الفرق بين مثلث برمودا ومثلث التنين

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 7:38
الفرق بين مثلث برمودا ومثلث التنين


الفرق بين مثلث برمودا ومثلث التنين كما سنتحدث كذلك عن الفرق بين مثلث برمودا ومثلث التنين وما هو مثلث التنين ولماذا يموت الناس في مثلث برمودا وأين يقع مثلث برمودا كل تلك الموضوعات تجدونها في مقالنا هذا.

الفرق بين مثلث برمودا ومثلث التنين

1-يعرف مثلث برمودا يلاحظ أن هناك تشابهاً كبيراً بين موقع مثلث برمودا وموقع مثلث التنين ، ويظهر من هذا التشابه أن هناك منطقة اختطاف غامضة في الشرق وأخرى في الغرب.
2-ومثلث التنين يقع في الجنوب الشرقي من سواحل الجزر اليابانية.
وهذا الموقع في الحقيقة أثار افتراضات وتفسيرات قد تكون غريبة.
فلماذا تقع منطقتا الاختفاء في هذين المكانين بالتحديد.
3-فكلاهما يعتبر مناظراً للآخر في الموقع ، ولكن أحدهما من جهة الشرق والآخر من جهة الغرب وكلاهما يقع على نفس خط العرض 35 درجة.
4-وكلاهما يقع بالقرب من سواحل دولة كبيرة متحضرة ومتقدمة في التكنولوجيا والإلكترونيات على وجه الخصوص ، فمثلث برمودا يقع في المحيط الأطلطني أمام الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
5-في المحيط الهادي بالقرب من الفلبين على سواحل شرقي آسيا توجد منطقة تعرف بمثلث التنين ، حيرت العالم منذ مئات السنين بسبب كثرة حوادث اختفاء السفن فيها، وحالياً اختفاء الطائرات المارة بها اختفاءً تاماً بلا أثر، وبذلك فهي شبيهة بمثلث برمودا الشهير، إلا أنه في الحقيقة يعد أخطر وأبشع من برمودا.

ما هو مثلث التنين

الأساطير المحيطة ببحر الشيطان أو “مثلث التنين” تعود لعام 1000 قبل الميلاد في الصين، فقد اعتقد الناس أن هناك تنين أسطوري يعيش تحت سطح مياه المحيط الهادي، يخطف السفن والبحارة والصيادين إلى أعماق المحيط في مغارته الخاصة تحت الماء.
وقد فسر البعض الرعب الذي أصاب سكان الفلبين القدماء من مثلث التنين، بأنه يقع على شرائح تكتونية متحركة، سببت اللبس لدى السكان القدماء وأوهمهم بأن هناك تنين أسطوري تحت الماء يخطف السكن والبحارين.
ولكن تظل أسطورة مثلث التنين أو بحر الشيطان يحيط بها الغموض، ما لم يكن هناك تفسير علمي واضح حول تلك الظواهر الغامضة التي راح ضحيتها الألاف من البشر على مر القرون.
هو عبارة مناطق حيث تجتمع بها الموجات الكهرومغناطيسية في الأرض بشكل أقوى من أى مكان آخر في الأرض، فالأرض بها 12 مما يطلق عليه الدوامات الخبيثة، وتلك المناطق الـ12 بها حوادث اختفاء غامضة، هذه المناطق كان قد تم تحديدها نظريا عام 1972 من قبل عالم الخوارق والكائنات الخفية إيفان تي، في محاولة لدراسة الأسباب الخفية وراء حالات الاختفاء والوفاة التي تحدث في تلك المناطق.

لماذا يموت الناس في مثلث برمودا

هناك العديد من المفقودين فى حوادث الاختفاء الغامض فوق مثلث الشيطان وأكثرها شهرة هى سفينة إليو إس إس سايكلوبس فى يناير عام 1918م أثناء الحرب العالمية الأولى، وكان مخططا لها أن تبحر من البرازيل لإعادة تعبئة وقود سفن بريطانية موجودة بالأطلس الجنوبى، وبالفعل أبحرت من ريو دى جانيرو فى السادس عشر من فبراير، وبعد أن أخذت استراحة فى باربيدوس فى الفترة من 3 إلى 4 مارس، أبحرت إلى المجهول ولم يرها أو يسمع عنها أحد ولم يصل من طاقمها أى اتصالات لاسلكية، وذهلت الإدارة البحرية لعدم وجود أية عواصف بحرية فى هذا التوقيت فى تلك المنطقة.
منطقة برمودا عبارة عن مجموعة من الجزر، يبلغ عددها 300 جزيرة، 30 جزيرة فقط منها مأهولة بالسكان، عاصمتها «هاملتون» وتقع فى الجزيرة الأم ويطلق عليها أيضًا مثلث الشيطان، وذلك لتكرار حوادث الاختفاء الغامضة فيها أو بالقرب منها منذ عام 1854م.

أين يقع مثلث برمودا

يقع مثلث برمودا في منطقة في شمال المحيط الأطلسي (تقريباً). يحدها الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة وبرمودا وجزر الأنتيل الكبرى (كوبا وهيسبانيولا وجامايكا وبورتوريكو).
لا يظهر مثلث برمودا في أي من خرائط العالم كموقع، فالعديد من المؤسسات الرسمية تعتبرها منطقة خيالية. على سبيل المثال، لا يعترف مجلس الولايات المتحدة للأسماء الجغرافية بمثلث برمودا ولا يحتفظ بملف رسمي له كمنطقة رسمية للمحيط الأطلسي، وهو عموماً امتداد غير معروف للمحيط.
لم يتم الاتفاق على الحدود الدقيقة لمثلث برمودا عالمياً. تتراوح تقديرات المساحة الإجمالية بين 500 ألف ومليون وخمسمائة ألف ميل مربع (1300000 و3900000 كيلومتر مربع).



464 Views