الكربوهيدرات في البصل الأخضر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2021 8:35
الكربوهيدرات في البصل الأخضر


الكربوهيدرات في البصل الأخضر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد البصل الصحية المختلفة ونشير لبعض أضراره.

الكربوهيدرات في البصل الأخضر

يتكون الكربوهيدرات من عدة عناصر مختلفة ما بين الالياف والسكريات وغيرها وتبلغ نسبته في البصل الاخضر على النحو التالي:
-الكربوهيدرات 205 7.34 g
-الالياف 291 2.6 g
-السكريات 269 2.33 g
-نشاء 209 0 g
-سكر القصب 0 g
-سكر الفاكهة 0 g
-اللاكتوز 0 g
-سكر الشعير 0 g
-الجالاكتوز 0 g

فوائد البصل الصحية

حافظ على قلبك بنصف بصلة مطهوة يوميا
العديد من الدراسات الحديث أكدت أن نصف بصلة مهوة وتناولها يومياً من شأنه يحافظ على صحة القلب حيث يقوم البصل برفع نسبة الكولستيرول الجيد في الدم بنسبة 30% وهو ما يحافظ على صحة القلب ويبعد عنه شبح الضعف ويمكن تناول هذا البصل إما مطهو أو في السلطة أو مباشرة بشكل يومي.
مصدر غني لفيتامين ج
إن البصل مصدر غني للغاية لفيتامين ج الذي يعزز من عمل الاوردة والشرايين ويحافظ عليها من التلف كما يمنع من انتشار الالتهابات في الجسم هذا بالإضافة إلى أن وجود هذا الفيتامين يساعد على نمو الأورام السرطانية في الجسم خاصة في القولون خاصة مع وجود مادتي الفلافونويد و الكيرسيتين.
علاج رائع للسيدات خاصة في سن اليأس
إن سن اليأس تلك المرحلة التي تعاني منها النساء كثيراً حيث الخلل في الهرمونات والتي يتبعها بعض الأعراض مثل ضعف وهشاشة العظام، لذلك يأتي دور البصل في حماية النساء من تلك الأعراض من خلال تناوله يومياً خلال تلك المرحلة العمرية الهامة.
منجم الكروم المفيد جداً للجسم
إن معدن الكروم يتفاعل مع هرمون الأنسولين الذي يتم إفرازه في الدم، خاصة في البصل الأخضر الذي يحتوي بدوره على نسبة كبيرة من الفيتامينات خاصة فيتامين أ وبالتالي فإن تناول البصل يومياً يعزز من وجود هذه المعادن والفيتامينات وبالتالي الحفاظ على الجسم سليماً معافى.
خسارة الوزن
إن البصل يحتوي على العديد من الألياف التي تساعد على تخسيس الوزن وذلك من خلال تنظيم حركة الأمعاء ومنح الجهاز الهضمي فاعلية كبيرة وذلك لأن كل بصلة تحمل مقدار 2 غرام من الألياف وهو ما يعزز الفائدة القصوى لجسم الإنسان بهذه الألياف خاصة الأمعاء والجهاز الهضمي عموماً لذلك يجب أن تتناوله يومياً.
حافظي على جمال ونضارة شعرك بعصير البصل
عصير البصل من خلال قيامك بتقطيع مجموعة من البصل وعصره من خلال الخلاط الكهربي وإضافة عليه أي إضافات أخرى حتى يصبح سائلاً ويتم دهن الشعر كله به، حيث أن البصل له فائدة كبيرة للشعر حيث يساعد على نضارته وكثافته وتقويته ولمعانه، ويمكن تكرار دهن الشعر بالبصل للحصول على نتائج رائعة.
مفيد للرجال من الناحية الجنسية
تمتد فائدة البصل حتى تصل لتحسين أداء الرجل من الناحية الجنسية، حيث يحتوي البصل على فيتامينات هامة مثل فيتامين أ و ب الهامين للغاية بالنسبة للرجال حيث تساعد هذه الفيتامينات والمعادن الأخرى التي يحتوي عليها البصل إلى تحسين الأداء الجنسي للرجل من خلال تدفق الدم إلى القضيب أو العضو الذكري وبالتالي تزيد من عملية الانتصاب الضرورية لتحسين العلاقة الحميمة هذا إلى أن البصل مفيد من خلال تنشيط الرغبة الجنسية لدى الرجال حيث تزداد هذه الرغبة تدريجياً أثناء المعاشرة الزوجية، وهذا إذا تم تناول البصل على الدوام.

