ايس موكا كراميل

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2020 6:07 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:55
ايس موكا كراميل


ايس موكا كراميل مشروب مفضل للجميع بكافة أنواعه من الممكن تحضيره في المنزل بكل سهولة بمكونات سهلة فهو مشروب اقتصادي للغاية على طريقة المحترفين سنتعرف على طريقة تجهيزه في هذا المقال.

ايس موكا كراميل

المقادير
1-مقدار 4 معلقة كبيرة صوص كراميل
2-مقدار 2 معلقة كبيرة صوص شيكولاتة
3-مقدار 2 معلقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان
4-مقدار 2 معلقة كبيرة كاكاو
5-مقدار كريم شانتيه
6-مقدار سك7-مقدار 1 كوب حليب مثلج
8-مقدار 1 كوب ماء مثلجر “حسب الرغبة”
9-مكعبات ثلج
طريقة التحضير
يوضع الحليب في الخلاط، ويضاف إليه الماء، والقهوة سريعة الذوبان، والكاكاو، وصوص الكراميل، والسكر، ويضرب جيداً ويضاف الثلج ويضرب مرة أخرى ويصب الخليط في الاكواب، ويزين بالكريم شانتيه وصوص الشيكولاتة.
يقدم بارد.

طرق مختلفة ايس موكا

1-ايس موكا فروبتشينو

المكوّنات
1-سكر حسب الرغبة
2-هيرشي كراميل
3-كريمة بوك المخفوقة
4-قالب من الثلج
4-مقدار 1/3 كاس حليب سائل
5-ملعقتين نسكافيه مع شوية ماء
6-صوص الشوكولاتة
طريقة التحضير
نضع الحليب المخلوط مع النسكافيه والسكر في الخلا ونضيف على الخليط الثلج وصوص الشوكولاته
وللتقديم نضيف الكريمة ونرش كراميل وصحتين.
2-ايس شيكن وايت موكا

المكونات
1-صلصة الشوكولاته البيضاء المذابة حتى يسهل مذجها
2- حليب
3-قهوة اسبريسو أو قهوة قوية النكهة
4- كريمة مخفوقة
طريقة التحضير
1- بمجرد حصولك على جميع مكوناتك ، ستحتاج أيضًا إلى الحصول على كوب أو كأس ، و ملعقة و بعض قطع الثلج ، أحب أن أبدأ مع صلصة الشوكولاتة البيضاء أو شراب في القاع وأن تضيفها إلى القهوة ، و بهذه الطريقة يمكنك التأكد من خلطهم جميعًا معًا قبل إضافة اللبن.
2- صب في الكأس الحليب ، و قم بإعطائه تحريكة سريعة أخرى ثم تضاف إلى الثلج الخاص بك ، قم بمزجهم معا ، و يفضل ان يتم ذلك من خلال الخلاط الكهربائي جتى يتم جرش الثلج و مزج المكونات بشكل افضل و من ثم الحصول على افضل نكهة ممك

مشروبات متنوعة لذيذة

1-آيس شوكلت بالشوكولاتة

المقادير :المكوّنات مئة وستون غراماً من الشوكولاتة. ملعقتان كبيرتان من مزيج شراب الشوكولاتة. ملعقة ونصف من السكر. كوب ونصف من الحليب. ثلاثة أكواب من الثلج. كريمة الخفق. شوكولاتة للتزي
طريقة التحضير
1-طريقة التحضير قطّع الشوكولاتة إلى قطع صغيرة. ضع الشوكولاتة في قِدر فوق حمام من الماء المغلي. قلّب المزيج إلى أن يذوب تماماً.
2- أضف مزيج شراب الشوكولاتة والسكر. حرّك المزيج إلى أن يذوب تماماً. أزل المزيج عن النار، ثمّ أضف نصف كوب من الحليب بالتدريج. حرّك المزيج إلى أن يصبح المزيج ناعماً.
3-اترك المزيج بدرجة حرارة الغرفة. ضع كوب الحليب المتبقي ومزيج الشوكولاتة والثلج و اخلط المزيج جيداً إلى أن يصبح ناعماً ومثلّجاً. اسكب مزيج الآيس شوكلت في كؤوس زجاجية كبيرة الحجم. ضع طبقة من كريمة الخفق على الوجه و زيّن الكريمة بالشوكولاتة المبشورة.

