الفواكه التي تبيض الوجه

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 أبريل, 2021 2:48 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:14
الفواكه التي تبيض الوجه


الفواكه التي تبيض الوجه مشروبات تبيض البشرة ماهي المواد التي تساعد على تفتيح البشرة كل ذلك في هذا المقال.

الفواكه التي تبيض الوجه

البرتقال
البرتقال من الفواكه الحمضية التى تساعد على تفتيح البشرة الغامقة، فإذا كنتِ تعانين من مشكلة البقع الداكنة أو الاسمرار يمكن أن تستخدمى البرتقال كعلاج طبيعى، ويمكن أن تقومى بمزجه بالزبادى للحصول على بشرة نقية وخالية من البقع.
التفاح
يمكن تناول التفاح للحصول على بشرة نضرة، فهو يساعد على ترطيب البشرة وإزالة الكلف والنمش، كما يمكن استخدامه كماسك على البشرة الدهنية، بحيث تسلقيه وتهرسيه وتضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم تغسلى وجهك بعد ذلك.
الليمون
لليمون من أكثر الأشياء الفعالة لتفتيح البشرة، فهو غنى بفيتامين “C” ومضادات الأكسدة التى تحافظ على شباب البشرة ونضارتها، ويمكن أن تستخدمى عصير الليمون وتمسحى به وجهك أو تضعى نصف ليمونة على المناطق الداكنة فى الوجه.
الكيوى
الكيوى من الفواكه الغنية بفيتامين C وفيتامين E ومضادات للأكسدة، وتعزيز قدرة الجلد على مكافحة الشيخوخة، كما أنه غنى أيضا بالألياف، ويمكن استخدامه أيضاً لتبييض الوجه، بأن تهرسيه وتضعى معه ملعقة من اللبن ثم تضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، وله نتائج فعالة.

أطعمة لتفتيح البشرة خلال أسبوع

1- الموز:
الذي يحتوي على فيتامينات A و B و E المثالية لبشرة مميزة، ويحسّن لون البشرة لأنه يحد من خلايا الجلد الميتة.
2- الفراولة:
المفيدة لغناها بالفيتامين C الذي يساعد بمنح الجلد توهجاً طبيعياً، وتوحيد لون البشرة التي تتأثر بعوامل خارجية.
3- الليمون:
إن هذه الفاكهة على أنواعها تتصدّر قائمة الفواكه المفيدة في تفتيح البشرة، من خلال استخدامه الخارجي في أقنعة منزلية، وشربه مع الماء كل صباح لإزالة السموم من الجسم التي تتسبب بلون غير متجانس له.
4- فول الصويا:
وهو من الأطعمة المفيدة جداً للبشرة، فهو مثالي ليس فقط لمكافحة الشيخوخة بل يساهم أيضاً في تفتيح البشرة.
5- الطماطم:
ولها أهمية كبيرة في تفتيح البشرة بفضل الليكوبين الغنية به، والذي يجعل البشرة أكثر بياضاً وصحة ويساعد في تنعيمها والقضاء على البقع السوداء على الجلد نتيجة حروق الشمس أو المرض.
6- الجزر:
ويساهم في تحسين مظهر الجلد والشعر، لغناه بالكاروتين وفيتامين C مما يمنح بشرة خالية من العيوب، سواء أكلتيه أو تناولتيه كعصير طازج في الصباح.

فوائد الخضار والفواكة للجسم

غذاء الإنسان يجب أن يكون صحياً وضمن نظام غذائي متوازن، يشمل جميع المواد الغذائية الضرورية للجسم، وتعتبر الخضراوات والفواكه من أهم الأغذية التي يجب إدراجها ضمن النظام الغذائي، والتي ينصح دائماً بالإكثار منها، لغناها بالفيتامينات والمغذيات المهمة للجسم، ومن أبرز الفوائد التي تقدّمها الخضراوات والفواكه للجسم:
– تعتبر الخضراوات والفواكه من الأطعمة القليلة المحتوى من السعرات الحرارية، كما أنها لا تحتوي على الدهون، أي أنه عند تناولها فإنّها لا تسبب البدانة، الأمر الذي يجعلها مفيدة جداً في الحميات الغذائية المتبعة للتقليل من الوزن، وتناول الخضراوات والفواكه باستمرار يحافظ على صحة ورشاقة الجسم.
– تنفرد الخضراوات والفواكه من بين جميع الأغذية باحتوائها على الألياف، والألياف مهمة جداً للجهاز الهضمي، لعملها على تسهيل عملية الهضم، فهي تساعد على تحريك الأمعاء بسلاسة، مما يجعلها مفيدة في علاج مشاكل الإمساك والغازات، كما أن هضمها في المعدة يستغرق وقتاً طويلاً، مما يعطي الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي عدم تناول الطعام بشكل كبير.
– تحتوي الخضراوات والفواكه على الكثير من الفيتامينات، مثل: فيتامين “جـ” الضروري لوقاية الجسم من الأمراض، ومجموعة فيتامينات “ب” المركبة مثل فيتامين “ب 12” الذي يسهم بشكل كبير في الوقاية من فقر الدم، وفيتامين المهم جداً للحفاظ على صحة البصر، كما يعمل على تقوية البصر.
– إدراج الخضراوات والفواكه ضمن النظام الغذائي اليومي يقي الجسم من الإصابة بالسرطانات، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية في الجسم.
– تعتبر الخضراوات والفواكه من أكثر الأغذية التي يتم تناولها باستمرار للحفاظ على البشرة، فهي ترطب البشرة وتجعلها أكثر نضارةً وحيويةً، كما تحارب علامات الشيخوخة التي قد تظهر عليها وخاصةً التجاعيد، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة بشكل كبير.
– الخضراوات والفواكه من أكثر الأغذية المحبذ تناولها للوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
الخضراوات والفواكه الغنية بالبوتاسيوم مفيدة جداً في خفض ضغط الدم، وفي عدم تطور حصى الكلى، وهي أيضاً مهمة للحفاظ على صحة العظام ووقايتها من الهشاشة.
– تقلّل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لغناها بالألياف.

فوائد الفواكه للبشرة

الحصول على بشرة مشرقة ونضرة أحد أهم الأهداف التي تسعين إليها، وربما تنفقين الكثير من الأموال والمبالغ الباهظة على منتجات التجميل المختلفة، ولكن، الحصول على بشرة صحية لن يتحقق بشكل كامل إلى بإتباع نظام غذائي يضمن صحة جسمك وأداء وظائفه على أكمل وجه بما ينعكس في النهاية على شعرك وبشرتك، ومن أهم فوائد الفواكه للبشرة:
– تؤخر من ظهور علامات تقدم العمر وتقلل من الخطوط والتجاعيد.
– تمنح البشرة نضارة طبيعية.
– تمد الجسم بالحديد والمعادن اللازمة، وبالتالي تقلل من ظهور الهالات السوداء كما أنها تجنبك إسمرار الشفاه أو اللون الباهت لها الناتج عن أمراض الأنيميا.
– تجنبك ظهور الحبوب والرؤوس السوداء التي تواجهها البشرة لأسباب كثيرة من بينها نقص المعادن والفيتامينات اللازمة والضرورية لصحة الشعر والبشرة.
– تحتوي الفواكه على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تساعدك على نضارة بشرتك وتوحيد لونها.
– تمد البشر بالكولاجين اللازم لنضارة البشرة وإظهارها بمظهر صحي ونضرة.



1029 Views