بخاخ للوجه منزلي

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2021 7:17
بخاخ للوجه منزلي


بخاخ للوجه منزلي بخاخ مرطب للوجه بخاخ منعش للوجه بخاخ النعناع للوجه كل ذلك نقدمه لكم في هذا المقال.

بخاخ للوجه منزلي

1-سبراي البابونج والنعناع:
– تضاف ملعقة من أزهار البابونج الجافة وملعقة من أوراق النعناع المجففة إلى كوبين من الماء وتترك لتغلي لمدة 15 دقيقة ثم تغطى لمدة 10 دقائق للإحتفاظ بالزيوت الطيارة، يصفى الخليط ويوضع في زجاجة سبراي ويوضع في الثلاجة لمدة يوم، ويستخدم عند الحاجة.
– يعمل البابونج على تهدئة البشرة ويعالج حروق الشمس كما يقي من الإصابة بالإكزيما والتهابات البشرة الحساسة ويعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها.
– ويعمل النعناع على تهدئة الحكة وحماية البشرة من البكتيريا الضارة ويمنع تكوين البثور والحبوب ويعالجها وذلك لاحتوائه على حمض الساليساليك والذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة. كما يعمل النعناع على الوقاية من سرطان الجلد
2-سبراي زيت اللافندر وزيت الورد:
– تضاف 5 قطرات من زيت اللافندر و 5 قطرات من زيت الورد إلى كوب ونصف من الماء السابق غليه أو الماء المقطر. ويوضع الخليط في زجاجة سبراي نظيفة مع رجه جيداً قبل الإستخدام.
– يعمل زيت اللافندر على حماية البشرة من البكتيريا والفطريات وحروق الشمس، كما يساعد في التئام الجروح. ويعمل زيت الورد على ترطيب البشرة وحمايتها من التشقق والجفاف.
3-سبراي الألوفيرا وعصير الخيار:
– أضيفي 3 ملاعق من عصير الخيار وملعقة من خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا وبعض قطرات من زيت الورد إلى فنجانين من الماء المقطر. هذا البخاخ مناسب جداً للبشرة الحساسة وهي الأكثر عرضة للإلتهاب، حيث يعمل عصير الخيار على تهدئة البشرة وإنعاشها كما يساعد على تفتيحها وتوحيد لونها، بينما تساعد خلاصة الألوفيرا على مكافحة التجاعيد ومنع ظهور الخطوط الرفيعة وتهدئة التهابات البشرة وعلاج الإكزيما.
4-سبراي الروزماري والشاي الأخضر:
– تضاف 4 ملاعق من الروزماري الجاف و 4 ملاعق من الشاي الأخضر الجاف وملعقة من زيت الزيتون إلى فنجان من الماء المعدني (للبشرة الدهنية: يضاف للخليط السابق 3 ملاعق من خل التفاح وقشر الليمون الذي يعمل على غلق المسام والتخلص من الزيوت الزائدة) ويسخن الخليط لمدة 5 دقائق ثم تضاف ملعقة من العسل ويقلب جيداً ويصفي ويترك ليبرد ثم يوضع في زجاجة سبراي نظيفة.
5-سبراي الجليسرين وزيت الليمون:
– تضاف 5 قطرات من زيت الليمون و ملعقتين من الجليسرين إلى 1/2 كوب من الماء السابق غليه، يحفظ الخليط في زجاجة سبراي نظيفة ويرج جيداً قبل الإستخدام، وهو مناسب جداً لفترة الشتاء حيث يعمل الجليسرين على ترطيب البشرة وحمايتها من التشققات والجفاف ويعمل زيت الليمون على إنعاش البشرة وتفتيحها.
6-سبراي ماء الورد وعصير البرتقال:
تخلط 4 ملاعق من ماء الورد و 4 ملاعق من عصير البرتقال المصفى إلى 1/2 فنجان من الماء المعدني ويسخن الخليط لمدة 3 دقائق ثم يضاف 4 ملاعق من جل الألوفيرا ويقلب جيداً ويحفظ الخليط في زجاجة سبراي في الثلاجة لحين الإستخدام.

