الشمر واليانسون والحلبة

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2020 5:31
الشمر واليانسون والحلبة


الشمر واليانسون والحلبة وماهي اهم فوائدها وافضل طرق استخدامهم كل ذلك نقدمه اليكم في موضوعنا.

 الحلبة والشمر

تحتوي  البذور العطرية لكل من نبات الحلبة والشمر على الكثير من الفيتامينات المهمة التي يحتاج إليها الجسم، ومنها فيتامينات ( أ، ب،ج، د، هـ )، وزيوت عطرية، وبروتينات، ومعادن، وتستخدم البذور ليس لأغراض دوائية علاجية فقط، بل يأكل البعض أوراقها الطازجة وبفضل رائحة الشمر المميزة يستعمل كمنكّهٍ للطعام لإضفاء نكهة ومذاق طيب، وتضاف بذور أو أوراق الشمر المجفّفة والمطحونة إلى الطعام والسلطات والشوربات كنوعٍ من التوابل، لإضفاء رائحة ومذاق طيبين، ونكهة لذيذة، إضافة لرفع القيمة الغذائية.

اليانسون

يعتبر اليانسون من الأعشاب التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها مع الماء المغلي، نظرًا لفوائده العديدة على الصحة العامة، وخاصة الجهاز الهضمي والرئتين، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة للإنسان
الشمر واليانسون والحلبة

الينسون والحلبة والشمر مثلث تكبير الثدى

1- الينسون
يعتبر الينسون من الأعشاب الموجودة فى مختلف البيوت لتعزيز الحنجرة والصوت، ويمكنه أن يستخدم لتكبير الثدي أيضاً، ويفضل شرب كوب من الينسون فى الصباح يومياً.
3- الحلبة
لقد سمعنا الكثير عن فوائد هذا النبات ولكن القليل منا يعرف أنه يعمل على تكبير الثدي، عن طريق وضع بعض البذور فى وعاء من الماء بين عشية وضحاها ثم استخدام السائل لتدليك الثدي بقوة، وسوف تحدث نتائج جيدة.
4- الشمر
الشمر يزيد من مستوى هرمون الاستروجين فى جسم المرأة، كما أنه غنى بالمواد التى تحفز نمو الثدي، وكذلك زيادة إنتاج الحليب عند الرضاعة.

طريقة عمل خلطة الحلبة والشمر لزيادة حجم الصدر

المكونات :
1 – 3 أكواب من مياه الشرب.
2- ملعقة صغيرة من بذور الحلبة.
3- ملعقة صغيرة من بذور الشمر.
4- ملعقتين صغيرتين من العسل.
5- ربع كوب من الحليب أو ملعقة صغيرة من عصير الليمون (حسب الرغبة).
طريقة التحضير:
1- نضع الماء في إناء، ونضيف إليه بذور الحلبة والشمر، ونغطيه ثم نتركه يغلي على نار بطيئة حتى يبقى كوب من الماء في الوعاء.
2- يمكن إضافة الحليب لمن يرغب، يرفع الإناء من على النار.
3- ويضاف العسل للتحلية، يصفى ويصب ويشرب ساخناً لأكثر من مرة في اليوم، لرؤية النتائج في غضون أسابيع قليلة.

فوائد الشمر للنساء

1- يحسّن الهضم
يحتوي الشمر على كمية كبيرة من الألياف المفيدة في عملية العبور المعوي. ولكن هذا ليس كل شيء، إذ يحتوي الشمر كذلك على الأنيثول التي تعطي فوائد أخرى مثيرة للاهتمام، إلى القناة الهضمية، حيث تساعد على التخلص من الشعور بالثقل بعد تناول الوجبات. وبفضل تأثير هذين المكونين، فإنَّ الشمر يساعد بشكل خاص على محاربة التشنجات وألم المعدة، ومعالجة الإمساك وسوء الهضم، والانتفاخات والغازات. ولهذا السبب يُنصح بتناول حبوب الشمر بشكل خاص لمعالجة سوء الهضم وخصوصاً بفضل خصائصها المضادة للتشنجات. وبشكل عام يُنصح بشرب شاي الشمر بعد الوجبات. ويمكن تحضيره بوضع ملعقة كبيرة من بذور الشمر المجففة في كوب من الماء المغلي وتركها تُنقع لمدة 10 دقائق ثم شرب الشاي.
2- محاربة المغص لدى الأطفال الرضع
الشمر رائع لتسهيل الهضم لدى الأطفال الرضع والصغار. ففي حالات المغص يمكن تحضير مزيج منقوع من بذور الشمر، ورجل الحمام، والبابونج، وبلسم الليمون – مليسا – وعرق السوس.
3- مكافحة التهابات الجهاز التنفسي
يمتلك الشمر خصائص مقشّعة ومضادّة للميكروبات التي تفعل المعجزات في حالات الإنفلونزا ونزلات البرد. لذا، يُنصح باستهلاك بذور الشمر على شكل شاي لتنظيف مجرى التنفس ومعالجة الالتهابات.
4- محاربة احتباس الماء
إنَّ غنى الشمر بالبوتاسيوم يجعله مدرًّا للبول بشكل طبيعي، ما يساعد على محاربة السيلوليت وانتفاخ الساقين ولكن أيضًا يعمل كمضاد لحصى الكلى.
5- يساعد على الرشاقة
الشمر من الأطعمة المثيرة للاهتمام للذين يتبعون نظاماً غذائياً أو يريدون المحافظة على وزن ورشاقة الجسم. وفي واقع الأمر يتكوّن الشمر من 90 في المئة من الماء، ولذلك فهو قليل السعرات الحرارية: يوجد في كل 100 غرام من الشمر الطازج 25 سعرة حرارية. وحتى أنّ البعض يقول إنه يقلل الرغبة في تناول السكريات.
وبفضل غناه بالألياف فإنَّ الشمر يعزز الشعور بالشبع، وبالتالي تجنّب الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.



2964 Views