الى ماذا ترمز زهرة الأقحوان

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر, 2021 8:36
الى ماذا ترمز زهرة الأقحوان


الى ماذا ترمز زهرة الأقحوان وما هي أسطورة زهرة الأقحوان كذلك سنتحدث عن زهرة الأقحوان البنفسجية وما هي فوائد شاي الاقحوان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

الى ماذا ترمز زهرة الأقحوان

1-تختلف معاني زهرة الأقحوان على حسب ثقافة البلد ، حيث قد تشير زهرة الأقحوان في بعض البلدان إلى السعادة والحب ، فتستخدم في أعياد الميلاد أو الاحتفال بقدوم طفل جديد .
2- تشير أيضاً هذه الزهرة المميزة في البلدان الأخرى على انها رمز الموت والحزن الشديد ، ويستخدم أثناء العزاء .
3- إن اللون الأبيض بزهرة الأقحوان يدل على الإخلاص والولاء لشركاء الحب كما أن معنى الاقحوان في بعض البلدان إشارة مميزة عن الاحترام والتقدير .

أسطورة زهرة الأقحوان

-تسمى الزهرة الملكية أحيانًا الأقحوان. إنهم يشكلون باقات لأرقى الاحتفالات والضيوف المميزين. يتم إعطاء الأقحوان كرمز للثبات والولاء لوعودهم. رشيقة القصب ، بومس أنيقة ، ناري مشرق أو حساسة مثل الإقحوانات ، أقحوان جميلة ومتنوعة. من بين هذه الزهور ، توجد أقزام صغيرة جدًا يبلغ ارتفاعها 30-40 سم فقط وعمالقة حقيقية يصل ارتفاعها إلى متر ونصف.
-منذ العصور القديمة ، كان لدى اليابانيين موقف محترم بشكل خاص تجاه الأقحوان. في أرض الشمس المشرقة ، يتم الاحتفال بزهور الأقحوان بشكل رسمي. وكذلك أزهار الكرز. لم يعد الأقحوان رمزًا وطنيًا لليابان فحسب ، بل أصبح أيضًا شعارًا للبيت الإمبراطوري. أعلى جائزة يابانية تسمى وسام الأقحوان. تكريما لهذه الزهرة ، تقام المهرجانات الوطنية في الخريف. يُعتقد أن هذه النباتات لديها القوة السحرية لإطالة عمر الإنسان ، وأولئك الذين يشربون الندى من بتلات الأقحوان يظلون صغارًا إلى الأبد.
-يقام مهرجان الأقحوان هنا في أواخر الخريف. يصنعون أكاليل من الزهور ويزينون نوافذ وأبواب المنازل معهم ؛ يلجأ الناس إلى بعضهم البعض مع التمنيات الطيبة. بالنسبة لليابانيين ، فإن الأقحوان ليس فقط رمزًا للصحة والسعادة ، ولكن أيضًا زهرة جميلةالتي يمكنك الإعجاب بها إلى ما لا نهاية. هذا هو سبب غناء الكتاب اليابانيين للأقحوان في كثير من الأحيان. “ذات مرة ، في وقت القمر التاسع ، كان المطر يتساقط طوال الليل قبل الفجر. وفي الصباح انتهى ، أشرقت الشمس بكامل روعتها ، لكن قطرات الندى الكبيرة كانت لا تزال معلقة على الأقحوان في الحديقة ، وهي جاهزة انسكاب جمال خارق
-نتيجة لقرون من الثقافة في اليابان ، هناك الآلاف من أنواع الأقحوان. تزرع في أواني للمساكن ، وكذلك في شكل شلالات كبيرة ، وأهرامات ، وأنصاف كروية وأشكال مختلفة – للتصميمات الداخلية الكبيرة وحدائق المدينة.
تحظى دمى الأقحوان المزعومة بشعبية خاصة لدى الجمهور في المعرض. -ظهرت في اليابان في أوائل القرن التاسع عشر واكتسبت بسرعة شعبية هائلة ، خاصة في طوكيو وحولها. بالنسبة لجسم الدمى ، يتكون الإطار الضخم من القش ، والخيزران ، وشبكة سلكية ، وما إلى ذلك. وهي مليئة بالتربة المغذية والطحالب. تزرع الشتلات المحضرة في طبقة سفلية رطبة من خلال الإطار. بعد ذلك ، من خلال النقر بشكل متكرر على براعم جديدة ، يتم تغطية الشكل بالكامل ، مثل الملابس ، مع فتح النورات الصغيرة في نفس الوقت. الرأس والعنق والذراعين مصنوعان من الشمع أو البلاستيسين ، وغطاء الرأس مصنوع من الزهور. غالبًا ما تقوم دمى الأقحوان “بتمثيل المشاهد” في الموضوعات الأدبية والتاريخية المعروفة.
-اليوم ، يتذكر القليل من الناس أن الصين القديمة كانت مهد هذه الثقافة. يُطلق على اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بأقحوان في الصين اسم Chongyangjie – اليوم التاسع من التاسع شهر قمري… الحقيقة هي أن التسعة في التقليد الصيني – رقم مناسب، والتسعتان تشير على الفور إلى يوم محظوظ. في هذا الوقت في الصين ، تتفتح أزهار الأقحوان بشكل رائع ، لذا فإن التقليد الرئيسي للعطلة هو الإعجاب بالأقحوان. خلال المهرجان ، يتم شرب المشروبات الممزوجة بتلاتها. الزهور تزين نوافذ وأبواب المنازل.

