الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2022 8:14
الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر


الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر وكذلك سنذكر زيت اللوز الحلو لتفتيح، كما سنقوم بالتحدث عن فوائد زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة، وكذلك سنوضح الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر للمنطقة الحساسة، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

1- الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر من حيث الاستخدام
يُعدّ زيت اللوز الحلو الأفضل لاستخدامه للبشرة وللاستفادة منه، خلافاً لزيت اللوز المر الذي يعدّ زيتاً أساسياً، وفي حال استخدامه على البشرة يفضّل تخفيفه بإحدى الزيوت الناقلة. كما يمكن تخفيفه بزيت اللوز الحلو، كما ينصح بتفادي استخدام كمية كبيرة من زيت اللوز المر على البشرة، لأن زيت اللوز المر يعدّ غير صالح أو آمن للأكل، ويمكن الاستفادة منه فقط خارجياً للاستخدام الموضعي.
2- الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر من حيث التصنيع
في ما خص طريقة التصنيع، يتم استخلاص زيت اللوز الحلو إما باستخدام الضغط الحراري الدافئ أو الساخن.
بينما يتم استخراج زيت اللوز المر بعد التخلص من قشور الثمرة، ومن ثم طحنها وتقطير مسحوقها لاستخراج الزيت منه.
3- الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر من حيث طريقة الاستخراج
يستخرج زيت اللوز الحلو من أشجار اللوز بيضاء الأزهار والتي تكون ثمار اللوز فيها أكثر استطالة ومن البذور التي نأكلها في العادة. يحتوي زيت اللوز الحلو على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف، ويستخدم زيت اللوز الحلو بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل البشرة والشعر حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب 1 و ب 2 و ب 6 وفيتامين هـ ، وهو الأمر الذي يجعله مفيداً للغاية في علاج مشاكل البشرة والشعر.
بينما يستخرج زيت اللوز المر من الأشجار وردية الأزهار، وتكون ثمار اللوز هنا أقل طولاً وأكثر استدارة، ومن بذور اللوز المرّ غير الصالح للأكل مثل بذور الخوخ، المشمش والبربوق، ويحتوي زيت اللوز المر على بعض المواد السامة التي تتطلب الحذر الشديد عند استخدامه.

زيت اللوز الحلو لتفتيح

يساعدك زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة وتوحيد لونها فهو يزيل البقع الداكنة لتحصلي على بشرة مشرقة لا مثيل لها، قومي بخلط زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة من عصير الليمون وضعي الخليط على بشرتك ل10 دقائق لتحصلي على نتائج مذهلة.

