الفرق بين زيت الكانولا وزيت دوار الشمس

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 9:00
الفرق بين زيت الكانولا وزيت دوار الشمس


الفرق بين زيت الكانولا وزيت دوار الشمس كما سنجيب عن هل زيت الذرة مهدرج وما هو الفرق بين زيت الطبخ وزيت القلي كما سنتحدث عن فوائد زيت الكانولا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الفرق بين زيت الكانولا وزيت دوار الشمس

1-فرق التكلفة
عندما يتعلق الأمر بمقارنة التكلفة ، فسوف يعتمد ذلك على نوع (أو درجة) زيت الكانولا أو زيت عباد الشمس وبشكل عام عادة ما يأتي زيت عباد الشمس بسعر أعلى من زيت الكانولا ، سيكون زيت عباد الشمس اللينوليك أو الكلاسيكي (أدنى درجة) هو أقرب تكلفة لزيت الكانولا لأنه أرخص أنواع زيت عباد الشمس ، وستكون النسخة عالية الضغط بطرد الأوليك من زيت عباد الشمس هي الأعلى تكلفة.
2-نبات الكانولا مقابل نبات عباد الشمس
يتم إنتاج زيت الكانولا من نبات الكانولا ، هو نبات مزهر أصفر اللون من عائلة الخردل يحتوي على بذور سوداء صغيرة تستخدم في صنع الزيت ، أما زيت عباد الشمس مصنوع من نبات عباد الشمس
3- الكائنات المعدلة وراثيًا مقابل غير المعدلة وراثيًا
يتوفر زيت الكانولا في كل من الإصدارات المعدلة وراثيًا وغير المعدلة وراثيًا ، كانت نباتات الكانولا (هي) واحدة من النباتات الأولية التي تم تعديلها وراثيًا ، لذا فإن حوالي 90 ٪ من زيت الكانولا الموجود في السوق هو نسخة معدلة وراثيًا ، ومع ذلك تستمر شعبية الكانولا غير المعدلة وراثيًا في النمو بسرعة فائقة ، ويعمل العرض على مواكبة ذلك.
زيت عباد الشمس طبيعي هو زيت غير معدّل وراثيًا ، هذا يعني أنه لا توجد نسخة معدلة وراثيا من زيت عباد الشمس ، هذا يجعله مكونًا منخفض المخاطر إذا كنت تحصل على منتجك غير المعدّل وراثيًا Project Verified.
إذا كنت تتطلع إلى الحصول على منتجك غير المعدّل وراثيًا Project Verified غير مناسب ، وسيتعين عليك الحصول على زيت الكانولا المعتمد من مشروع غير معدل وراثيًا ، هذا الختم غير المعدّل وراثيًا Project Verified ™ يتتبع ويوثق ويختبر الزيت مرة أخرى إلى مستوى سطح الأرض للتأكد من عدم وجود تعديل وراثي أو خطر كبير للتلوث على طول الطريق.

هل زيت الذرة مهدرج

1- زيت الذرة المهدرج بالكامل “ليس واحدًا من الزيوت المغذية.” ويرجع هذا إلى ارتفاع نسبة الدهون المشبعة عنه في معظم الزيوت الأخرى. ومع ذلك ، يوضح AskDrSears أن الأبحاث أظهرت أن زيت الذرة المهدرج قد يكون له بعض الفوائد الصحية ، مثل تحسين نسبة HDL ، أو الكولسترول الجيد إلى LDL ، أو الكولسترول السيئ.
2-لكن دراسة من عدد فبراير 1993 من مجلة “Artherosclerosis” تشير إلى أن هذا ليس هو الحال دائما. وجد هذا البحث أنه عند تناول نظام غذائي غني بالكولسترول ، فإن الهامستر الذي كان يتغذى على زيت الذرة المهدرج قد شهد زيادة أسرع في الكوليسترول السيئ LDL من أولئك الذين لم يعطوا الزيت.

الفرق بين زيت الطبخ وزيت القلي

1-يمكن استخدام أفضل زيت القلى اكثر من مرة في قلى الأطعمة أما زيت الطبخ يستعمل مرة واحدة فقط في طبخ أحد الأصناف المختلفة من الأطعمة
2-زيت القلي يأتي بقوام ثقيل عن زيت الطبخ ، وزيت الطبخ زيت عباد الشمس وزيت الذرة وزيت الزيتون .

فوائد زيت الكانولا

1-تعود الفوائد المحتملة لزيت الكانولا إلى احتواءه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة ونسبة أقل من الدهون المشبعة، كما يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك وحمض الألفا لينولينيك أو المعروف بحمض الأوميغا 3.
2- إذ أظهرت العديد من الدراسات أن زيت الكانولا يلعب دورًا في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عند استخدامه بدلًا من الدهون المشبعة في النظام الغذائي، كما وجدت بعض الدراسات أن زيت الكانولا يلعب دورًا في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم كما ويساعد على خفض مستويات الكوليتسرول في الدم، ونتيجة لذلك الوقاية من العديد من الأمراض.



589 Views