القهوة وحرق الدهون

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2020 5:24 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:53
القهوة وحرق الدهون


القهوة وحرق الدهون فعالة يمكنكم الاعتماد عليها لخسارة الوزن والحصول على وزن مثالي بسهولة فهي مروب له فعالية قوية في التنحيف وحرق الدهون بطريقة آمنة وسريعة تقرير كامل عن علاقة القهوة بالرجيم.

القهوة وحرق الدهون

1-تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم كما تخلص منها. تزيد القهوة نسبة هرمون الأدرينالين في الدم الذي يعطي أوامر للجهاز العصبي لكي يكسر خلايا الدهون المتراكمة في الجسم
2-تكسير الأنسجة الدهنية تناول الكافيين يعمل على زيادة تكسير الدهون في الجسم وتقليل كمية الدهون التي يتم تخزينها، لكن يجب الحذر عند تناول الكافيين فالإفراط من تناوله إلى 750 ميليجرام في اليوم الواحد، يزيد من نسبة هرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر والمسئول أيضا عن تخزين الدهون والإصابة بالبدانة.
3-منع امتصاص الكربوهيدرات هناك أدلة تقول أن حمض الكلوروجينيك يمنع من امتصاص بعض السكريات في الدم وبالتالي لا يتم تخزينها كدهون، ولكن هذا لا تأكل كل ما تريده من الطعام ثم تتناول القهوة التي ستساعدك على التخلص من كل هذه الكربوهيدرات. فالكمية التي تمنع القهوة امتصاصها من الكربوهيدرات هي قليلة للغاية، لذلك ستحتاج إلى الالتزام بنظام غذائي صحي إلى جانب تناول القهوة.
4-تحسين القدرة على ممارسة الرياضة إذا كنت تمارس الرياضة فتناول القهوة أو الكافيين عمومًا قبل التمرين يرفع من مستوى الطاقة لديك، ما يزيد قدرتك على التمارين الصعبة، وعندما تمارس الكثير من التمارين الصعبة فهذا يعني أنك ستفقد المزيد من الوزن بسهولة.
5-تقلل امتصاص النشويات في المعدةا. تزيد قدرة الأشخاص على ممارسة التمارين الرياضية بمعدل يزيد عن المعدل الطبيعي. تقلل كمية الطعام المتناول وتسد الشهية. تحفز العضلات على حرق الدهون، كما تزيد إنتاج الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية. تخلص القهوة النساء من أوساخ الرحم في النفاس، وبالتالي فهي تسرّع رجوع البطن إلى وضعه الطبيعي.

فوائد تناول القهوة للجسم

1-تحسين الذاكرة والإدراك
يفيد الباحثون أن الاشخاص الذين شربوا القهوة التي تحتوي على الكافيين في الصباح قاموا بتنفيذ المهام المتعلقة بتعلم معلومات جديدة بشكل أفضل، يمكن للقهوة أيضا تحسين الوظائف الإدراكية مع العمر وجدت دراسة أخرى أن الدمج بين القهوة وشيء حلو أعطى التأثير الأكثر فعالية، الدمج بين الاثنين يسهم في تحسين القدرة الادراكية مع تحسين الذاكرة على المدى البعيد.
2-خفض فرص الإصابة بمرض السكري
في بحوث أجريت عام 2005 وجد أن خطر الاصابة بالسكري من النوع 2 لدى البالغين الذين يشربون 4-6 أكواب قهوة يوميا أقل بنحو 30٪ منها لدى الأشخاص الذين يشربون حتى كوبين من القهوة يومياً إذا كنتم تتخيلون أنفسكم تعملون في المكتب غير مرتاحين ومع احمرار في العينين، انزعوا الشك من قلوبكم، فأيضا القهوة الخالية من مادة الكافيين يمكنها القيام بهذه المهمة.
3-محاربة الجذور الحرة:كثيراً ما ننسى أن القهوة في الواقع هي نبات، مثل أي نبات اخر، حبوب البن تحتوي على مواد طبيعية يتغذى عليها الجسم إضافة إلى أنها تحتوي على أكثر من 1000 مركب طبيعي من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز مناعة وصحة الجسم،الكثير من هذه المواد الكيميائية النباتية هي مواد مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من ضرر التأكسد الناجم عن الجذور الحرة.

القهوة للبشرة

1-علاج حب الشباب وتقليل الالتهاب وهالات العين السوداء يساهم الاستخدام المنتظم للقهوة في التقليل من الجروح والالتهابات الجلدية بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة البكتيريا الضارة وخصائصها المضادة للجراثيم والالتهابات وذلك بسبب وجود مواد بالقهوة لها القدرة على ذلك مثل حمض الكلوروجينيك بالإضافة إلى الميلانيدات وقدرتها على علاج فرط التصبغ ذو العلاقة بالتهابات الجلد، أما عن قدرته في علاج حب الشباب والتخلّص منه تكون عن طريق استخدام القهوة كمقشر طبيعي على الوجه، من المعروف احتواء القهوة على الكافيين والتي بدورها تساعد على تمدد الأوعية الدموية المسؤولة عن ظهور الهالات السوداء تحت العين، مما يؤدي للتخفيف منها
2- ترطيب وشد البشرة تعرف القهوة باحتواءها على مضادات الأكسدة وهي عبارة عن مواد تساهم في تعزيز وحماية البشرة من التلف ومكافحة الشيخوخة، كما أنّ القهوة تحتوي على العديد من المواد التي تُعد مضادّة للفطريات والميكروبات وتمنع بقاءها على البشرة، بالإضافة لقدرتها على تقليل كميّة فقدان الماء عن طريق الجلد مما يجعل البشرة أكثر رطوبة وبعيدة عن الجفاف، يُعتبر زيت القهوة ذو تأثير يشبه تأثير حمض الهيالورونيك على البشرة عن طريق قدرته على شد البشرة وجعلها أكثر ثباتًا لقدرته على زيادة الكولاجين والأيلاستين بالبشرة
3-حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية من أهم فوائد القهوة للبشرة أنها تساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن تضررها بالأشعة فوق البنفسجية، كما أن وجود القهوة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة يساعد على حمايتها من التجاعيد والتلف الناتج من أشعة الشمس، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد تحديدًا، على الرغم من قدرة القهوة على حماية البشرة من أشعة الشمس إلا أنها لا تُغني عن استخدام واقي شمس للبشرة ولا تُعد بديل له، فمن المهم استخدام واقي شمس لتجنب الشيخوخة الناتجة عن الشمس وتأثيرات.

أضرار تناول القهوة

1- الكافيين ليس وحده الذي يمكن أن يضر الشخص حيث يقوم الكثير من الذين يشربون القهوة بمزج قهوتهم بالكريمة أو السكر أو المُحليات والمكونات المنكهة التي تضيف السعرات الحرارية والدهون، والتي تعرضهم لاحتمالات الإصابة بمجموعةٍ كبيرةٍ من المشكلات الصحية.
2 استهلاك كمياتٍ كبيرةٍ من القهوة قد يسبب الصداع، القلق، والاهتياج، ورنين الأذنين، وعدم انتظام ضربات القلب كما أن القهوة والضغط هما متلازمان دائماً إذ يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، وهوالقهوة وحرق الدهون مقدمةٌ لأمراض القلب والأوعية الدموية.
3-يمكن أن تسبب القهوة الأرق، والعصبية، وقلة النوم، واضطراب المعدة، والغثيان، والقيء، وزيادة معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، وآثاراً جانبيةً أخرى.



417 Views