقليل من خطر السرطان
إن التفاح من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة كما ذكرنا، وهذا من شأنه تقليل خطر الإصابة بالسرطان نوعًا ما.
في بحث تم في عام 2016 تضمنت نتائجه على أن تناول التفاح من الممكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان القولون.

القيمة الغذائية للتفاح

أثبتت الدراسات الأمريكية الخاصة بوزارة الزراعة إن التفاحة الغير مقشر عندما يتم تناول ثمرة طازجة منه وزنها 182 جرام أنها تحتوي على الماء والسعرات الحرارية والسكريات والألياف والكربوهيدرات، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والدهون والبروتين، كما تحتوي أيضاً على المنجنيز والنحاس والصوديوم والبوتاسيوم والفسفور، بالإضافة    واحتوائها على فيتامين ج وفيتامين ب6 b6 إلى فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين بي-3 وفيتامين أb5 كما تحتوي على فيتامين الف والفلوات

مخاطر تناول التفاح

لا توجد مخاطر عند تناول التفاح ولكن بذور التفاح تحتوي على مواد قوية قد تكون سامة ولذلك يجب تجنبها .
كما أن التفاح خامي ينصح بعدم الإكثار منع حتى لا يسبب ضرر بالأسنان .
يجب غسله جيدا قبل تناول التفاح .

نصائح تساعدك عند شراء التفاح

يوجد مجموعة من النصائح يفضل اتباعها عند شراء التفاح للحصول على تفاح ذات جودة عالية ومنها:
– يجب التأكد من ملمس التفاح بحيث تكون القشرة قاسية من الخارج ولا يفضل شراء القشرة اللينة لأنها تكون غير طازجة.
– يجب أن يتغير لون التفاح في حالة الضغط على القشرة الخاصة به ولا تظهر علامة الأصبح الذي تم الضغط به.
– يتم فحص ثمار التفاح بالنظر بحيث يتم التأكد من أن التفاح ذات جودة عالية ويكون خالي من العيوب أو الكدمات أو وجود بعض العلامات سوداء اللون عليه لأن ذلك يدل على أن هذا التفاح فاسد.
– يفضل القيام بشم التفاح قبل شرائه للتأكد من أنه يحمل رائحة التفاح الطازجة المميزة.



404 Views