الفاكهة التي تحرق الدهون في الأرداف

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2021 5:11 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 1:02
الفاكهة التي تحرق الدهون في الأرداف


الفاكهة التي تحرق الدهون في الأرداف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أسباب تراكم الدهون في الفخذين.

الفاكهة التي تحرق الدهون في الأرداف

الحمضيّات
خاصّة منها اللّيمون، الماندرين والغريب فروت التي تحتوي على نسب عالية من الأحماض المكسّرة للدهون خاصة الأرداف.
التوت البريّ بألوانه الثلاثة
يحتوي التوت بكلّ أنواعه (الأسود، الأزرق والأحمر) على نسب عالية من البوتاسيوم المهمّ جدّاً لحرق دهون الأرداف وكذلك المتراكمة في الجسم خاصّة تلك المتجمّعة حول البطن، كما أنّه غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تصرف السموم وأحماض اليوريك المضرّة، ما يسهل ويسرّع عمليّات الهضم ويفضّل تناولها قبل الوجبة الرئيسيّة بحواليّ نصف ساعة على الأقلّ.
الأناناس والبابايا
فاكهة مفيدة للبشرة، الجسم، الشعر والأظافر وتحتوي على أحماض تستهدف الدهون بشكل سريع حول الأرداف والبطن، كما أنّها مدرّة للبول ما يسرّع من تخليص الجسم من أكبر كميّات من السموم، تحفّز على تجديد خلايا نشطة، محافظة على ليونة مظهر البشرة والجسم لغناها بالماء.
التفّاح
غنيّ جدّاً بمادّة البكتين التي تسرّع من حرق الدهون في كامل الجسم، ومن يبنها دهون الأرداف غنيّ كذلك بالألياف التي تمدّ البطن شعوراً بالامتلاء بعد تناوله وهذا ما يشجّع على تخسيس الوزن. يستهدف الأنسولين الذي يعمل على تخزين الدهون ويعمل على الحدّ منه، هذا إضافة إلى غناه بمضادّات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة الطليقة خاصّة منها البيتا كاروتين وفيتامين E. لذا حاولي الإكثار من تناوله بكلّ ألوانه.
الموز
أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنّ الموز يعمل على امتصاص الخلايا الدهنيّة في الأرداف وتفكيكها لاحتوائه على كميّة كبيرة من الألياف، كما يمتاز بقدرته على الحدّ من مشكلة احتباس الماء الذي تعاني منه الكثير من النساء ويسبّب مظهر سيلوليت البطن والعيون المنتفخة وتناولي موزة واحدة في اليوم الواحد، تشعركِ بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول أغذية أخرى أنتِ في غنىً عنها.

أسباب تراكم دهون الفخذين

تناول الأطعمة الغنية بالدهون
إن المسبب الأكبر للدهون في أي مكان في الجسم هو تناول الدهون والأطعمة غير الصحية كالحلويات، رقائق الشيبس، الوجبات الجاهزة، الأطعمة المقلية والمعجنات إذ يتم تجمع الدهون في منطقة المعدة والورك والفخدين، مما يؤدي إلى حدوث زيادة سريعة في الوزن.
انعدام النشاط البدني
إنعدام النشاط البدني والجلوس لفترة طويلة من الزمن بدون أي حركة، يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة المعدة والأرداف والورك إضافة إلى جميع أجزاء الجسم الأخرى وذلك لأن الجسم عندما يتحرك، يقوم بتحريك الدهون التي تكدست ليستغلها ويحولها إلى طاقة.
عدم شرب الماء بالشكل الكافي
يتسبب قلة شرب الماء في انحباس السموم داخل الجسم، وبالتالي تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن بشكل كبير، بينما يساعد شرب الماء بشكل يومي على التخلص من جميع السموم والحصول على وزن مثالي.
وجود خلل في الغدة الدرقية
عند حدوث أي خلل في إفرازاتالغدة الدرقية، تصبح عملية الأيض بطيئة، وستتراكم الدهون في الجسم بشكل كبير.
انقطاع الطمث
خلال فترة انقطاع الطمث، ستشعر المرأة بتراكم الدهون بشكل كبير في منطقة الورك والفخدين والبطن، وذلك كله بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في الجسم.
المشاكل الصحية
عند إصابة المرأة ببعض المشاكل الصحية كآلام الظهر وكاحل القدم، فذلك يمنعها من ممارسة الرياضة أو حتى الحركة، وبالتالي الجلوس طوال الوقت وتراكم الدهون في الجسم وبالأخص في منطقة الفخدين.

الأطعمة الصحية للتخلص من الأرداف

سلطة التوت والبطيخ
أكثر ما يسمن منطقة الأرداف تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، فاستبدليها بفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، ومن أفضل الفواكه التي أوصى بها المجلس الأمريكي للتمارين التوت والجريب فروت والبرتقال والبطيخ .
الخرشوف والسبانخ
من أفضل الأطعمة لتخفيف الدهون في الأرداف، حيث تعتبر بديلاً مثالياً عن الأطعمة ذات السعرات العالية، وتساعدك على فقدان الدهون من الجسم بأكمله، وخاصة منطقة الأرداف، ويوصى بتناولها منطوخة على البخار للاستفادة من جميع الفيتامينات والقيم الغذائية بها.
الليمون مع السلمون
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين الصحي يساعد كثيراً على فقدان الوزن، ويمكن استبدال الأطعمة الغنية بالدهون بمنتجات غنية بالبروتين الطري والصحي المتواجد في سمك السالمون والماكريل مع إضافة الليمون لإذابة الدهون المتراكمة.
اللوز مع الحبوب الكاملة
اللوز من الأطعمة التي تزيد من الشبع وتمد الجسم بالدهون الصحية، كما يساعد في تقليل السعرات الحرارية بشكل عام، وبإمكانك اعتماده مع وجبة الإفطار الخاصة بك مع الفواكه أو الحبوب الكاملة.
المشروب السحري
معظم الناس لا يدركون مدى فائدة الشاي الأخضر مع الليمون، خاصة في الصباح، فهو مفيد جداً لانقاص دهون الأرداف بفضل فعالية الشاي الأخضر في تدمير الدهون المتراكمة من الداخل وزيادة معدل ضربات القلب التي تسرع من عملية الحرق، أما الليمون فيعمل على إذابة الدهون، وللحصول على أفضل الأرداف تناوليه في الصباح.

نصائح عامة لخسارة الوزن

هناك نصائح عامة مهمة تفيد كل من ترغب في خسارة وزنها الزائد، وتشمل:
-الصوم المتقطع يساعد على خسارة الكثير من الوزن، ويحمي الجسم من زيادة الوزن.
الابتعادة عن الأطعمة الدهنية والمصنعة، والتي تحتوي على الصوديوم والسكر والسعرات الحرارية، إذ أن كثرة تناولها يسبب الإدمان، وبالتالي زيادة الوزن.
-التقليل من تناول السكر، كونه يتحول في الكبد إلى دهون، وبالتالي حصول زيادة في الوزن.
-شرب كميات كافية من الماء أو حتى عصائر الخضروات والفواكه التي لا تحتوي على سعرات حرارية لتعزيز عملية الأيض، كما يفضل تناول الماء قبل تناول الوجبات لتعزيز الشعور بالشبع، مع ضرورة ممارسة التمارين .
-حساب كمية السعرات الحرارية المتناولة، وبالتالي تلافي تناول نسبة أكبر من السعرات الحرارية، وإدارة الوزن بشكل صحي ممتاز.



417 Views