المرة وماء الورد للمنطقة الحساسة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 10:04
المرة وماء الورد للمنطقة الحساسة


المرة وماء الورد للمنطقة الحساسة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد ماء الورد للبشرة بشكل عام ونشير لوصفات مختلفة لتفتيح المنطقة الحساسة.

المرة وماء الورد للمنطقة الحساسة

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من ماء الورد، ثم نضيف إلى المزيج ربع ملعقة صغيرة من المرة المطحونة، ونصف ملعقة من النشا، ثمّ نضيف ربع ملعقة من عسل نحل، ونخلط هذه المكوّنات جيداً بحيث تصبح عجينة متماسكة ليّنة، ثم نطبقها على المنطقة الحساسة، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم نغسل بالماء الفاتر فيعمل هذا الخليط على تعطير المنطقة الحساسة دون خوف ومنحها رائحة رائعة ومنعشة، بهذه الطريقة يمكنك التغلب على رائحة الإفرازات والروائح الموجودة بعد انتهاء الدورة الشهرية، ورائحة العرق بالإضافة إلى أنه مهدئ رائع وفعّال بعد الانتهاء من إزالة شعر المنطقة الحساسة بغض النظر عن الطريقة المستخدمة لإزالة الشعر، كما أنه يغلق المسام، وبذلك فهو يحمي منطقة البكيني من ظهور البثور والحبوب بعد إزالة الشعر.

فوائد ماء الورد لبشرة رائعة

يساعد في علاج البثور
وضع ماء الورد على الوجه كل صباح يجعل البشرة نضرة ورطبة وتشع جمالاً. وأيضًا من فوائد ماء الورد أنه يغذي البشرة ويعمل على علاج البثور والتخفيف من مظهرها في غضون أيام قليلة لذا ينصح بنثره كل صباح على الوجه. وأنصحك بوضع ماء الورد فى زجاجة بخاخ ورشي منها على وجهك يوميًا بعد غسله مباشرة. ويمكنك أيضًا نثره بعد وضع المكياج لتثبيته والحفاظ على مظهره الزاهي طوال اليوم.
الاسترخاء وتهدئة الأعصاب
حمام ماء الورد من أفضل الحمامات المفيدة فى الاسترخاء وتهدئة الأعصاب. لذلك يمكنك ملئ حوض الاستحمام بالماء الدافئ ثم اضيفي له كوبين من ماء الورد مع أي إضافات أخرى من اختيارك واغمري جسدك فيه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة. سوف تلاحظين بعد انتهاء الحمام أن ملمس بشرتك أصبح حريريًا وناعمًا ورائحتها جذابة للغاية. اهتمي أيضا بغسل شعرك وتدليك فروة الرأس بالماء خلال الاستحمام، فماء الورد يساعد على ترطيب الشعر وتخفيف التهابات فروة الرأس.
يساعد في علاج انتفاخ العين
من فوائد ماء الورد الهامة أيضًا أنه يمكنك استخدامه فى تخفيف انتفاخ العين الذي قد تصابين به بعد سهرة طويلة. اغمري قطعة قطن نظيفة فى ماء الورد البارد وضعيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق، وستندهشين من نتائجها الرائعة وقدرتها على تهدئة عضلات العين. كما يمكنك عمل مكعبات ثلج من ماء الورد المجمد واستخدامها على منطقة العينين وستلاحظين تأثيرها الساحر.
 تونر طبيعي للبشرة
ماء الورد هو المكون الرئيسي لأغلب أنواع تونر البشرة التى تقومين بشرائها من متاجر مستحضرات التجميل. فلماذا لا تستخدمي هذه المادة مباشرة على بشرتك بطريقة طبيعية؟ بللي قطعة قطن بالماء ثم امسحي بها على وجهك. سيقوم ماء الورد بغلق مسام الواسعة البشرة.٥- تهدئة إحمرار البشرةواحد من أهم فوائد ماء الورد الرائعة أنه يعمل كلوشن طبيعي مهدئ ومرطب للبشرة بعد عملية إزالة الشعر الزائد. فهو يساعد على غلق المسام المفتوحة وتخفيف الإحمرار النائج عن عملية نزع الشعر إضافة إلى ترك ملمس بشرتك ناعمًا وعطراً.
مزيل طبيعي للمكياج
لست بحاجة للبحث عن مزيل مكياج فى محلات مستحضرات التجميل، فماء الورد سيقوم بالمهمة على أكمل وجه. كل ما عليك فعله لإزالة مكياجك هو بل قطعة قطنة بماء الورد ثم إضافة قطرتين زيت جوز الهند ثم مسح أجزاء الوجه بها بحركات خفيفة. ستتمتعين بعدها بوجه نظيف مشرق ورائع.
يكافح علامات الشيخوخة
يعد ماء الورد من المنتجات الطبيعية التي دائمًا ما تتواجد في مستحضرات التجميل التي تقوم بعلاج التجاعيد. لهذا أنصحك باستخدامه على بشرتك بشكل مباشر فسيكون له تأثير فعال في علاج الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ترطيب وتهدئة البشرة المتهيجة.
يحتوي على مواد مضادة للأكسدة
تحتوي بتلات الورد وزيت الورد وماء الورد على مضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتجدد الخلايا باستمرار عند المداومة على استخدامه كما أنه يحمي البشرة من أي بكتريا وذلك عند مسح الوجه بماء الورد بشكل يومي عند الاستيقاظ وقبل النوم.٣٥ جملة يمكن أن تسعدي بها زوجك٩-
 يعالج الندوب والحروق
يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج الندوب أو حروق الشمس بشكل أسرع. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تنظيف ومكافحة عدوى الجروح باستخدام قطعة قطنية مبللة بماء الورد.
ترطيب البشرة
يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة. ويتحكم في نسبة الدهون التي تنتجها البشرة وهي المشكلة التي تزعج أصحاب البشرة الدهنية في فصل الصيف. كما يقوم ماء الورد بترطيب البشرة وتنشيطها مما يمنحها مظهرًا منتعشً.