أضرار البصل

بشكل عام يعدّ البصل آمن عند تناوله بالكميات الموجودة عادة في الطعام أو عندما يتم استخدام مستخلص البصل بوضعه على الجلد، كما أن مستخلص البصل آمن لمعظم الناس عندما يتم تناوله أيضًا، حيث إن تناول ما مقداره 400 ملغ من مستخلص البصل لمدة 6 أسابيع يعدّ آمنًا، أما أضرار البصل لبعض الحالات الصحية فهي موضحة بالنقاط الآتية:
مشاكل الجلد :
قد تشمل الآثار الجانبية للبصل هو حدوث تهيج للجلد أو الإصابة بالأكزيما بعد ملامسة الجلد للبصل.
اضطراب النزف:
يمكن أن يبطئ البصل من عملية تخثر الدم، فهناك قلق من أن البصل قد يزيد من خطر النزيف عند تناوله كمستخلص دوائي، فمن المفضل تجنب استهلاكه لمن لديه اضطراب نزيف.
الحساسية:
فالأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الكرفس قد يكون لديهم حساسية اتجاه البصل أيضًا، مما سيدعو الأشخاص لعدم تناول البصل بكميات طبية.
مرض السكري:
للبصل أثر في تخفيض نسبة السكر في الدم، فإذا كان الشخص يعاني من مرض السكري فعليه فحص نسبة السكر عند استخدام البصل بكميات طبية.
عسر الهضم:
عادةً ما يعاني الأشخاص المصابون بعسر الهضم من تناول البصل وذلك لأنه يزيد من الأعراض.

البصل للحامل

قد يساعد على تحسين النوم:
يحتوي البصل على البريبايوتكس (prebiotics)، مما قد يقلل من التوتر ويحسن النوم، يتكون البصل أيضًا من حمض الفوليك الذي يمكن أن يساعد على محاربة اكتئاب الحمل عن طريق منع التكون المفرط للهوموسيستين (homocysteine) في الجسم، يمكن أن يزعج الإفراط في الهوموسيستين إنتاج هرمونات الشعور بالسعادة في الجسم مما يؤدي إلى تقلبات المزاج والتوتر والاكتئاب، كما أن حمض الفوليك ضروري لنمو الجنين الصحي.
يساعد على إدارة ضغط الدم:
قد يساعد تناول البصل في أثناء الحمل على تنظيم ضغط الدم لأن البصل يحتوي على كثير من المغذيات النباتية التي يمكن أن تمنع المضاعفات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، مثل تسممم الحمل والولادة المبكرة.
يزيل السموم من جسمك:
تساعد الأحماض الأمينية، مثل السيستين والميثيونين (cysteine and methionine) الموجودة في البصل على إزالة السموم من جسمك.
يساعد على منع التهاب اللثة في أثناء الحمل:
التغيرات الهرمونية في أثناء الحمل تجعل اللثة أكثر عرضة لتراكم اللويحات والالتهاب والنزيف، خصائص البصل المضادة للبكتيريا ستساعد على تحسين صحة الفم في أثناء الحمل.
يعالج التهاب الحلق:
إذا كنتِ تعانين من التهاب في الحلق في أثناء الحمل وتريدين تجنب المضادات الحيوية، تناولي عصير البصل لعلاج التهاب الحلق بشكل فعال، يمكنكِ إضافة قليل من العسل إلى العصير للحصول على طعم أفضل.
يساعد على منع التورم والحساسية الأخرى:
الأمهات عرضة للتورم والحساسية، يساعد الفلافونويد في البصل الذي له خصائص قوية مضادة للالتهابات على منع أو تقليل التورم والحساسية.
جيد لمشكلات التنفس:
تناول البصل في أثناء الحمل سيساعد على تقليل المشكلات الرئوية مثل الربو، كما يساعد على تخفيف احتقان الأنف، ومن ثم يعزز النوم الهادئ.



370 Views