العناية الكورية بالبشرة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 1:19
العناية الكورية بالبشرة


العناية الكورية بالبشرة نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل وصفات كورية لتبييض البشرة وأنواع الماسكات الكورية ونصائح بسيطة لبشرة مثالية.

العناية الكورية بالبشرة

إليكم خطوات العناية بالبشرة بالطريقة الكورية:
1 – التطهير
الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة الكوري الصباحي هي غسل بشرتك بغسول وجه ذو رغوة خفيفة. ايضاً في الصباح ، لا تستخدم مواد ثقيلة تعتمد على الزيت ، فمن الأفضل تركها للمساء.
2- المصل او السيروم
أحد المبادئ الأساسية للروتين الكوري يسمى اسلوب الطبقات ، يعتقد الكوريون أن الطبقات تسمح للبشرة بالتنفس وتمنع انسداد بدلاً من الاعتماد على كريم واحد كثيف للترطيب وسيكون المستخلص أو المصل ذو التركيبة المائية الخفيفة خيارًا ممتازًا لخطوة العناية هذه .
3- كريم العين
كريم العين ليس فريدًا من نوعه في روتين العناية بالبشرة الكوري ، ولكنه أحد أكثر المنتجات الأساسية التي يتم استخدامها يوميًا. يستخدم الكورين منذ سن مبكر منتجات ضد التجاعيد للوقايه وتأخير ظهور التجاعيد فاختاري كريم العين المصمم لترطيب البشرة الرقيقة حول العينين ، حيث تظهر التجاعيد مع مرور الوقت. إذا كنتي تستخدمي كريم العين بانتظام قبل ظهورها ، فستلاحظي الفرق وستبدينَ أصغر بكثير من عمرك.
4- واقي الشمس
لقد تعلم معظمنا أنه يجب علينا ارتداء واقي من الشمس عندما نذهب إلى الشاطئ. لسوء الحظ ، لم يتم إخبار الجميع بأنه يتعين علينا القيام بهذا الإجراء كل يوم تقريبًا. ننصح بشراء واقيات شمس كوريه لانها تتمتع بميزة كبيرة على المنتجات المصنوعة في البلدان الأخرى – لان اغلب المنتجات الكورية تحميك من أشعة UVA و UVB. العديد من المنتجات الأخرى لا تفعل ذلك.
5- التونر
مانعرفة عاداً عن “التونر” بإنه عقار قابض لإزالة أي شوائب متبقية من الجلد. ولكن في الروتين الكوري فإن التونر هي عكس ذلك تمامًا. عادة ما تكون عبارة عن طبقة رقيقة من الرطوبة مصممة لضبط درجة الحموضة وتنعيم البشرة ولها اهميه في اعداد البشرة للخطوة التالية وتأتي التونرات الكورية في مجموعة متنوعة ، من سائل بدون لزوجه إلى الأكثر لزوجة ، يمكنك أيضًا اختيار منتج يحتوي على مكونات مثل AHA و BHA بالاخص إذا كنت تريد تركيزًا أكثر كثافة لمكافحة الشيخوخة وحب الشباب والتجاعيد.
6-الترطيب
بعد كل هذه العلاجات ، قد تبدو طبقة سميكة من الكريم المغذي مجنونة بعض الشيء. للمزيد من الترطيب وفي الروتين الكوري التقليدي يستخدم كريمًا ثقيلاً ، يُعرف أيضًا بطبقة الانسداد ، للإغلاق على جميع المنتجات التي تم وضعها سابقاً .

