الكشف عن الذهب بالهاتف النقال

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 9 مارس, 2022 3:51
الكشف عن الذهب بالهاتف النقال


الكشف عن الذهب بالهاتف النقال وكذلك برنامج كشف الذهب الحقيقي، كما سنقوم بذكر كيفية استخراج الذهب المدفون، وكذلك سنتحدث عن الكشف عن الذهب بالطرق التقليدية، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

الكشف عن الذهب بالهاتف النقال

– للعلم، جميع الأجهزة التي يمكن استخدامها في الكشف عن المعادن هي أجهزة تعمل بالكهرباء منتشرة في المناطق السياحية.
– وكذلك كل ما يصنف كعامل مشترك بين الكشف عن الذهب والمعادن، قد يكون سبباً واضحاً لمعرفة شرح طريقة الكشف عن المعادن.
– وشرح طريقة عمل كل هذه الأجهزة تعمل بشرح طريقة واحدة وشرح طريقة واحدة فقط وهي الاعتماد على بعض الإشارات والاهتزازات التي تخرج من الجهاز والعودة إليها مرة أخرى بإشارات واهتزازات محددة.
– تأتي الاهتزازات من الأجهزة بموجات وترددات محددة، وعند اصطدامها بالذهب أو المعادن تعود مرة أخرى للجهاز بترددات مختلفة، تحدد من خلالها الأجهزة وجود أو عدم وجود المعادن.
– يتم الكشف عن الذهب على الهاتف المحمول بنفس الشرح طريقة النظرية ولكن من خلال بعض التطبيقات التي تساعد في هذا الأمر بشرح طريقة سهلة وبسيطة.
– وأصبح هناك عدد كبير من التطبيقات التي يمكن استخدامها على هواتف Android و iPhone، والتي تعتمد على المستشعرات الموجودة في الهواتف التي تعمل بشرح طريقة مغناطيسية.
– كل هذه التطبيقات أثبتت فعاليتها العالية في الكشف عن الذهب على الهاتف المحمول مما وفر لي الكثير من الجهد والإرهاق أثناء البحث عن المعادن والذهب.

برنامج كشف الذهب الحقيقي

1- أفضل برامج لكشف الذهب بالهاتف الاندرويد:
-تطبيق Metal Detector:
– قد حاز هذا التطبيق الخاص ب الكشف عن الذهب بالهاتف النقال على أعجاب الكثير من المستخدمين.
– بل اعتبروه الأفضل على الإطلاق؛ وذلك بفضل سهولة استخدامه، وواجهته الجذابة، كما أنه مجاني.
– يعمل التطبيق عن طريق، عرض مؤشر رقمي؛ لقوة الإشارة الناتجة عن المعدن، ومن خلال ذلك يوضع للمستخدم نوع هذا المعدن.
– تم تنزيل هذا التطبيق حوالي 10 مليون مرة، ويمكنك تحميل من جوجل بلاي من هنا
– تطبيق Best Gold Detector for Android:
– يعتبر من أشهر التطبيقات المستخدمة في الكشف عن الذهب بالهاتف، ويمتاز بواجهته الجذابة، والسهلة الاستخدام.
– كما أن المؤشرات المرئية الخاصة به، دقيقة للغاية، كما يمتاز بالمنبهات العالية، الدالة على قوة الإشارة.
– هذا التطبيق مجاني بالكامل، وتم تحميله حوالي 10 مليون مرة، ويمكنك تحميله من هنا.
2- تطبيقات الكشف عن الذهب لهواتف الآيفون:
الهواتف الآيفون تم عمل لها مجموعة من التطبيقات للكشف عن الذهب، والمعادن الثمينة، كالهواتف الآندرويد ويمكن الحصول على تلك التطبيقات من خلال متجر تطبيقات آبل، وأشهر تلك التطبيقات:
– Metal Detector
– The Best Metal Detector