رذاذ طبيعي لترطيب البشرة ومنحها النضارة

الخيار والنعناع:
لا يوجد أفضل من الخيار لترطيب البشرة وإعادة الرونق والحيويّة والنضارة اليها، لذلك نقدّم لكِ هذا الخليط المميّز من رذاذ الخيار والنعناع المنعش، قومي بنقع أوراق النعناع في ربع كوب من الماء الساخن وغير المغلي حتى لا تفقدين فوائد النعناع، وقومي بتغطية الخليط للمحافظة على الزيوت الطيارة، وبعد ساعتين قومي بتصفية ماء النعناع وأضيفي عصير الخيار بنفس المقدار اليه وضعيهما في زجاجة بخاخ رذاذ، وامزجيهما جيداً وضعيهما في الثلاجة، استخدمي المزيج وقتما شئتِ على بشرتك لترطيبها وإنعاشها.
الشاي الأخضر وزيت اللوز الحلو:
ضعي ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر المجفف في كوب شفاف، واسكبي ربع كوب من الماء الساخن عليهم واتركي المزيج لمدّة ساعتين حتى يصبح لونه غامقاً، قومي بتصفيته ووضع الماء في زجاجة بخاخ رذاذ، وإضافة قطرات من زيت اللوز الحلو إليه، وامزجيهما جيّداً، هذه الوصفة تعمل على ترطيب الوجه وتطهيره من الشوائب العالقة على مسام البشرة.
البابونج:
على غرار الشاي الأخضر، قومي بنقع ملعقتين صغيرتين من البابونج في ربع كوب ماء ساخن وغير مغلي، وانتظري ساعتين حتى يكتسب الماء لوناً غامقاً ثم قومي بتصفية الخليط، وضعي الماء في زجاجة بخاخ رذاذ صغيرة، وأضيفي اليها نصف ملعقة من ماء الورد، وامزجيهما جيّداً وضعيه في الثلاجة ثم على تسريحتك لاستخدامه كلما تذكرين، فللبابونج دور فعال في تلطيف البشرة وترطيبها وتفتيحها، ومعالجة مشاكلها، والوقاية من إصابة البشرة الحساسة بالالتهابات والأمراض الجلديّة كالإكزيما.
الجليسرين وزيت الورد:
أضيفي ٦ قطرات من زيت الجلسرين، وقطرتين من زيت الورد المركّز إلى نصف كوب من الماء المقطّر، وضعيهما في زجاجة بخاخ رذاذ، وضعيها على تسريحتك لترطيب بشرتك بهذا المزيج الذي يجد رائعاً لتمهيد البشرة قبل وضع الماكياج أيضاً.

كيفية استخدام الاسبراى الطبيعي للوجه

– ضعي الاسبراي على وجه نظيف واتركيه بضع دقائق، ثم ضعي مرطب البشرة الخاص بكِ على وجهك وبشرتك لا تزال رطبة، لتحميها من الجفاف لأطول فترة ممكنة.
– رشي وجهك بالاسبراي كلما شعرتِ بحاجة لذلك, فالترطيب ضرورى لتجديد البشرة.
– رشي الاسبراي على وجهك بعد وضع المكياج، لأنه يساعد على ثباته لفترة طويلة.

