الكوسا للهالات السوداء

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 4 مايو, 2021 5:36
الكوسا للهالات السوداء


الكوسا للهالات السوداء سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الكوسا للهالات السوداء وماهي طرق علاج الهالات السوداء وفوائد الكوسا للبشرة.

الكوسا للهالات السوداء

-الكوسا تخلصك من الهالات السوداء، ويمكنك وضع حلقات من الكوسة على منطقة تحت العينين للتخلص من التجاعيد والهالات السوداء.
-تقوى صحة العين والإبصار، فالكوسة تحتوي على كميات عالية من اثنين من الكاروتينات «لوتين وزياكسانثين»، التي ثبت أنها تعزز من صحة العين، وهذه الكاروتينات تحمى الجلد من أشعة الشمس الضارة.

فوائد الكوسا للعناية بالبشرة

-تعمل على تأخير علامات الشيخوخة و الحد من التجاعيد
تحتوي الكوسا الكثير من المعادن ومضادة الأكسدة مثل الكاروتينات و الفلافونويد و الزياكسانثين كما أنها غنية بالفيتامين “A ” الذي يساعد بشكل كبير على المحافظة على الجلد .
-تعمل على ترطيب و تنعيم البشرة : تحتوي الكوسا على كمية كبيرة من المياه و هذا ما يجعلها تعمل على ترطيب البشرة و أيضاً منع جففها و جعلها أكثر نعومة .
-تساعد في القضاء على البقع الداكنة و تحمي البشرة من إشاعة الشمس الضارة تحتوي أيضاَ الكوسا على فتامين (C) الذي يحمي البشرة من التعرض إلى ضرر و يعمل على تجديد خلايا البشرة و منع ظهور الخطوط الدقيقة ، و لذلك يعد فتامين “C” و ” A ” تحالف قوي ضد الشيخوخة و تلف البشرة .
تعمل على القضاء على حب الشباب
-نظراً إلى خصائص الكوسا التي تعمل على مكافحة الميكروبات و الجراثيم التي تتسبب في ظهور كما أنها أيضاً تعمل على القضاء على الهالات السوداء و تخفيف انتفاخ الجفون
– تعمل على القضاء و التقرحات و التئام الجروح
و ذلك لأنها غنية بالمنغنيز الذي يعمل بشكل قوي على إنتاج الكولاجين في البشرة المعروف بفوائدها الكثيرة جداً فهو يعمل على التئام الجروح و تغذية البشرة و يجعلها أكثر نضارة و حيوية و شباباً .

طريقة استخدام الكوسا للبشرة

يمكنك أن تستخدم الكوسا في الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، وتحديدًا لتحضير ماسك طبيعي للوجه، إذ تتضمن مكونات هذه الوصفة ملعقتين من الكوسا المبشور وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وترجع أهمية استخدام الشوفان في هذه الوصفة إلى دوره في التخلص من الشوائب والزيوت على البشرة، وخصائصه المقشرة التي تفيد في تجديدها، أما طريقة تحضير هذه الوصفة فتكمن في مزج الكوسا ودقيق الشوفان معًا، ثم وضع العجينة على الوجه النظيف لمدة 20 دقيقة بالحدّ الأدنى، وتركها حتى تجف تمامًا،ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ووضع أحد منتجات الترطيب، ويكون استعمال هذه الوصفة مفيدًا تحديدًا لأصحاب البشرة الدهنية، إذ أنها فعّالة في منحها لمعانًا طبيعيًا

نصائح لعلاج الهالات السوداء

استخدمي كريمات العين بإنتظام
تغفل أغلب النساء عن إستخدام كريمات العين بشكل منتظم. لكن لا بد من إدراك أن إستخدام كريمات العين من أهم المستحضرات اليومية التي لا غنى لكِ عنها. تختلف احتياجات البشرة أسفل العين عن باقي بشرة الوجه، فهي أكثر حساسية من خلايا البشرة العادية. لذلك، عليكِ باختيار كريم مناسب وغني بالعناصر الغذائية مصمم خصيصًا للعناية بمنطقة محيط العين.
النوم لفترات كافية
أهم الأسباب وراء ظهور مشكلة الهالات السوداء وانتفاخات الجفون هي عدم الحصول على قدر كافي من النوم. في حال عدم الحصول على ساعات كافية من النوم المنتظم، تبدو العيون بمظهر مرهق وشاحب. فيساعد النوم الصحي على تنظيم الدورة الدموية لوصول الأكسجين والعناصر الغذائية لخلايا البشرة، بما فيها منطقة محيط العين. الأشخاص ممن اعتادوا على النوم الصحي والمنتظم، هم من يمتلكون بشرة صحية أكثر نضارة، خاصةً تحت العين.
اختاري وسادتك بعناية
أغلب المشكلات التي تواجه منطقة محيط العين تنتج عن عدم إنتظام الدورة الدموية داخل خلايا البشرة. وقد ثبت أن وضعية الرأس تؤثر بشكل مباشر على تدفق الدم داخل الجسم، وهو ما يمكن تفاديه باختيار وسادة مناسبة. عند استخدامك لوسادة ناعمة جدًا أو قاسية جدًا، قد يعيق ذلك إمداد بشرة محيط العين بالعناصر الغذائية بشكل كافي، فلا تسمح بضبط وضعية الرأس بشكل سليم أثناء النوم. اختاري وسادة مناسبة لا تتسبب في انحدار الرأس أو رفعها بشكل خاطئ.
مساج العين أيضًا مفيد
ينصح العديد من خبراء العناية بالبشرة بعدم لمس منطقة محيط العين نظرًا لحساسيتها الشديدة. لكن مع ذلك، تحتاج تلك المنطقة للتدليك برفق. فقط قومي بإغلاق عينيكِ، استخدمي القليل من كريم العين، ثم قومي بالتدليك في حركات دائرية برفق. لا بد من تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل لضمان تدفق الدم بشكل سليم.
تناولي فيتامين K بكميات كافية
منطقة أسفل العين تحتاج للحصول على جرعات مكثفة من العناصر الغذائية، وخاصةً فيتامين K. يتوافر فيتامين K في أغلب كريمات العين وأنواع السيروم، ويمكنكِ الحصول على جرعات غذائية كافية منه من خلال تناول الخضروات الورقية والصويا خلال نظامك الغذائي.
حافظي على تبريد وتهدئة العين
أغلب النساء لا تعرف أنه إلى جانب شرائح الخيار، هناك العديد من الوسائل الأخرى لتبريد منطقة محيط العين وتلطيفها. تحتوي تلك المنطقة على العديد من الأوعية الدموية التي قد تكون غير مرئية نتيجة لانقباضها. لكن مع التعرض للعوامل الخارجية والإجهاد، تتعرض تلك الأوعية الدموية إلى الإنبساط فتصبح مرئية، مما يؤدي لظهور الهالات السوداء تحت العين. للحفاظ على تبريد وتهدئة منطقة محيط العين، يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج لمدة دقيقتين، يمكنكِ تطبيق ذلك مرتين أو 3 مرات خلال الإسبوع للحصول على نتائج فعّالة.



745 Views