وصفات كورية لتبييض البشرة

1-وصفة طحين الأرز مع عصير الليمون
وصفات كورية لتبييض البشرة تجعل بشرتك أكثر نقاوة وصفاء. أحضري في وعاء ملعقة كبيرة من طحين الارز وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم اخلطي المكونات معاً وطبقي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بشرتك جيداً بالماء البارد واحصلي على وجه فاتح نضر. كرري الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة وبشرة فاتحة على الطريقة الكورية.
2-وصفة الأرز مع الشاي الأخضر
وصفات كورية لتبييض البشرة تعتمد على الأرز بشكل عام، لذلك اخلطي كوبًا من الارز مع كوب من الماء الدافئ ليصبح لونه أبيض، بعدها ضعي مغلفين من الشاي الأخضر واتركيهما لمدة 5 دقائق ثم أضيفي ملعقة كبيرة من النشا وحركي المزيج جيداً حتي يصبح متماسكا وطبقي هذا الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم إغسلي جيداً بالماء البارد وكرري الماسك مرة في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء على الطريقة الكورية.
3-وصفة الأرز الناعم مع ماء الورد
وصفات كورية لتبييض البشرة تشمل إضافة الأرز الناعم مع ماء الورد والنشا. فهذه الوصفة تعمل على تنقية البشرة من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة وتعمل على تبييض البشرة وتوحيد لونها. فاخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز الناعم مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من النشا وبعد أن يصبح الخليط كريميًا ضعيه على وجهك واتركيه مدة 30 دقيقة، ثم افركي بشرة وجهك بأطراف أصابعك بحركات هادئة، بعدها اشطفيها بالمياه الدافئة.

أنواع الماسكات الكورية

1-ماسكات السيلولوز الحيوي
تصنع ماسكات السيلولوز من البكتيريا النافعة والألياف الطبيعية، والتركيبة التي تتكون منها لا تسمح بتبخر المكونات بسرعة لذا يكون امتصاص العناصر أكثر فاعلية.
2-ماسكات الهيدروجل
هي نوع من أنواع الماسكات التي تكون عبارة عن طبقة جل غنية بالمغذيات التي تحتاجها البشرة، كما أنها تساعد في الحفاظ على الرطوبة بداخل البشرة.
3-ماسكات الفحم
هي أقنعة غنية بمادتي الطين والفحم، تعمل على إزالة السموم من البشرة، وتخلصها من الزيوت المتراكمة، وتخفف الالتهابات الجلدية.
4-ماسكات الرقائق المعدنية
تغلف هذه الماسكات يطبقة من الألومنيوم الذي يمنع المكونات من التبخر بسرعة، مما يمنح البشرة ترطيب عالٍ جداً.
5-الماسكات الفوّارة
يدخل في صناعتها الفحم أيضاً إضافة إلى المياه الفوارة، تزيل كل الترسبات والسموم الموجودة على البشرة، حيث تتشكل رغوة كثيفة على الوجه.

نصائح بسيطة لبشرة مثالية

من الضروري جدًا الاهتمام بالبشرة عند الرجال حتى لا تتراكم المشاكل وتصبح مزمنة، إليك بعض الارشادات والنصائح المتبعة للعناية بالبشرة:-
1-احرص على عدم الخروج تحت أشعة الشمس خلال الفترة الممتدة بين الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا؛ كي لا تتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي تتسبب في مشاكل البشرة مثل؛ البقع الداكنة والشيخوخة وغيرها، أما إذا اضطررت للخروج فعليك باستعمال واقي الشمس. لا تدخن، فالتدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سنًا ويساهم في ظهور التجاعيد، كما أنه يتسبب بتضييق الأوعية الدموية الدقيقة في الجلد، مما يقلل من تدفق الدم إلى البشرة ويجعلها أكثر شحوبًا.
2- إذا شعرت بوجود مشاكل عديدة في بشرتك، قم بمراجعة الأطبّاء المختّصين، فهم أكثر قدرة على تحديد نوع بشرتك ومشكلاتها، سواء أكانت دهنية أو جافة أو مختلطة، كما عليك مراجعة الطبيب في حال ظهور بعض البقع والشامات، والتي قد تشير إلى وجود أمراض جلدية.
3- احرص على وضع واقي الشمس الذي يحتوي على مواد الحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى التأثير السلبي على بشرتك، بالإضافة إلى ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والسراويل الواسعة والقبعات وغيرها.
4- اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، واحرص على تناول الكثير من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون لصحة بشرتك ونضارتها.



343 Views