2-آيس شوكلت بالكاكاو


المكوّنات: أربعة أكواب من الحليب. خمس ملاعق كبيرة من كلٍ من: مسحوق الكاكاو. السكر. كريمة خفق. مكعبات من الثلج.
طريقة التحضير
1- اخلط مسحوق الكاكاو مع الحليب إلى أن يتكون لديك معجون ناعم. ضع بقية الحليب في مقلاة على النار إلى أن يقترب من درجة الغليان.
2- أضف معجون الشوكولاتة والسكر. حرّك المزيج إلى أن يصل لدرجة الغليان. أزل القِدر عن النار. اسكب المزيج في أكواب التقديم بحيث يملأ الثلث فقط. ضع مكعبات الثلج. أضف المزيد من مزيج الآيس شوكلت. زيّن الأكواب بكريمة الخفق.

3-آيس شوكلت مع الشوكولاتة الغامقة

المكوّنات:كوبان من الحليب الكامل الدسم. ملعقة كبيرة من مسحوق شراب الشوكولاتة. ملعقتان كبيرتان من آيس كريم الشوكولاتة. كريمة خفق، وشوكولاتة غامقة، للتقديم.
طريقة التحضير
1 اخلط الحليب مع مسحوق شراب الشوكولاتة والآيس كريم إلى أن يصبح المزيج ناعماً. اسكب المزيج في الكؤوس الباردة.
2- زيّن الكأس باستخدام كريمة الخفق والشوكولاتة الغامقة. قدّم شراب الآيس شوكلت مع الشوكولاتة الغامقة.

طريقة عمل صوص الشيكولاتة

1-طريقة عمل صوص الشوكولاتة بالكاكاو

المقادير :١٠ ملاعق كبيرة كاكاو ٤ ملاعق كبيرة سكر٢/١ كوب ماء٥٠ جرام زبدة٣ ملاعق كبيرة حليب بودرة
طريقة التحضير
١- اخلطي الكاكاو مع الحليب جيدًا ثم أضيفي له السكر وامزجيهم و أضيفي الماء على الخليط بالتدريج مع التقليب حتى يصبح قوامه ناعم.
2- ضعي على النار قدر به ماء واتركيه يصل لمرحلة الغليان ثم ضعي فوقه وعاء به زبدة لإذابتها.٤- أضيفي خليط الشوكولاتة والحليب والسكر على الزبدة مع التقليب جيدًا حتى يصبح قوامه كريمي.٥- قومي بوضع الصوص على الكيك إن كانت بالفعل جاهزة، أو الاحتفاظ بالصوص في الثلاجة حتى يبرد إن كنت تودين تقديم الكيك باردًا.وهذه الوصفة تتناسب مع الكيك التقليدية التي تقومي بإعدادها.

2-طريقة عمل صوص الشوكولاتة بالقشطة


المقادير:٢٠٠ جرام شوكولاتة خام١ ٢/١ كوب قشطة٥٠ مل حليب٤ ملاعق زبدة كبيرة٣٠ جرام كاكاو بودرة
طريقة التحضير
1-ضعي القشطة والحليب والزبدة في حمام مائي.و قلبي المكونات السابقة جيدًا حتى يصبح قوامهم متجانس. أضيفي الشوكولاتة الخام والكاكاو تدريجيًا حتى يتم إذابتها في الخليط السابق
2 بعد التأكد من ذوبانها يمكنك تزيين الكيك أو الكوكيز بصوص الشوكولاتة.اختاري هذه الوصفة مع الحلويات غير
الدسمة لأنها تحتوي على زبدة وقشطة وحليب.
3-طريقة عمل صوص الشوكولاتة البيضاء


المقادير:٢٠٠ جرام شوكولاتة بيضاء٢ ملعقة صغيرة زبدة٤/١ كوب كريمة سائلة ٤/١ كوب حليب
طريقة التحضير
١- قومي بتسخين الكريمة والحليب في قدر على النار حتى تصل لمرحلة الغليان و ارفعي القدر من على النار ثم قومي بإضافة الزبدة والشوكولاتة مع التقليب جيدًا باستخدام ملعقة خشبية.
2- بعد التأكد من ذوبان الشوكولاتة يمكنك وضعها على الكيك أو الحلوى التي تريدين تزيينها.يجب الانتباه باختيار هذه الوصفة مع الحلويات التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.



543 Views