الصمغ العربي للهالات السوداء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2022 2:03
الصمغ العربي للهالات السوداء


الصمغ العربي للهالات السوداء كما سنتحدث عن أضرار الصمغ العربي للبشرة وما هي أهم فوائد الصمغ العربي كذلك سنذكر الصمغ العربي للتخسيس وما هي فوائد الصمغ العربي للنساء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الصمغ العربي للهالات السوداء

يتخلص من البقع الداكنة، الرؤوس والهالات السوداء، إلى جانب العديد من فوائد الصمغ العربي للبشرة:
1-يساعد في تفتيح وتبييض البشرة.
2- شد البشرة وحمايتها من الترهل.
3-تنظيم إفراز الخلايا الدهنية في الوجه.
4-سد المسام الواسعة في الوجه.
5-زيادة لمعان البشرة.
6-التخلص من التجاعيد عن البشرة.
7- زيادة نعومة البشرة.

أضرار الصمغ العربي للبشرة

1-صعوبة امتصاص الطعام.
2-الغازات والنفخة.
3-سقوط الشعر.
4-الغثيان خصوصًا أثناء فترة الصباح.

فوائد الصمغ العربي

1-يستخدم صمغ الأكاسيا في العديد من أنواع الأطعمة ويمكن استخدامه بشكل آمن في الطبخ،وفي المشروبات والمواد الأخرى، لكن يجب عليك التحدث إلى طبيبك قبل استخدامه كمكمل إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية.
2-ويساعدك الصمغ العربي ايضاً في الحفاظ على وزن صحي، وهو مفيد ايضاً لصحة القلب والأوعية الدموية العامة، ويستخدم الصمغ العربي ايضاً، كمصدر جيد للألياف في العديد من الأطعمة مثل: الحبوب و العصير و الزبادي.
3-ومن فوائد الصمغ العربي أنه يقلل دهون الجسم، حيث لدى صمغ الأكاسيا القدرة على الحفاظ على وزنك في نطاق صحي مع تقليل دهون الجسم بشكل عام، حيث قامت دراسة كانت تحتوي على 120 امرأة ، تناولت 60 امرأة 30 جرامًا يوميًا من صمغ الأكاسيا لمدة ستة أسابيع ، بينما تناولت 60 امرأة أخرى علاجًا وهميًا يحتوي على جرام واحد فقط من البكتين.
5-أظهرت النتائج أن النساء اللواتي تناولن صمغ الأكاسيا قللنا من مؤشر كتلة الجسم.
6- كما انخفضت نسبة الدهون في أجسامهم بأكثر من 2٪.
الصمغ العربي مصدر جيد للألياف،حيث يحتوي صمغ الأكاسيا على ألياف غذائية قابلة للذوبان في الماء (WSDF) ليست فقط ألياف جيدة للنظام الغذائي، ولكنها تساعد أيضًا في الحفاظ على الكوليسترول في الدم، كما أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 15 جرامًا من صمغ الأكاسيا في صورة سائلة يوميًا يساعد في إدارة تركيز كولسترول البلازما في الدم.
7-الصمغ العربي يعمل على تهدئة السعال والتهاب الحلق، نظرًا لأنه معروف بتخفيف التهيج والالتهاب ، يمكن أن تساعد صمغ الأكاسيا أيضًا في السيطرة على السعال،حيث تسمح المواد الموجودة في صمغ الأكاسيا باستخدامه في محاليل لتغليف الحلق وحماية المخاط في الحلق من التهيج.
8-يحد الصمغ العربي من فقدان الدم، حيث يعد سكب شاي مملوء بالأكاسيا على الجروح علاجًا فعالًا بشكل خاص، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لوقف النزيف الغزير وغسل البكتيريا من الجرح.
9-يعمل على تقوية الجهاز العصبي والمخ.
10-ويجدد كرات الدم الحمراء في الدم.
11-مفيد للشعر، حيث يعمل على تقوية الشعر وتغذيته، ومنع سقوطه، وعلاجه من الأمراض المختلفة مثل القشرة والثعلبة، ويعمل على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية.
12-ويعالج الكثير من الأمراض منها أمراض المهبل والحكة ويعالج الالتهابات والحروق.
13-يعمل على تقوية الجهاز المناعي و عدم الاصابة من الامراض.
14-يعمل على تقوية العظام، لإحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وبالتالي يحافظ على الجسم ويمنع الاصابة بمرض هشاشة العظام، ويعمل على الحفاظ على الأسنان.
15-يحمي الجسم من تكون الحصوات، وانسداد مجرى البول.
16-يعمل على تقوية نسبة الذكاء عند الأطفال، وقلة استيعابهم.

الصمغ العربي للتخسيس

1-أظهرت إحدى التجارب أن تناول الصمغ العربي يومياً، لمدة 6 أسابيع يقلل من مؤشر كتلة الجسم (بالإنجليزية: BMI)، ويخفض من الدهون بنسبة 2%، مما يجعل الصمغ العربي من الوصفات سهلة الاتباع، ولا تتطلب الكثير من المجهود عند استخدام الصمغ العربي للتنحيف.
2-يساعد الصمغ العربي على الشعور بالشبع بسبب محتواه العالي من الألياف، لذا قد يساهم في التقليل من كمية الأطعمة التي يتناولها الشخص، مما يساعد على انقاص الوزن، وتخفيض نسبة الكوليسترول.
3-إذ تتحول ألياف الصمغ العربي القابلة للذوبان في الماء إلى مادة هلامية عند وصولها للأمعاء، مما يعزز الشبع ويساعد على الحفاظ على نسبة سكر الدم، كما يقلل الصمغ العربي من التهاب الأمعاء، ويخفف الإسهال والإمساك، ويحفز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء التي تساعد على هضم الطعام.

فوائد الصمغ العربي للنساء

1-يسارع في التئام الجروح وتطهيرها
2-يقي من التهابات التي تصيب الأنسجة المهبلية
3-يساعد الصمغ في التخلص من مرض سكر الحمل لدى المرأة الحامل لأنه يعمل على تنظيم مستويات السكر
4-يشد عضلات الرحم وعضلات الحوض



542 Views