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة

يدخل زيت اللوز الحلو بشكل كبير في مستحضرات العناية بالبشرة لفوائده الكثيرة، أمّا زيت اللوز المرّ، فإنه يستخدم لرائحته الطيبة التي يرغبها الناس عادةً، ونظراً للتحديد باستعمال الخارجيّ لزيت اللوز الحلو يمتلك هذا الزيت العديد من الفوائد للبشرة والوجه بشكل خاص ومنها:
1- يمكن استخدام زيت اللوز الحلو في حالات الإكزيما والصدفية فهو مرطّب فعَّال للبشرة ويساعد على تخفيف الحكّة المصاحبة لهذه الأمراض الجلديّة.
2- يستخدم زيت اللوز الحلو في تفتيح الوجه وحتى الجسم بشكلٍ عام وتوحيد لون البشرة إذ يساعد على إزالة البقع الداكنة منها، والتخلّص من آثار حروق الشمس والتصبغات ويخفف من احمرار البشرة.
3- يستخدم في علاج الالتهابات الفطريّة والبكتيرية للجلد.
4- يمكن استخدام زيت اللوز الحلو للتقليل والتخلّص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين، حيث يدلّك الزيت حول المنطقة المحيطة بالعين قبل الذهاب للنوم بشكل يوميّ وسيلاحظ الفرق خلال أسبوعين.
5- يستخدم زيت اللوز الحلو لإزالة بقايا المكياج والمستحضرات التجميلية عن الوجه وخصوصاً من المناطق المحيطة بالعين، حيث توضع كمية من الزيت على قطعة من القطن ويدهن على الوجه، ويترك لمدة دقيقتين تقريباً، ثم يتم مسحه بلطف عن البشرة.
6- يعتبر زيت اللوز ليّناً في ملمسه ويخترق الجلد بسهوله، لذلك يساعد على التخلّص من الأوساخ وخلايا الجلد الميّتة والتي تتواجد بكثرة في مسامات الجلد وبصيلات الشعر، لذلك فهو مفيد في الوقاية من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.
7- نظراً لاحتواء زيت اللوز على كمية وافية من فيتامين E، والذي يعد مضاداً فعَالاً للأكسدة ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل والبشرة، فإنّ استخدام زيت اللوز يحمي البشرة من أضرار التأكسد والتعرّض لأشعة الشمس.
8- يستخدم زيت اللوز الحلو لإكساب البشرة والجلد النضارة والحيويّة والنعومة، وهو مناسب جداً لهذه الغاية ويمكن استخدامه للأطفال أيضاً، حيث يعمل زيت اللوز الحلو على تغذية البشرة وترطيب خلاياها، ويضفي على البشرة الصفاء ويعطيها إشراقه صحيّة، وذلك من خلال تدفئة الزيت وتدليك البشرة به، ويفضّل عمل ذلك بعد الاستحمام لتحسين امتصاصه عبر الجلد. ويعطي زيت اللوز المرّ رائحة تشبه رائحة الجوز والتي يحبذها البعض، كما يمكن إضافة أي عطر آخر عليه لتغيير الرائحة.

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر للمنطقة الحساسة

1- فوائد زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة
يعد زيت اللوز من الزيوت التي تحتوي على أحماض مفيدة للبشرة حيث يحتوي على حمض يسمى حمض الهيدروسانيك بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الحمض له فعالية كبيرة في قتل البكتيريا كما يحتوي زيت اللوز على مادة الجلايكوسايد ومادة أخرى تسمى البنزالدهيد ومن الجدير ذكره أن هذه المواد لها تأثير كبير و فعالية.
2- فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة
– مقاومة جفاف المنطقة الحساسة
من المشكلات التي قد تصيب المنطقة الحساسة للإناث جفاف المهبل والمنطقة المحيطة به، وهي مشكلة يفضل استشارة الطبيب لمعرفة سببها وطريقة علاجها الصحيحة، كما من الممكن لبعض الوصفات الطبيعية أن تساعد على تخفيف حدتها، مثل استخدام بعض الزيوت الطبيعية كزيت اللوز الحلو.
فمن فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة أنه قد يساعد على ترطيبها عند تدليك المنطقة الخارجية المحيطة بالمهبل بالقليل من هذا الزيت بانتظام، مما قد يساعد على:
– التقليل من شعور المرأة بالانزعاج الناتج عن الجفاف.
– تحسين قدرة المرأة على ممارسة الجماع مع الزوج بسلاسة.
– علاج التهابات ما بعد الحلاقة بالشفرة
التهابات ما بعد الحلاقة بالشفرة أو حروق الشفرة هو نوع من المشكلات الجلدية التي قد تظهر على البشرة بعد الانتهاء من عملية حلاقة الشعر، أيًا كانت المنطقة التي تعرضت للحلاقة، مثل: تحت الإبطين، والساقين، والمنطقة الحساسة، والوجه.
من فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة دوره في التخفيف من حدة الأعراض المزعجة المرافقة لهذه المشكلة الجلدية، مثل: التورم، والطفح الجلدي، والاحمرار، والشعور بالحرقة، والحكة.
إذا قد يساعد زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة المصابة، مما قد يسهم في تخفيف حدة الأعراض المذكورة، كما قد يشكل زيت اللوز الحلو بديلًا جيدًا لبعض المرطبات والمستحضرات المعطرة أو المحتوية على الكحول والتي قد تسبب تفاقم تهيج البشرة المصابة.



373 Views