اين توجد فاكهة التنين

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 5 أبريل, 2021 7:34
اين توجد فاكهة التنين


اين توجد فاكهة التنين نتعرف على إجابة هذا السؤال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فواكه فاكهة التنين الصحية وكذلك جوانبها الإيجابية للحامل تابعوا السطور القادمة.

اين توجد فاكهة التنين

فاكهة التنين، من أنواع الفواكه الغريبة نوعاً ما، وتتميّز بلونها الورديّ الجذّاب وطعمها الحلو اللذيذ، وشكلها البيضوي، وتُعرف أيضاً باسم البيتايا، وملكة الليل، وسيدة الأقمار، وهي ذات شكلٍ فريدٍ من نوعه، وتنتمي إلى أنواع نباتات الصبار، والمَوطن الأصلي لها هُو المَكسيك، ومناطق أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى، ودول شرق آسيا، وأندونيسيا، وخصوصاً منطقة جاوه، وفيتنام، وغيرها من الدول ذات المناخ الحار، الذي يُناسب نموّ هذه الفاكهة وتحتوي فاكهة التنين على قيمةٍ غذائيةٍ عاليةٍ من الفيتامينات والأملاح المعدنية، وأبرزها فيتامين ج، والثيامين، والنياسين، وفيتامين ب12، والألياف الغذائية، والكربوهيدرات، والسكريات، والسعرات الحرارية، وفيتامين ب المركب، والكالسيوم، والفسفور، والكاروتين، والعديد من مضادّات الأكسدة وثمرة البتايا او الدراجون فروت متوفرة أيضا في العديد من البلدان العربية مثل الامارات ومصر والأردن وسوريا والبحرين وعمان والسعودية وغيرها من الدول الأجنبية مثل أمريكا والمكسيك وفيتنام وتايلند وماليزيا. يمكنك شراء فاكهة التنين او الدراجون فروت من أسواق الخضار او من المزارع وإذا لم تحصل عليها يمكنك شراء البتايا من المواقع اونلاين ستجدها بسهولة تامة ، ولكن قد تكون فاكهة التنين او الدراغون فروت باهظة الثمن بسبب الشحن وأسباب أخرى مثل زيادة الطلب عليها.

فوائد فاكهة التنين

 لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
تحتوي فاكهة التنين على كميات هائلة من الألياف الغذائية، في الوقت الذي توصى فيه المنظمات الصحية العالمية بضرورة تناول 25 جرامًا من الألياف يوميًا للنساء و38 جرامًا للرجال، لدورها في الحماية من أمراض القلب، وسرطان القولون، وتنظيم مستوى السكر بالدم، والمساعدة في الحفاظ على وزن صحي للجسم. وكوب واحد من فاكهة التنين يحوي 7 جرامات من الألياف الغذائية، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لتلبية احتياجاتك اليومية من الألياف. فاكهة التنين تساعد أيضًا على تحسين عملية الهضم، فأمعاؤك موطن لنحو 100 تريليون من الكائنات الحية الدقيقة المتنوعة، بما في ذلك أكثر من 400 نوع من البكتيريا (20 مصدرًا موثوقًا به)، ولأن هذه الفاكهة تحتوي على البريبايوتكس، فمن المحتمل أن تحسن توازن البكتيريا الجيدة في أمعائك، فالبريبايوتكس نوع من الألياف التي تعزز نمو البكتيريا الصحية في أمعائك، كما تعزز فاكهة التنين بشكل رئيسي نمو بكتيريا حمض اللاكتيك الصحية، ما يسهم هو أيضًا في تحسين عملية الهضم.
 لمرضى الأنيميا
تعزز فاكهة التنين مستويات الحديد المنخفضة، ويلعب الحديد دورًا فعالًا في نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وعلاوة على ذلك فهي خيار رائع لمد الجسم بفيتامين “ج”، إذ تحتوي حصة واحدة منها على 8٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين “ج” الذي يساعد جسمك على امتصاص الحديد. Volume 0% ‏سينتهي هذا الإعلان خلال 3 لذا ينصح مرضى الأنيميا بضرورة تناول هذه الفاكهة لمكافحة مستويات الحديد المنخفضة، إلى جانب الاهتمام بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والأسماك والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة.
 للوقاية من الأمراض المزمنة
تحتوي فاكهة التنين على عدة أنواع من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف والتأكسد وتقي من الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة كالأمراض السرطانية، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر والتهابات المفاصل. فوائد فاكهة التنين للبشرة نظرًا إلى احتواء فاكهة التنين على كميات هائلة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وإبقائها نضرة وصحية، يُنصح بتناولها دوريًا في المرحلة العمرية ما بعد سن الـ30، للتقليل من ظهور علامات الشيخوخة.

فاكهة التنين للحامل

هناك الكثير من الفوائد التي تتوافر في فاكهة التنين بالنسبة للمرأة الحامل وذلك يبحث الكثير من هذه السيدات خلال هذه الفترة لتناولها
-في العادة يتم ربط مرض نقص أو فقر الدم لدى المرأة الحامل بأن الجنين قد تعرض للوفاة أز ان هناك ولادة مبكرة سوف تتعرض لها المرأة الحامل وكذلك الإجهاض.
-كما أنه قد يكون في بعض الأحيان أن الوزن الطبيعي للجنين خلال فترة الولادة يكون منخفض للغاية وكدلك ان يولد الطفل لوزن اقل من 2500 جرام.
-وفقا لهذا تم إجراء دراسة حول تناول السيدات التي تعاني من فقر الدم أثناء فترة الحمل لعصير فاكهة التنين.
-جاءت نتائج هذه الدراسة أن عصير فاكهة التنين يعمل بشكل كبير في التأثير على وجود مستويات الهيموغلوبين وكذلك خلايا الدم الحمراء التي تكون لدى النساء خلال فترة الحمل أي أنها مؤقتة.
-يعمل عصير فاكهة التنين كخيار أفضل للعمل على التخفيف من حالة فقر الدم التي تتعرض لها الكثير من السيدات خلال فترة الحمل.
-برغم النتائج التي توصلت إليها الدراسات لمن لابد من القيام باستشارة الطبيب عند إصابة المرأة بفقر الدم خلال فترة الحمل وذلك حتى لا تؤثر على صحة الجنين.
-يجب عند تناول فاكهة التنين بالنسبة للمرأة الحامل قبل العمل على مراجعة الطبيب المختص لأنه يكون أكثر دراية بهذه المواضيع.

طريقة استهلاك فاكهة التنين

عند رغبتك في شرائها عليك بأخذ الطازج منها أي الذي يتميز بلونه الأحمر، ولاستهلاكها نقوم بالخطوات التالية:
نستخدم سكين يكون حاد لكي نتمكن من قطعها بالنصف.
– نخرج ما فيها باستهلاك ملعقة، وبعد ذلك نقوم بتقطيع ما أخرجناه لمكعبات.
– وبهذا يمكنك وضعها على السلطات أو استهلاكها كعصير طبيعي، أو إضافتها على الزبادي، ومن الممكن أن تتناولها كما هي.



504 Views