النشا وماء الورد للمنطقة الحساسة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 10:04
النشا وماء الورد للمنطقة الحساسة


النشا وماء الورد للمنطقة الحساسة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الأسباب التي تؤدي لاسمرار المنطقة الحساسة ونشير لطرق العناية بها.

النشا وماء الورد للمنطقة الحساسة

يستخلص مسحوق نشأ الذرة Corn Starch من حبات الذرة من خلال إزالة كل النخالة الخارجية والجراثيم،وهو مسحوق ناعم ذو لون أبيض قد يميل إلى أصفر قليلًا، وعادةً ما يستخدم بشكل شائع في الصناعات الغذائية والصناعات الدوائية، وتتعدد استخدامات نشأ الذرة نظرًا لأنه رخيص الثمن ومتوفر بشكل واسع مما يجعله متاح لأغلب الناس، وبالإضافة لاستخدامات نشأ الذرة الغذائية والدوائية قد يستخدمه البعض مع ماء الزرد استخدامات تجميلية كتفتيح المناطق الحساسة أو التخلص من رائحة المهبل الكريهة وغيرها من الاستخدامات ويمكن استخدامه على النحو التالي:
المكونات:
2 ملعقة كبيرة نشا
¼ كوب ماء ورد.
الخطوات
الخطوات
– في وعاء صغير، امزجي النشا مع ماء الورد
-يوزع الخليط الناتج على المناطق الحساسة ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يُغسل بالماء الفاتر.
-كرري استخدام الخليط مرتين أسبوعيًا.

أسباب اسمرار المنطقة الحساسة

إليكم في ما يأتي أهم المعلومات حول أسباب اسمرار المنطقة الحساسة:
إزالة الشعر
تؤدي إزالة شعر المنطقة الحساسة بشكل متكرر، واستخدام كريمات إزالة الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية إلى اسمرار المنطقة الحساسة مع مرور الوقت.
قلة التهوية
تكون المنطقة الحساسة مغطاة أغلب الوقت؛ مما يجعل تعرضها إلى الهواء أقل بكثير من باقي أجزاء الجسم، والذي بدوره يزيد من اسمرار الجلد وتغير لونه.
متلازمة تكيس المبايض
تؤدي زيادة الهرمونات الذكرية عند النساء المصابة بمتلازمة تكيس المبايض إلى زيادة اسمرار المنطقة الحساسة.
الأمراض
تعد بعض الأمراض من أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة وظهور التصبغات، ومن أبرز هذه الأمراض ممرض السكري ومرض أديسون وفرط نشاط الغدة الدرقية ومرض ترسب الأصبغة الدموية (Hemochromatosis).
الحمل
يؤدي الحمل إلى زيادة تراكم الميلانين في الجلد؛ والذي بدوره يزيد من اسمرار المنطقة الحساسة.
الهرمونات
تحتوي البشرة على الخلايا الصباغية (Melanocytes)، والتي تساهم في تكون الميلانين في منطقة الأعضاء التناسلية، وتتأثر هذه الخلايا بتقلبات الهرمونات مثل التقلبات التي تحدث في هرمون الاستروجين، والذي بدوره يعد من أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة، ويؤدي إلى زيادة الصبغة في منطقة الشفرتين.
الالتهابات
يؤدي احتكاك الجلد، وترك المنطقة الحساسة رطبة إلى الإصابة بالعدوى، مثل: عدوى الخميرة.ويمكن أن يؤدي نمو الشعر الجديد إلى التهاب جريبات الشعر (Folliculitis)؛ مما يساهم في حدوث فرط تصبغ بعد الالتهاب.
تقدم العمر
يؤدي تقدم العمر إلى زيادة اسمرار المنطقة الحساسة، فعند التقدم بالعمر تتغير البشرة في المرونة والملمس وحتى لون الجلد.
الاحتكاك
يؤدي الاحتكاك إلى اسمرار المنطقة الحساسة، ويمكن أن يحدث الاحتكاك؛ نتيجة ارتداء ملابس داخلية غير مناسبة، أو ملابس ضيقة جدًا، وتسبب الأنشطة المتكررة، مثل ممارسة الرياضة أو ممارسة الجنس في تغير لون المنطقة.
التعرق
يؤدي التعرق إلى تغير لون المنطقة الحساسة فإذا كنت تعانين من غزارة في التعرق، من المحتمل أن تلاحظ لونًا أغمق في المنطقة الحساسة.

