اليوم الوطني 91

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 5 نوفمبر, 2021 2:30
اليوم الوطني 91


اليوم الوطني 91، واحتفالات اليوم الوطني 91، وتاريخ اليوم الوطني 91، ومقدمة عن اليوم الوطني 91، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

اليوم الوطني 91


– تحتفل السعودية ، بيومها الوطني الـ91، في وقت تشهد فيه البلاد نهضة تعليمية غير مسبوقة، وهي نهضة وضع لبناتها الأولى مؤسس الدولة الملك عبدالعزيز آل سعود، وسار على دربه من بعده أبناؤه قادة المملكة، وصولا لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي تولى مقاليد الحكم 23 يناير/كانون الثاني 2015.
– يوافق اليوم الوطني، ذكرى اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى في التاريخ، وتوحيد رؤيتها تحت راية الإسلام وشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” يوم الخميس 23 سبتمبر/أيلول 1932، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ.
– تحتفل المملكة بيومها الوطني هذا العام تحت شعار “هي لنا دار ” والذي تم استلهامها من ثقافة “الأنسنة” التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة، التي راهنت عليها المملكة في رؤيتها الطموحة 2030، وفي مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، وغيرها.
– تلك المشاريع التي تستهدف المواطن السعودي باعتباره أعظم ما تملكه المملكة، تم استلهامها في هوية اليوم الوطني هذا العام، ويتزامن احتفال السعودية بيومها الوطني هذا العام، مع انطلاقة مرحلة جديدة مطلع عام 2021 من تنفيذ رؤية 2030، بعد أن نجحت على مدار 5 سنوات من إطلاقها في تحقيق إنجازات استثنائية، واصلت تحقيقها في العامين الماضي رغم تحديات وتداعيات جائحة “كورونا”، واضعة نصب أعينها تنمية وازدهار ورخاء الوطن والمواطن.

احتفالات اليوم الوطني 91

– الدمام ستكون على موعد مع عرض بالألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني على كورنيش الدمام، الساعة 9:00- 9:07 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– مدينة الرياض ستشع سماء المدينة بالألعاب النارية في ذكرى اليوم الوطني 91 موقعين الأول مقابل الثغر بلازا أو طريق الملك خالد شمال، والثاني حديقة النهضة، الساعة 9:00- 9:00 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– الخبر ستشهد الواجهة البحرية فيها عرضاً آخر، الساعة 9:00- 9:07 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– جدة كذلك الأمر ستنطلق الألعاب النارية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي في موقعين الأول مقابل رد سي مول، والثاني شارع الوليد بن عقبة، الساعة 9:00- 9:07 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– حائل ستكون على موعد معها مقابل متنزه السلام، الساعة 9:25- 9:30 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– في القصيم ستنطلق الألعاب في متنزه الملك عبدالله الوطني، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– في المدينة المنورة ستحتضن حديقة الملك فهد الوطنية هذا العرض، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– في عرر مقابل عرعر مول، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– أبها يمكن مشاهدتها في ميدان القصر، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– في جازان سيكون كورنيش جازان على موعد معها الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– تبوك يمكن مشاهدتها في موقع جسر الجامعة، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– في الجوف، ستنطلق في مركز الملك سلمان الحضاري، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– في نجران ستكون مخططات الغوريلا الزراعية مركزاً للاستمتاع بمشاهداتها، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.
– الباحة فموقعها مركز الملك عبدالعزيز الحضاري، الساعة 9:00- 9:05 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

تاريخ اليوم الوطني 91

تاريخ اليوم الوطني 91 هو 23 سبتمبر 2021، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

مقدمة عن اليوم الوطني 91

1. المقدمة الأولى
الحمد لله، والصلاة والسلام على حبيبي رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين، مدير المدرسة الفاضل، وأعضاء هيئة التدريس، وأخواتي، وطلابي وطالباتي، بعد التحية والسلام، اليوم هو الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يعد من أجمل أيام السنة، أهنئ كافة أعضاء المدرسة، وأقدم أجمل التهاني إلى صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، كما أدعو الله أن تظل راية بلادنا عالية في السماء في ذلك اليوم العظيم، كل الشكر والتقدير لكل من ساهم في النهوض بالمملكة العربية السعودية.
2. المقدمة الثانية
وطني الحبيب يسكن في قلبي وداخل شراييني ما أجمل هوائك وجمال سمائك وأشجارك الخضراء العالية المميزة، أحبك يا وطني فإنك تحمل لي أجمل الذكريات في الماضي ويوجد بك عائلتي وأقاربي وأحبابي، كبرنا في حضنك يا وطني ونتذكر دائمًا أجمل اللحظات التي نعشها فيك يا وطني الحبيب.
3. المقدمة الثالثة
الوطن ليس فقط كلمة من ثلاثة أحرف، لكنه يحمل معاني قوية وعظيمة لا تقدر بثمن، فالوطن أمان وسكن وعطاء، يحبه الفرد دون قيد أو شرط، فهو دائما ملك له، وقلوبنا تدعي دائمًا له بالخير والأمان والرخاء، ولا نستطيع أن نعيش بعيد عن وطننا الحبيب سنموت في أرضه، لا بديل له، كذلك يجري حب الوطن في الدماء مثل حب العائلة والأحباء.



378 Views