خطوات سهلة وبسيطة للعناية بالمنطقة الحساسة

إزالة الشعر المنطقة الحساسة
الخطوة الأولى هى التخلص من الشعر المُحيط بالمنطقة الحساسة وهُناك الكثير من الطرق لإزالته مثل الشمع أو الحلاوة أو ماكينة الحلاقة، ولكن الطريقة التي يُفضلها مُعظم النساء هذه الأيام هى الليزر فهو آمن تماما ولا يعمل على إزالة الشعر فقط بل يُقلل نموه ويبطئه.
استخدام صابونة طبية عند الاستحمام
احرصي على تنظيف المنطقة الحساسة بصابونة طبية أو غسول مُخصص لهذه المنطقة حتى لا يتسبب الصابون العادي في تهيج هذه المنطقة وإحمرارها. ويُمكنكِ أن تسألي الطبيب ليصف لكِ نوع مُحدد يُناسب بشرتك.
تعطير المنطقة الحساسة
تعطير المنطقة الحساسة شىء ضروري للفتيات والمتزوجات أيضا للتخلص من أي روائح كريهة تنبعث من تلك المنطقة، لذلك احرصي على تناول المشروبات التي تُساعدك على الحثول على رائحة جيدة لجسم عموما وهذه المنطقة خاصةً مثل العصائر الطبيعية، وابتعدي عن تناول الأطعمة والمشروبات التي جعل رائحة جسمك سيئة. استخدمي أيضا الزيوت الطبيعية وبودرة الأطفال لتعطيرها.
ارتداء الملابس الداخلية القطنية
احرصي على ارتداء ملابس داخلية قطنية ويُفضل أن يكون شورت وليس بانتي لأن الشورت يُساعد على تقليل الإحتكاك بين الفخذين وبالتالي يُقلل ظهور الأماكن الداكنة حول المنطقة الحساسة. وعليكِ تغيير ملابسك الداخلية مرتين في الأيام العادية وثلاثة مرات فر روتينك اليومي أثناء الدورة الشهرية. اقرئي أيضا:
تقشير المنطقة الحساسة
كل أسبوع عليكِ أن تقومي بتقشير المنطقة الحساسة بلُطف من خلال حركات دائرة باستخدام ماسك تقشير مثل السكر البني وزيت الزيتون لإزالة أي جلد ميت في هذه المنطقة وتنشيط الدورة الدموية فيها.

وصفات لتفتيح المنطقة الحساسة

زيت جوز الهند وعصير الليمون
يشتمل عصير الليمون على كمية كبيرة من الفيتامين سي الذي يساعد في علاج فرط التصبغ وتبييض المناطق الحساسة في الجسم، أما زيت جوز الهند، فيعمل على ترطيب هذه المناطق وجعلها أكثر نعومة وليونة.
وعن طريقة التحضير، فهي:
“امزجي خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف حبة من الليمون. من ثم، قومي بتدليك المناطق الحساسة في الجسم بهذا المزيج، لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي جسمك بالماء الدافئ”.
السكر والعسل والليمون
يعمل السكر على تقشير الجلد وإزالة الجلد الداكن الناتج عن تراكم الخلايا الميتة، فيما يعمل كل من العسل والليمون على تبييض المناطق الحساسة في الجسم.
وعن طريقة التحضير فهي:
“اخلطي عصير نصف حبة من الليمون وملعقة كبيرة من السكر وملعقة أخرى من العسل الطبيعي. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على المناطق الحساسة الداكنة في الجسم، مع الحرص على تدليكها بهدوء لمدة خمس دقائق. بعدها، شطفي جسمك بالماء الدافئ”.
الشوفان واللبن الزبادي
يعمل الشوفان كمقشر طبيعي لطيف للبشرة. أما اللبن الزبادي فيشتمل على مادة اللبنيك التي تحسن من صحة الجلد وتعمل على القضاء على الاسوداد التي تصاب بها المناطق الحساسة في الجسم.
وعن طريقة التحضير فهي:
“اخلطي كميات متساوية من الشوفان المطحون واللبن الزبادي، لتحصلي على عجينة لينة. طبقي العجينة على المناطق الحساسة الداكنة في الجسم، ودلكيها برفق بحركات دائرية. بعدها، شطفي جسمك بالماء الدافئ”.
صودا الخبز والماء
تساعد صودا الخبز على تفتيح وتقشير المناطق الحساسة الداكنة في الجسم، لكن قد يكون لها مفعول قوي على البشرة الحساسة، فتسبب بعض الاحمرار والتهيج.
وعن طريقة التحضير فهي:
“اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز والماء لتحصلي على عجينة لينة. طبقي العجينة على المناطق الحساسة المصابة بالاسوداد واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالماء الدافئ”.



622 Views