زهرة الأقحوان البنفسجية

1-نبات الأقحوان المشهور لدى المشاتل بنبات الأراولا، اسمه العلمي chrysanthemum وموطنه الأصلي اليابان والصين.
2-له أنواع كثيرة تتجاوز ثلاثين نوعاً بألوان متعددة، وهو يزهر في الشتاء والخريف ويعتبر من أزهار القطف لذلك يكثر استخدامه في الحدائق العامة وحدائق المنازل، وتعتبر نبتة شعبية ومحبوبة كثيراً لدى محبي الأزهار ومربيها نظراً لتعدد ألوانها وأشكالها وكثافة ورودها.
3-تحتاج نبتة الأقحوان لضوء الشمس المباشر إضافة للري بشكل كبير خصوصاً في فصل الصيف كما يتم رشها بالماء لتوفير الرطوبة التي تحتاجها.
4-كما يمكن لزهور الأقحوان أن تعيش لفترة تتجاوز العشرة أيام بعد قطفها ووضعها في المزهرية بشرط توفير الجو المناسب لها وهو مائل للبرودة أي أقل من درجة حرارة 22.
5-يتكاثر بعدة طرق منها: التكاثر بالخلفات، والعقل الساقية (التعقيل)، وبواسطة البذور.

فوائد شاي الاقحوان

1-الشاي تضم أساسا من حوالي 45٪ مستخلص زهرة المجففة ، فإنه مفيد في علاج التهاب في الرئتين والممرات الأنفية . ومن المعروف أيضا أن يكون المضادة للفطريات ، والمضادة للبكتيريا ، وخصائص مضادة للفيروسات وفعال في تطهير الكبد
2- يجعلك تشعر بالانتعاش وتجدد شبابك بعد يوم من العمل الشاق مع نكهته والذوق ويريح الجسم والعقل
3- لعلاج حكة في الحلق والسعال ، ينبغي أن تكون غارقة في الماء لمدة 20 دقائق ثم تغلي مع الليمون والملح الصخري يمكن أن تضاف إلى الشاي لنكهة وطعم.
4- الشاي الاقحوان لديه فيتامينC الذي يساعد على تخفيف ثقل في الرأس وتقديم الإغاثة في التهاب الجيوب الأنفية الانزعاج . يحتوي هذا الشاي العشبية أيضا خصائص مضادة للفيروسات ويساعد على تخفيف الازدحام في الرأس التي قد تكون ناجمة عن عدوى فيروسية . ويمكن أيضا أن يكون سبب ثقل في الرأس بسبب رد فعل المسببة للأمراض البكتيرية .
5- يمكن أيضا لصق الشاي الاخضر تكون مختلطة مع هذا الشاي لإزالة الحرارة من الكبد وتحسين البصر للشخص . يوفر هذا المزيج أيضا التخفيف من تعب العين ، ويمكن أيضا أن تستهلك هذا الشراب للحد من اضطرابات النوم . الزهور المستخدمة يمكن استخدامها في وقت لاحق للحد من الهالات السوداء حول العينين



817 Views