العمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 1 أغسطس, 2021 5:31
العمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين


العمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي هل حبوب الكولاجين تسمن فيتامينات تحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

العمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين

1-يتم تحديد الفترة الخاصة بتناول حبوب الكولاجين بناء على ظهور علامات التقدم في العمر على الوجه والجسم، وذلك لأن في هذه الحالة يكون الجسم قد فقد كمية كبيرة من الخلايا ومن نسبة الكولاجين بالتحديد ويكون بحاجة إلى مصدر خارجي ليزيد من نسبة الكولاجين ويعيد تجديد الخلايا.
2-لذلك فبمجرد ظهور علامات تقدم السن في أي عمر لابد أن يتم اللجوء إلى طبيب مختص ليتم استشارته في الوقت المناسب للحصول على الكولاجين لتعويض الفقد الحادث في الخلايا النسبة الموجودة في البيت في الجسم.
3-يتدرج فقدان الكولاجين بشكل تدريجي في العام الواحد يتم فقدان واحد في المئة من النسبة الكلية الموجودة في الجسم، يزداد معدل فقد الخلايا نسبة الكولاجين في الجسم بالوصول إلى سن الثلاثين عام ويتضاعف الأمر مع تقدم العمر فيصل معدل الفقد في سن الثلاثين عام حوالي 10 في المئة من النسبة الكلية.
4-الفترة المناسبة لتناول الكولاجين هي في عمر 25 عام وحتى 30 عام حتى يتم تعويض النقص في الخلايا التالفة اول باول فلا يتم ظهور علامات التقدم في السن بشكل سريع.

تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

1- يعمل على نضارة البشرة ونعومتها وابراز مناطق الانوثة فى الجسم وتقوية الاظافر وتقوية الشعر ويعطى اشراقة للبشرة ويمنع على منع تكوين الخطوط الرفيعة والترهلات والخطوط البيضاء والتجاعيد والهالات السوداء
2- ستجيد تغير كامل في بشرتك كما انه يقوم بإزالة الدهون من الخصر مع ابراز الخدود
3- كما يقوى الاربطة والاوتار والعضلات والعظام
4- الكولاجين و فيتامين c والايلاستين ضروريان للحفاظ على مرونة الجلد فحتى العشرينيات من العمر تكون البشرة شابة نضرة لإحتفاظها بإفراز الكولاجين ويظل معدل الكولاجين يتناقص فنرى شحوب الوجه وظهور الخطوط البيضاء فى الجسم وظهور بعض الخطوط الرفيعة تحت العين وبداية ترهل في الجلد ولذلك يجب علينا قبل الوصول لهذه المرحلة وقاية انفسنا بتناول الكولاجين بصفة يومية حتى لا تظهر علامات نجد صعوبة كبيرة في ازالتها

هل حبوب الكولاجين تسمن

1-لايسمن بل انه ي يؤدي إلى الشعور بالشبع أكثر بكثير من مصل اللبن أو الصويا، كما أن استهلاك الأفراد وفقا للدراسات أصبحت أقل بنسبة 20% في وجباتهم بعد استخدامه، وهي نسبة أعلى من تناول أي أنواع أخرى للبروتين .
2-الاحتفاظ بالكتلة العضلية مع التقدم بالعمر تفقد الكتلة العضلية ويحل محلها الدهون، وهذا ينتج بسبب إفراز النيتروجين في البول وزيادة احتياجات الجسم إلى البروتين، وهنا أظهرت الدراسات أن مكملات الكولاجين، تساعد على الحفاظ على كتلة الجسم من خلال توازن النيتروجين في الجسم .
3- تقليل الشهية قد أجريت دراسة أخرى وانتهت إلى أن تناول الكولاجين لمرضى السمنة والسكري يساعد على إفراز هرمون الشبع، وهو ما يؤدي إلى انخفاض الشهية وانخفاض تناول الأطعمة، مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن .
مصدر قوي للبروتين يساعد على الشعور بالامتلاء وتعزيز فقدان الوزن
4- لدى الكولاجين قدرة أكبر على زيادة الإحساس بالشبع عن البروتينات الأخرى بنسبة تصل إلى 40%
5- تساعد مكملات الكولاجين على الحفاظ على كتلة الجسم، وتقليل الشهية
6-له قوة فعالة في الحفاظ على طبقة الأدمة في البشرة وبالتالي يقلل ويخفي السيلوليت المصاحب للسمنة .

فيتامينات تحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة

1-الفيتامين E يحفّز الكولاجين
هو سلاحٌ فتّاك في وجه التجاعيد والخطوط الرفيعة، إذ يعزّز إنتاج الكولاجين ويحافظ على مرونة بشرتكِ. هذا الفيتامين يحمي البشرة من أشعّة الشمس، التلوّث ومن كلّ علامات التقدّم بالسن كما يرطّبها من العمق ويمنحها إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. إذا تناولتِ هذا الفيتامين بالكميّة المناسبة كلّ يوم لن تعاني من الترهّل بل ستنعمين ببشرة مشدودة. تجدينه في الصيدليّة أو في العديد من المأكولات مثل: الجوز، الأفوكادو، السبانخ، الأسماك على أنواعها، الحبوب. يمكنكِ أيضاً تطبيق محتوى الكبسولة مباشرةً على وجهكِ كي يتغلغل الفيتامين إلى أعماق البشرة
2-الفيتامين C يحفّز الكولاجين
إنّه على الأرجح الفيتامين الأكثر شعبيّة في عالم الجمال، إذ أنّه سلاح فعّال ضدّ التجاعيد والخطوط الرفيعة وينشّط عمليّة إنتاج الكولاجين في البشرة. هو يدخل في تركيبة العديد من المستحضرات والكريمات، لكن من الضروريّ تناوله أيضاً على شكل كبسولة أو الإكثار من تناول المأكولات الغنيّة به. لا ننسى أنّ الفيتامين سي يحمي الخلايا من تأثير التلوّث والأشعّة ما فوق البنفسجيّة كما يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة. تجدينه في الموز، الليمون، البرتقال، البابايا، الأفوكادو، التفّاح، البطيخ، العنب والعديد من الفواكه والخضار الأخرى.
3-الفيتامين A يحفّز الكولاجين
هذا الفيتامين يلعب دوراً كبيراً في تجديد خلايا الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة. دراسات عديدة أثبتت أنّه ينعش الخلايا من العمق ويساهم في إنتاج أخرى جديدة لتبقى البشرة شابةً خالية من علامات التقدّم بالسن. يمكنكِ ابتياعه على شكل كبسولة من الصيدليّة، أو الإكثار من تناول المأكولات التالية: الحليب، البطاطا الحلوة، مانغا، الفلفل الأحمر، الخسّ، البيض، البطاطا الحلوة، المشمش



633 Views