بخاخ العسل للشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2021 12:48
بخاخ العسل للشعر


بخاخ العسل للشعر سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد بخاخ العسل للشعر وماهي فوائد العسل للشعر وأهم الوصفات الطبيعة للشعر وماهي الآثار الجانبية للعسل.

بخاخ العسل للشعر

المكونات:
-عسل
-زيت زيتون
-ماء فاتر
طريقه التحضير والاستخدام:
– يمزج 3 ملاعق كبيره من العسل مع ملعقتين كبيرتين زيت الزيتون.
-يتم خلط تلك المواد جيدا.
-بعد مزج المكونات ضعيهم في بخاخ.
-رشي منه على شعرك وهو جاف ودلكيه في فروة الرأس.
-يترك الماسك على الشعر لمده 15دقيقه.
-يغسل بالشامبو خالى من السلفات والماء الفاتر.

فوائد عسل للشعر

فوائد العسل للشعر الجاف
تتعدد فوائد العسل للشعر الجاف، ونظرًا لخصائص العسل العلاجية، فلا زال يستخدم العسل حتى اليوم كمكون طبيعي شائع في عديد من أنواع منتجات العناية بالشعر الجاف، ومن أهم فوائده: يرطب الشعر الجاف. يطهر فروة الرأس. يقلل من تكسر الشعر. يعيد اللمعان. يحسن حالة الشعر الطبيعي. يقلل التجعد. ينعم الشعر. يدعم الإصلاح المكثف للشعر. يغذي الشعر ويرطبه.
فوائد العسل للشعر المصبوغ
العسل له خصائص مطرية ومرطبة ، مما يجعله مرطبًا رائعًا للشعر المصبوغ.
تعمل المطريات على تنعيم بصيلات الشعر ، مما يضفي لمعانًا على الشعر الباهت بعد صبغه بفترة طويلة
ترتبط المرطبات بجزيئات الماء ، مما يضيف الرطوبة إلى الشعر المصبوغ.
يمكن أن يساعد العسل في استعادة اللمعان الطبيعي لشعرك عن طريق ترطيبه وإضفاء لمعان.
فوائد العسل للشعر الأبيض
يحتوي العسل على الجلوكوز وكذلك إنزيم يسمى الجلوكوز أوكسيديز. هذا الإنزيم يكسر الجلوكوز ، تاركا وراءه بيروكسيد الهيدروجين الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.
بيروكسيد الهيدروجين قادر على تبييض الميلانين ، الصبغة المسؤولة عن إعطاء لون شعرك ما يجعل شعرك الأبيض يستعيد لونه.
يمكن أن يكون ترك العسل على شعرك لفترة طويلة بديلاً طبيعيًا لعلاجات التبييض الكيميائية القاسية حيث لا تحصلي على الشعر الأبيض نتيجة لذلك.
فوائد العسل للشعر الخفيف
يستخدم العسل كعلاج لشفاء الجروح لقدرته على تعزيز نمو الخلايا وهذا ينطبق كذلك على نمو خلايا الشعر الجديدة.
أظهر استعراض عام 2013 أن العسل يمكن أن يعزز نمو الخلايا الظهارية (الجلد). تمتلئ فروة الرأس بالخلايا الظهارية التي تشكل العديد من البصيلات والقنوات المهمة جدًا لنمو الشعر.
يساهم العسل في تقوية الشعر الخفيف ومنع سقوطه.

وصفات العسل للشعر

وصفة العَسل مع الشامبو
تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي تعالج الكثير من مشاكل الشعر، قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع الشامبو وضعيه علي فروة الرأس ثم قومي تغطية الشَعر واتركية لمدة 30 دقيقة ثم أغسلي الشعر بماء دافئ وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع لتشعري بالفرق
وصفة العَسل مع زيت اللوز
تعتبر هذه وصفة العَسل مع زيت اللوز للشَعر من أفضل الوصفات التي تقوم بتنعيم الشَعر وتعالج مشاكل أخري لشعر، قومي بخلط نصف كوب من أي مُلطف للشَعر مع ربع كوب من العَسل مع ملعقة صغيرة زيت اللوز، قومي بغسل الشعر بالشامبو ثو ضعي هذا الخليط عليه واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم أغسلي الشعر سوف تشعري بنعومة شعرك بعد هذه الوصفة.
وصفة العسل مع البيض
هذه الوصفة من أفضل خلطات العَسل لأجل الشَعر حيث يجعل الشَعر ناعم وكثيف، قومي بخلط ملعقة كبيرة من العَسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بياض البيض إذا كان شعرك دهني وصفار البيض إذا كن شعرك جاف امزجيهم جيداً وضعية علي الشعر ثم أغسليه، كرري الوصفة مرة في الأسبوع لمدة شهرين لتحصلي علي شعر ناعم وكثيف.
خلطة العَسل مع الأفوكادو
تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات للشعر التي تعالج الكثير من مشاكل الشَعر، قومي بمزج نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من العسل حتي يصبح الخليط مناسب ضعيه علي الشَعر بشبرط أن يكون الشَعر مبلول ثم اتركيه علي الشَعر لمدة ساعة ثم أغسليه جدياً وستشعرين بالفرق.
وصفة العَسل مع زيت الزيتون
تعتبر هذه وصفة العَسل زيت الزيتون للشَعر من أكثر الوصفات التي تعالج الكثير من مشاكل الشَعر، قومي بخلط ملعتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون امزجيهم جيداً ثم ضعيه في الميكرويف لمدة 30 ثاينة ثم اتركيه لمدة دقيقة حتي يبرد وضعيه علي فروة الرأس وقومي بتغطية الشَعر جيداً واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم أغسلي الشعر بماء بارد كرري الوصفة وستشعري بالفرق.

آثار العسل الجانبية للشعر

توجد بعض الآثار الجانبية لاستخدام العسل على الشعر، وهي كما يأتي:
-تَرتفع احتماليّة الإِصابة بالحروق من التسخين الزائد للعسل على النار، أَو في الميكروويف؛ لذا يجب استخدام طرف الإِصبع لاختبار حرارة العسل قبل وضعه على الشعر مُباشرة، لكيّ لا يتسبّب بحروق لفروة الرأس.
-يُعاني بعض الأَشخاص من الحساسيّة من العسل؛ لذا يجب عليهم عدم استخدام العسل على بشرتهم أَو شعرهم.
-يُؤدي بقاء العسل على فروة الرأس والجلد إلى تجمّع الغبار، ممّا يُسبّب تفاقم الأَمراض الجلدية؛ لذا يجب التأكّد من إِزالة بقايا العسل عن الشعر والجلد تمامًا.
– يُعاني بعض الأَشخاص من الحساسيّة اتجاه حبوب اللقاح أَو النحل؛ لذا يجب عليهم تجنّب استخدام العسل موضعيًا. يجب اختبار العسل على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه على الشعر؛ وهذا لتجنّب حدوث حساسيّة للأَشخاص الذين لا يعلمون بحساسية أجسامهم اتجاه العسل.



822 Views