ايس وايت موكا

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2020 6:42 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:54
ايس وايت موكا


ايس وايت موكا هو أحد المشروبات الباردة اللذيذة التي تجمع ما بين الايس كريم و القهوة وهو مشروب منعش للغاية ويعطي شعور بالسعادة عند تناوله بخطوات بسيطة يمكن تحضيره بالمنزل نتعرف عليها معا.

ايس وايت موكا

المكونات
1-ملعقة نسكافيه مذوبة في فنجان ماء.
2-فانيلا سائلة.
3-ثلج.
4-أربع قطع من الجالكسي الابيض
5-حليب
6-نستله المكرمل.
طريقة التحضير
1-وضع كل من الحليب و الجالكسي في الميكروف حتى يذوب الجالكسي ويتم وضع الجالكسي المذاب في كوب التقديم و يضاف اليه الفانيلا.
2-يتم بعضها اضافة الثلج و النستله بحسب الرغبة.
3-في النهاية يتم اضافة الحليب و نضيف النسكافيه المذاف على سطخ الكوب ونقوم بعدها بخفق المكونات قليلا.

ايس وايت موكا بطرق مختلفة

1-ايس وايت موكا مع الكاراميل

المقادير
1-علبة حليب قليل الدسم من كي دي كاو وظرف موكا من نستله
2- ملعقة صغيرة نسكافيه و ملعقه وسط كوفي مايت
3-سكر حسب الرغب و كاراميل وثلج
طريقة التحضير
نضع الثلج و ظرف الموكا و جميع المكونات السابقه بالخلاط و نشغل الخلاط الى ان يبشر الثلج مع المكونات
في كوب نضع الكاراميل و نصب المكونات اللي بالخلاط في الكوب او الكأس و بالهنا والشفا ، ملاحظة علبة الحليب = ظرف موكا (على عدد علب الحليب نضع اظرف الموكا)
2-ايس موكا بالشيكولاتة البيضاء

المكونات
1-مقدار 42 ملل أو نصف فنجان قهوة من قهوة الإسبرسو
2-مقدار 3 ملاعق طعام شراب الشوكولاتة البيضاء أو رقائق الشوكولاتة البيضاء
3-كريمة خفق للزينة
4-مقدار 1 كوب حليب
طريقة التحضير
الخطوات
نثلج القهوة و نبرد الحليب في الخلاط نضع الحليب و القهوة المثلجة و الشوكلاتة نسكب و نزين بالكريمة وتقدم بالعافية.
3-موكا بارد بالاريو

المكوّنات
1-ملعقة كبيره دريم ويب
2-قليل من شكولاته هيرشي سايله
3-بكت دريم ويب او كريمة حلويات جاهزه
4-للتزين كريمه
5-بكيت واحد اوريو
6–ملعقتين صغيره نسكافيه
7-مقدار 0.5 فنجان سكر
8-كوب حليب سايل وثلج
طريقة التحضير
نضع بالخلاط كوب الحليب قطعتين اوريو قليل من الهيرشي والسكر والثلج والنسكافيه وملعقة الدريم ويب ونخلطهم ونحضر كاس التقديم نزين بشوكلاتة و نصب الموكا بالكاس ونزينه بالكريمه الجاهزه او الدريم ويب ونزينه بشكولاته هيرشي او فليك

مشروبات ميلك تشيك

1-أريو ميلك شيك بالفانيلا آيس كريم

المكوّنات: كوب حليب بارد. كوبان آيس كريم بنكهة الفانيلا. بسكوت أوريو حسب الحاجة.
طريقة التحضير
نقوم بتكسير بسكوت أوريو ثمّ نضيف الآيس كريم بنكهة الفانيلا والحليب السائل، ونخلط جيّداً حتى نحصل على خليط متجانس. نسكب خليط ميلك شيك بالأوريو في كؤوس التقديم، ونزيّنه بمطحون بسكوت أريو.
2-ميلك شيك أوريو

المكوّنات : واحد من الحليب السائل. ثلاثة باكيتات من بسكوت أوريو. آيس كريم بأيّ نكهة ترغب بها ربّة المنزل.
طريقة التحضير
نقوم بتكسير بسكوت أوريو بالكميّة التي ترغب بها ربّة المنزل ثمّ نضعها في الخلاط. نصبّ الحليب السائل فوق قطع بسكوت أوريو ونخلطها بالخلّاط. نضيف الآيس كريم فوق الخليط، ونخلطه بالخلاط جيداً حتى نحصل على خليط بقوام رائع ومتجانس. نسكب ميلك شيك بالأوريو في كؤوس التقديم
3-أوريو ميلك شيك بكريم شانتيه

