الشاي الأحمر للحبوب

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر, 2020 7:23
الشاي الأحمر للحبوب


الشاي الأحمر للحبوب وفوائد الشاي الأحمر للبشرة وطرق استعمال الشاي الأحمر للبشرة والفوائد العامة للشاي الأحمر نتحدث عنها بشيء من التفصيل في المقال التالي.

الشاي الأحمر للحبوب

يمكن استعمال الشاي الأحمر لعلاج حبوب الوجه من خلال إتباع الخطوات التالية:
1. املئي كوب من الماء إلى ثلثه بالماء الساخن ثم أضيفي ضعف الكمية من اماء البارد وعندما يصل الماء إلى درجة الحرارة المطلوبة قومي بوضع أكياس الشاي الأحمر به.
2.اتركي أكياس الشاي في الماء لبعض الدقائق حتى يتغير لون الماء إلى اللون البني الداكن فهنا تكون درجة التشبع المطلوبة قد تحققت.
3.قومي بتحضير وسادة مريحة كي تقومي بوضع رأسك عليها على أن يكون وجهك إلى أعلى ورأسك مستوية.
4.ثم قومي بأخذ أكياس الشاي ووضعها على وجهك وعصرها جيدا وفرك وجهك بها وخصوصا اماكن البقع والإحمرار وحب الشباب والجلد الجاف والميت وأي شيئ ببشرتك.
5.وبعد دقيقة أو دقيقتين يكون كيس الشاي قد جف فقومي بوضعه داخل الكوب مرة أخرى لبعض الدقائق ثم أخرجيه وكرر الخطوة السابقة على وجهك ويمكنك تكرار هذه الخطوة عدة مرات مع اكياس شاي أخرى حتى تحصلي على النتيجة المرضية وداومي على تكرار ذلك بشكل يومي حتى تحصلي على بشرة صافية ونقية ومشرقة.

فوائد الشاي الأحمر للبشرة

يتمتع الشاي الأحمر بفوائد كثيرة للبشرة وهي:
1.التقليل من حجمِ مسامات الوجه الكبيرة.
2.يُرطّب البشرة الجافّة، ويُخلّصها من التشقّقات التي تتعرّضُ لها، خاصّة في فصل الشتاء.
3.يُقلّل من ظهور الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين، وذلك من خلال تقليص حجم الأوعية الدمويّة الموجودة في منطقة العين.
4.يُعالج تشقّقات الشفاه.
5.يقضي على الحبوب والرؤوس السوداء؛ لاحتوائه على مضادّات أكسدة طبيعيّة.
6.يُخلّص البشرة من الشوائب والأوساخ العالقة في مساماتها.
7.يوجد بأكياس الشاي مواد فعالة في محاربة الجراثيم والفطريات المسببة للحبوب والبثور وغيرها من عيوب البشرة.
8. متوفر في بقايا الشاي بتلك الأكياس قليل من الزيوت الهامة والمغذية للبشرة، مع قيام تلك الأكياس بشفط أي رواسب وزيوت ودهون ضارة في الجلد وهذا بمثابة تنقية مكثفة للبشرة.
9. يؤكد الأطباء أن عقب استخدام أكياس الشاي على المناطق المتضررة ثم غسل البشرة لابد من وضع سيروم من حمض الجليكوليك وهذا لنضارة البشرة وتجنب التجاعيد المبكرة.

طرق لاستعمال الشاي الأحمر للبشرة

هناك أكثر من طريقة لاستعمال الشاي الأحمر، والتي يمكن الاعتماد عليها في تغذية البشرة، وهي تكون:

الطريقة الأولى

مزج فنجان صغير من الشاي مع ملعقة من عصير الّليمون، ثم استعمال المزيج بوضعه على البشرة مدة ربع ساعة، فهذه الطريقة تُخلصها من الزيوت الفائضة، وتُقلّل من حجم المسامات.

الطريقة الثانية

بعد استعمال أكياس الشاي، يتمّ الاحتفاظ بها في البراد مدّة ثماني ساعات قبل وضعها على المنطقة المحيطة بالعين مدة عشر دقائق تقريباً؛ للتخفيف من الهالات السوداء، حيثُ يعملُ الكافيين الموجود في الشاي على التخفيف من الانتفاخ حولَ العين.

الطريقة الثالثة

وضع ملعقة كبيرة من الشاي في فنجان صغير من الماء المغليّ، وتركه منقوعاً مدة خمسَ عشرة دقيقة، واستخدمه بارداً على البشرة من خلال وضعه على قطنة، وفرك الوجه والبشرة بها، فهذه الطريقة تُرطّب الجلد، وتُنظّف البشرة من الشوائب.

الطريقة الرابعة

استعمال أكياس الشاي الدافئة في عمل كمّادات على أماكن البثور والحبوب لمدّة عشر دقائق ولأربع مرات في اليوم الواحد، بحيثُ يُفضّل عدم غسله للاستفادة من خلاصته بشكلٍ أفضل.

الفوائد العامة للشاي الأحمر

يتمتع الشاي الأحمر بعدة فوائد وهي تكون:
1.التخلّص من تهيّج الجلد بعد عمليّة إزالة الشعر، فوضع كمّادات الشاي الباردة على مكان الاحمرار والحساسيّة تؤدّي إلى التخفيف من حدّة التهيّج.
2.إعطاء الشعر بريقاً ولمعاناً طبيعيّاً، والتخلّص من ظهور الشعر الأبيض، عن طريق خلط ملعقة من الملح في كوبٍ من الشاي، ووضعه على الشعر مدّة ساعة تقريباً، أو من خلال إضافة ملعقة من الروزماري، ملعقة من المريميّة إلى فنجان من الشاي، ونتركه منقوعاً مدة اثنتي عشرة ساعة قبل غسل الشعر به.
3.القضاء على السيليوليت من خلال ملء حوض الاستحمام بكميّة من الماء الفاتر، وإضافة فنجانين من الشاي إليها، مع تكرار العملية مرتين أسبوعيّاً ستظهر النتجية الجيدة والمطلوبة.
4.التخلّص من رائحة القدم؛ لاحتوائه على مادة التانين، ويكون ذلك من خلال إضافة فنجان إلى لترٍ من الماء الفاتر، ونقع القدمين به مدة نصف ساعة تقريباً.
5.المحافظة على صحّة القلب؛ لذا يُنصحُ شرب كوبٍ منه يوميّاً.
6.أنّ استخدام منقوع الشاي الأحمر المُخمّر على الشعر لمدة أسبوعين يُحفّز نموه، ويكون استخدامه لتعزيز نمو الشعر من خلال توزيعه على فروة الرأس، وطول الشعر.
7.يقوم بتقليل التوتر، ويسحب الجزيئات التّفاعلية المُتحوية على الأكسجين، وذلك بفضل مضادّات الأكسدة الموجودة فيه.
8.يمكن التخلص من الشعر الباهت وغير الحيوي بالشاي الأحمر، وذلك من خلال غسل الشعر بمنقوع الشاي الأسود بعد استخدام الشامبو، وتكرار ذلك لعدة أسابيع حتى يظهر الشعر ناعماً ولامعاً.



612 Views