كيفية استخراج الذهب المدفون

– من خلال معرفة نوع الذهب المدفون يمكن تقدير كمية الذهب المدفون، لذلك يجب أن تكون عملية استخراج الذهب المدفون مُجزية اقتصاديًا وتعود بالربح بحيث تكون كلفة استخراج الذهب وإحضار الأجهزة والمعدات اللازمة للحفر أقل بكثير من قيمة الذهب لتحقيق الغاية من استخراج هذا الذهب.
– يجب أن تكون أجهزة الكشف عن وجود الذهب في باطن الأرض سليمة وتُعطي نتائج صحيحة بدون أي أخطاء، والأفضل أن يكون الجهاز مُجربًا من قبل عند أحدهم لضمان الحصول على الذهب.
– تحديد المنطقة المُحتمل وجود الذهب فيها وعدم الحفر عشوائيًا، والتي تكون في الغالب على مقربة من مكان أثري أو صخور عليها علامات وجود الذهب أو كهوف مهجورة أو صخور عملاقة أو المسطحات المائية الجافة، ويمكن ملاحظة هذه العلامات بالعين دون الحاجة إلى جهاز ولكن هناك الحاجة إلى وجود خبير لمعرفة المكان الموجود فيه الذهب بالتحديد.
– بدء الحفر في الأماكن التي من المحتمل وجود الذهب فيها باستخدام الفأس، والتأكد من عدم إلحاق الضرر بالكنز المدفون الذي من الممكن أن لا يكون ذهبًا ولكن له قيمة مادية عالية كالذهب.

الكشف عن الذهب بالطرق التقليدية

1- الفحص البصري:
يتم من خلاله فحص قطعة الذهب بالعين لمعرفة ما إذا كانت هذه القطعة سليمة من خلال ظهور بعض الأختام أو من الممكن ظهور بهتان أو تغير في اللون في بعض المناطق التي تلمس الجلد يتم التأكد من خلال عدسة مكبرة لمعرفة ما إذا كانت هذه القطعة سليمة أو مزيفة.
2- طريقة اختبار العض:
تشاهد بعض الناس يقومون بعض قطعة الذهب والضغط عليها بقوة ليتأكدوا ما إذا كانت هذه القطعة نقية أو مزيفة، حيث أن الذهب معروف بالليونة فتترك الأسنان آثارها فيه عند البعض، رغم أن هذه الطريقة لم تثبت صحتها خاصة في التفريق بين الذهب والرصاص المطلي بالذهب حيث يمتلك الرصاص نفس ليونة الذهب.
3- طريقة الجذب المغناطيسي:
تعتبر من الطرق المعروفة التي يستعملها البعض لمعرفة نقاء الذهب حيث ان الذهب النقي لا ينجذب للمغناطيس، تنم هذه الطريقة من خلال تحضير قطعة مغناطيس كبيرة ونضعها بالقرب من الذهب إذا تحرك الذهب نحوها فهذا دليل قاطع على أنها مغشوشة، مع العلم أن الكثير من الأشخاص استغل هذه الطريقة في الغش بالذهب وذلك من استغلال المعادن الرخيصة التي لا تنجذب للمغناطيس وطلائها بالذهب.
4- استخدام لوحة السيراميك في الكشف عن نقاء الذهب:
وذلك من خلال وجود لوحة من السيراميك غير مطلية بالألوان ويتم حك قطعة الذهب بها إذا ظهر اللون الأصفر على قطعة السيراميك فهذا دليل على أن الذهب مغشوش او في حالة ظهور اللون الأسود على قطعة الذهب، مع مراعاة أن هذه الطريقة تسبب خدوش في قطعة الذهب.
5- طريقة استخدام حمض النتريك:
هو من الأحماض التي تضر بالجلد وتسبب حروق لذلك لابد من مراعاة ذلك عند استخدامه، يتم استخدامه كالتالي من خلال وضع نقاط من حمض النتريك على قطعة الذهب.
فإذا تفاعلت مع قطعة الذهب وأعطت اللون الأخضر فهذا دليل على أن هذه القطعة مزيفة بينما إذا ظهر اللون الأبيض دليل على أنها قطعة من الفضة، بينما إذا لم تتفاعل فهذا دليل على نقاء الذهب وتعتبر هذه الطريقة من أبرز طرق بدائية للكشف عن الذهب ودرجة نقائه.
البحث عن الأماكن التي تحتوي على صخور تتوافق طبيعتها مع الذهب مثل الكوارتز.
البحث عن أماكن الحضارات القديمة استخدام الخرائط والدلالات والآثار المتبعة للكشف عن مناجم الذهب والمقابر حيث أن المقبرة تحتوي على كمية هائلة من الذهب.
البحث في البراكين حيث الأماكن التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت.



390 Views