المكوّنات: ثلاث عشرة حبّة بسكوت أوريو. أربع كؤوس آيس كريم فانيلا. نصف كوب حليب سائل. القليل من مبشور جوز الهند أو كاكاو أو كريم شانتيه.
طريقة التحضير
نأخذ خمس حبّات من بسكوت أوريو ونقوم بتفتيتها، ومن ثم نتركها جانباً. نقوم بتكسير باقي حبّات بسكوت أوريو ونضعها في الخلاط. نضيف كميّة الآيس كريم فوق البسكوت في الخلاط، ومن ثمّ نضيف الحليب السائل. نقوم بعمليّة الخلط حتى نحصل على خليط له قوام متجانس. نسكب المزيج في كؤوس التقديم، ونزيّنها بالفستق الحلبي، أو بالكاكاو، أو كريمة شانتيه، أو بفتات بسكوت أوريو، حسب رغبة ربّة المنزل.
4-أوريو ميلك شيك بصلصة الشوكولاتة

المكوّنات: 12 حبّة من بسكويت أوريو. كوبان وربع من الحليب السائل المبرد. ثلاثة أكواب من البوظة، ويفضّل أن تكون بوظة بنكهة الفانيلا. تسع ملاعق كبيرة من صلصة الشوكولاتة.
طريقة التحضير
نحضر كؤوساً لتقديم ميلك شيك بالأوريو. نوزّع صلصة الشوكولاتة في كؤوس التقديم وعلى الجوانب حسب الرغبة ونتركها جانباً. نأخذ حوالي أربع حبّات من بسكويت أوريو، ونطحنها بالخلّاط جيّداً، ونتركها جانباً. نخلط بالخلّاط كلّاً من الحليب السائل والبوظة وباقي قطع بسكويت أوريو. بعد ذلك نسكب ميلك شيك ف

عصائر ميلك شيك

1-عصير ميلك شيك عادي

المكوِّنات : نصف كوبٍ من الكريمة المخفوقة الباردة. مغُلّف من الدريم ويب. سبعة مكعباتٍ من الثلج. كوب من الحليب السائل. ملعقة كبيرة من الفانيليا البودرة.
للتزيين: كميّة من الهيرشي (مشروب الشوكولاتة). كمّية من الكريمة الجاهزة.
طريقة التَّحضير
وضع الكريمة المخفوقة في وعاء الخلاّط الكهربائي، وإضافة مُغلّف من الدريم ويب. تشغيل الخلاّط الكهربائيّ، والخلط لمدّة دقيقة. إضافة مكعبات الثلج، والخلط جيدًا. إضافة كوب من الحليب، والخلط مرة أخرى حتَّى تمتزج كافة المكوِّنات. إضافة بودرة الفانيلا أثناء الخلط وتركها لمدة ثلاثين ثانية. توزيع القليل من هيرشي الشوكولاتة على جوانب أكواب التقديم. سكب الخليط في أكواب التقديم. إضافة الكريمة الجاهزة فوق الخليط للتزيين، ثمّ تقدي
2-ميلك شيك البسكويت

 

المكوِّنات: عشر قطع من البسكويت. كوبان من آيس الكريم الشوكولاتة. كوب ونصف الكوب من الحليب. كميّة من الثلج المجروش. مشروب الشوكولاتة الجاهز.
طريقة التَّحضير
تزيين جوانب الكؤوس بمشروب الشوكولاتة، ثمّ وضعها في الثلاجة لحين الاستخدام. وضع ثمان قطع من البسكويت في وعاء الخلاّط، وإضافة القليل من الثلج المجروش. إضافة كميّة من شراب الشوكولاتة، والآيس كريم، والحليب، ثمَّ تشغيل الخلاّط والخفق حتَّى تمتزج المكونات تماماً. إخراج الكؤوس من الثلاجة، وسكب الميلك شيك في الكؤوس. تفتيت ما تبقى من البسكويت، ثمَّ توزيعه فوق العصير، ثم تقديمه.



631 Views