الكيوي لتطويل الشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 8:03
الكيوي لتطويل الشعر


الكيوي لتطويل الشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كمالا نذكر لكم فوائد فاكهة الكيوي للشعر ووصفات مختلفة لتطويل الشعر.

الكيوي لتطويل الشعر


تعاني كثير من النساء من صعوبة نمو الشعر، وقد يرجع هذا لبعض المشكلات الصحية التي تحتاج إلى علاج، كما يمكن استخدام طرق طبيعية لتطويل الشعر وتعزيز نموه ومن بيت الوصفات الطبيعية التي تعمل تعزيز نمو الشعر وإطالته بسرعة رهيبة وصفة الكيوي والموز وإليكم الطريقة
المكونات
-حبة من الكيوي
-2 حبة من الموز
طريقة التحضير
-ضعي المكونات السابقة في الخلاط الكهربي
-نضع الماسك علي الشعر جيدا بواسطة فرشاة
-نترك الماسك على الشعر لمدة 45 دقيقة
-نغسل الشعر جيدا بالماء البارد والشامبو
-نكرر الماسك مرة أسبوعيا

فوائد الكيوي للشعر

تخفف تساقط الشعر
الكيوي الغني بفيتامين C وE يعمل على مكافحة تساقط الشعر، كما أنه يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تحفز الدورة الدموية، وتسرع نمو الشعر.
ترطّب الشعر
يحتوي الكيوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذي يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه .
تحارب الشيب المبكر
تحتوي الكيوي على كميات عالية من النحاس الذي يحافظ على اللون الطبيعي للشعر، ويمنع الشيب المبكر.
تحافظ على صحة الشعر
تحتوي الكيوي على الحديد والمغذيات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر، وتحسين الدورة الدموية في الجسم، وتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.
تحارب القشرة والأكزيما
الاستهلاك المنتظم للكيوي يقوي الأوعية الدموية للحدّ من أمراض فروة الرأس مثل القشرة و الأكزيما، ويمنع التهاب فروة الرأس ولذلك يمنع تساقط الشعر.

أسباب تمنع نمو الشعر

المستحضرات التّجميلية الكيميائيّة:
مثل صبغات الشّعر الصّناعية، والكيراتين المُستخدم في فرد الشّعر أو تجعيده. هذه المُستحضرات تؤثّر على صحّة الشّعر وتُضعف نموّه أيضاً، لذلك، من المهم الاعتدال في استخدامها، واللّجوء إلى الماسكات التي تحافظ عليه صحيّاً وتحميه من التّساقط.
التّغذية السّيئة:
فللنّظام الغذائيّ دورٌ مهمّ في المحافظة على الجسم قويّاً، والشّعر أيضاً يتأثّر بالغذاء، اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.
الضّغط النّفسي:
كما أنّ الضّغط النّفسي يؤّثر على نشاط الجسم ويضاعف من الأمراض العضويّة، فإنّه يقف عائقاً أيضاً أمام سعيك في الحصول على شعر تحلمين به، حاولي أن تكوني متفائلة وغيّري نظرتك للحياة حولك، وفوراً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك.
قلّة النّوم:
عند النّوم، يقوم الجسم بتجديد الخلايا الميّتة، وينمو الشّعر، وترتاح الأعضاء جميعها، فإن لم تحصلي على ساعات النّوم الكافية المريحة سيتعب الجسم، وبذلك لا يقوم بما يجب القيام به فترة النّوم، فتتأثّر جميع أعضاء الجسم سلباً، وينطبق الأمر كذلك على الشّعر والبشرة.
التغيّرات الهرمونيّة:
وتكون إمّا بسبب خلل في الغدد، خاصّةً الدرقيّة، أو في فترة الحَمْل، أو عند الوصول إلى سنّ اليأس، أو عند استعمال الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع ال

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

عصير البصل والعسل
أخذ 1-2 ملعقة صغيرة من العسل العادي وخلطه مع ملعقتين من عصير البصل، ثم وضع الخليط على الشعر بالكامل وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو فى صباح اليوم التالى، ثم إضافة زيت عطرى على الشعر
زيت جوز الهند والأفوكادو
ينصح بتدليك الشعر بزيت جوز الهند الدافئ من الجذور حتى الأطراف، ثم تحضير ثمرة أفوكادو وهرسها حتى تصبح عجينة، ثم وضعها على الشعر، والإنتظار لمدة 30 دقيقة، وشطف الشعر بعد ذلك، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.
أوراق الكاري وجوز الهند
يجب تحضير أوراق الكارى وجوز الهند، بكميات متساوية وسلقهما معاً، ثم حصد البقايا السوداء التي تبدأ في التكون في المقلاة، وتركها حتى تبرد ثم وضعها على الشعر، والانتظار لبضع دقائق ثم غسل الشعر بالماء، وينصح بتكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.
صفار البيض بزيت الزيتون
اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأضيفي نحو كوب من الماء لتخفيف الخليط، قومي بتدليك هذا المزيج في فروة رأسك وقومي بتغطية شعرك جيداً قبل تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ولاستعادة الفيتامينات الأساسية في شعرك، استخدميه مرة أو مرتين فقط في الشهر.
قناع الموز
خذي ثمرة موز واجعليها عجينة (بدون قشر)، بعد ذلك أضيفي المعجون على فروة الرأس حتى الأطراف، وغطي شعرك بكيس بلاستيكي، يمكنك شطف المعجون من شعرك بعد نحو 20 دقيقة.
الكافيين
اخلطي 4 أونصات من مسحوق الكافيين مع 8 أونصات من الشامبو المعتاد قبل استخدامه، يمكنك أيضاً مزج مسحوق الكافيين بالماء لرشه على شعرك قبل الاستحمام، وذلك يساعدك في الحصول على شعر كثيف ولامع.
زيت اللوز
خذي زيت اللوز العادي وقومي بتدليكه في شعرك، بدءاً من فروة الرأس حتى الأطراف، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، استخدمي هذا العلاج مرة في الأسبوع للتغذية أو مرتين في الأسبوع إذا كنتِ تستعيدين شعرك الجاف أو التالف.
مساج المايونيز
رطبي شعرك قليلاً بالماء، ولكن لا تجعليه مبللاً للغاية، ثم دلكي شعرك بالمايونيز، وابدئي من الجذور واجلبيه إلى الأطراف واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي المايونيز بالماء الدافئ أو الشامبو المخفف.
قناع الشوفان للشعر
يُخفق نصف كوب من الشوفان العادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف كوب من الحليب في قوام كثيف، ثم ضعي هذا القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو العادي، يعزز نمو الشعر ويحارب الشيب.



384 Views