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة وتبييضها

إليكِ أهم نصائح تنظيف المنطقة الحساسة بشكل صحيح، لضمان عدم إصابتك بالالتهابات:
– اشطفي المنطقة الحساسة مرتين على الأقل يوميًّا بالماء الفاتر فقط، وإن كان لا بد من استخدام غسول، فيجب أن يكون طبيًّا وخاليًا من الكحول.
-نظفيها من الأمام إلى الخلف بعد الانتهاء من دخول الحمام، وليس العكس، لضمان عدم انتقال أي جراثيم إليها من المنطقة الخلفية.
– لا تتركيها مبللة أبدًا، وجففيها جيدًا بعد تعرضها للماء، ولا تجلسي بملابس داخلية متعرقة فترة طويلة.
-ادهنيها ببعض نقاط ماء الورد بعد الاستحمام أو إزالة الشعر الزائد، لتفتيحها ومنحها رائحة جيدة.
– ارتدي ملابس داخلية قطنية على الدوام.
-غيري ملابسك الداخلية مرتين يوميًّا في الصيف، ومرة يوميًّا في الشتاء.
-لا تستخدمي الدش المهبلي إلا في أضيق الحدود، لأن المهبل ينظف نفسه بنفسه، واستخدامه في بعض الأحيان قد يصيبك بالتهابات، لأنه يقضي على البكتيريا تمامًا، الجيدة منها والضارة.
– استشيري الطبيب إذا لاحظتِ وجود إفرازات بلون غير طبيعي كاللون الأصفر أو الأخضر أو الرمادي، أو إذا انبعث منها رائحة مزعجة فمن المحتمل أن تكون علامة لعدوى ما، يجب التعامل معها في أسرع وقت.
-لا تستخدمي اللوف الخشن عند الاستحمام، واستبدليها بلوفة ناعمة أو منشفة قطنية صغير

أفعال تؤذي المنطقة الحساسة

نوعية الطعام التي تتناولينها.
الطعام الذي تتناولينه يؤثر بشكل أساسي على صحة الجسم، بما يشمل ذلك صحة المنطقة المهبلية! فاستهلاك كميات كبيرة من السكر لن تسبب لك زيادة في الوزن فقط، ولكنها ستؤدي أيضًا إلى حدوث عدوى فطرية. أمر آخر عليك معرفته، هو أن معظم الأطعمة التي قد تتسبب في حدوث رائحة نفس كريهة، في الغالب ستوثر أيضًا على رائحة المهبل مثل البصل والبروكلي والثوم واحرصي على أن تكون وجباتك كلها متوازنة مليئة بالخضروات والفواكة الطبيعية.
عدم تغيير ملابس الجيم بعد التمرين
!هل انتهيت للتو من ممارسة تمارينك الرياضية وعليك القيام ببعض المشاوير الأخرى بعد ذلك؟ تجنبي قضاء اليوم بملابس الجيم المليئة بالعرق فهذا قد يؤذي المنطقة الحساسة ويتسبب في حدوث خلل في مستوي حموضة المهبل (PH) كما قد يتسبب في نمو البكتيريا بسبب الرطوبة والحرارة.
عدم الحذر عند استعمال الحمامات العامة
احرصي على أن يكون معك في حقيبة يديك أغطية لقاعدة المرحاض لاستعمالها إذا اضطررت لاستخدام المراحيض العامة. وإذا لم تكن معك منها يمكنك تنظيف القاعدة بالمناديل الورقية وأي مطهر معك. فعادة الحمامات العامة هي مكان التقاط الكثير من العدوى
صابون الغسيل
عليك دائماً غسيل ملابسك الداخلية الجديدة قبل استخدامها لأول مرة، فأنت لا تعلمين ما قد تكون تعرضت له قبل أن تصل إليك. ولكننا ننبهك أيضاً أن بعض أنواع صابون الغسيل القوية ومنعم الأقمشة إذا لم يتم شطفها جيداً عن ملابسك الداخلية قد تسبب لك التهابات مهبلية.
طريقة تنظيف المهبل
الكثير من الفتيات يجهلن هذه الحقيقة في تنظيف ومسح المهبل يجب أن يكون من الخارج من الأمام إلى الخلف، وليس من الخلف للأمام حتى لا تنتقل أي جراثيم أو بكتيريا من منطقة الشرج إلى المهبل واعتني بتنظيف منطقة الشرج أيضاً حتى لا تتكاثر الجراثيم بها وتنتقل إلى منطقة المهبل فيمكن أن يسبب لك ذلك الكثير من المشاكل
مبيضات ومطهرات المنطقة الحساسة
تتجه الكثيرات لاستخدام وصفات طبيعية أو كريمات بها الكثير من الكيماويات لتفتيح المنطقة الحساسة، حسنا يختلف لون المنطقة الحساسة من شخص لأخر وهذا ليس معناه وجود مشكلة لديك فلا تسمعي كلام أحد في مثل هذه الوصفات، فأنت جميلة كما أنت.



369 Views