نصائح للعناية بالبشرة يومياً:

كيف يمكنكِ أن تعتني ببشرتكِ يومياً؟ روتين العناية اليومي للبشرة هو أساس جمالها ونضارتها ومظهرها الصحي، إليكِ أهم الخطوات الأساسية للعناية اليومية ببشرتكِ:
غسل الوجه بشكل صحيح:
أولى نصائح العناية للبشرة في كل وقت ولأي نوع، إذ يجب أن تغسلي بشرتكِ يومياً كل صباح بغسول مناسب لها مع ماء فاتر، فالماء الساخن سيجفف بشرتكِ بشكل يضر بها.
التونر الخالي من الكحول:
إن استخدامكِ للتونر بعد التغسيل سيساعد على إغلاق وتصغير المسام، فالتونر مادة قابضة للمسام، ولكن يجب أن يكون خالي من الكحول ومناسب لنوع بشرتكِ.
مرطب البشرة:
المرطب أساسي جداً مهما كان نوع بشرتكِ، وفي حال كان يحتوي على نسبة من عامل الحماية من الشمس فهذا يجعله أكثر فائدة، ولكن في حال لم يحتوي على حماية فيجب أن تستخدمي الواقي من الشمس.
مستحضرات التجميل من نوع (non-comedogenic or non-acnegenic):
هذا التصنيف يعني أنها منتجات خالية من المواد التي تسبب حب الشباب، وهي ضرورية للجميع وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.
تجنب ملامسة الوجه:
من أسود العادات التي يمكن أن تضر بشرتكِ هي ملامستها بيديكِ أو بشعركِ، فيديكِ غالباً ما تحمل الكثير من الأوساخ والجراثيم، وكذلك الأمر بالنسبة لشعركِ، إلى جانب أن شعركِ قد يحمل دهون وزيوت على سطحه تنتقل لبشرتكِ عند ملامستها.
إزالة المكياج وتنظيف البشرة جيداً في نهاية اليوم:
يعتبر الكثير من الناس أن تنظيف البشرة في نهاية اليوم أهم من أي وقتٍ آخر، خاصة إذا كنتِ ممن يستخدمون المكياج يومياً، وفي حال لم تزيليه قبل النوم فسيسبب مشاكل كبيرة لها.
تقشير البشرة:
تحتاج بشرتكِ للتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع، وهذا يعتمد على نوعيتها، كما يجب أن تستخدمي مقشرات لطيفة ومناسبة لها.
المرطب الليلي:
غالباً ما يحتوي المرطب الليلي على مكونات تجعله أثقل من مرطب النهار، وعلى مكونات تساعد في تجديد خلايا الوجه الذي ينشط أكثر في الليل وأثناء النوم.
الحفاظ على البشرة أثناء النوم:
يعتبر النوم على الظهر هو الوضعية المثالية للحفاظ على البشرة شابة وصحية، فهي تحميها من تجاعيد النوم العميقة، وكذلك تجنبكِ الاختكاك مع الوسادة وما عليها من أوساخ وجراثيم تنتقل عند ملامستها إلى بشرتكِ، في حال كنتِ لا ترتاحين بالنوم على الظهر، فننصحكِ بتغيير غطاء الوسادة كل يومين، ومحاولة استخدام الأغطية من قماش الساتان أو الحرير.
الأقنعة:
استخدمي أقنعة مناسبة لنوع بشرتكِ بين الحين والآخر، مع ضرورة تجنب المبالغة بها.
الطعام الصحي والماء:
شرب كميات كافية من الماء أساسي جداً في الحفاظ على البشرة، مع تناول الطعام المتوازن الذي يوفر لها الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتها.

نصائح لاستخدام اسبراي الوجه

– استخدمي الاسبراي المرطب للوجه قبل وضع الكريم المرطب والمكياج لتحصلي على نتيجة مثالية.
– احفظي الخليط في زجاجة اسبراي أو بخاخ نظيف حتى لا تفسد المكونات الطبيعية بسبب البكتيريا.
– اختبري الاسبراي أولًا على ذراعك قبل رشه على وجهك حتى تضمني عدم تسببه في حساسية لكِ، وإذا كنتِ حاملًا فتجنبي استخدام الزيوت العطرية.
– تجنبي رش الاسبراي على مسافة قريبة من وجهك، حتى لا يسبب تهيجًا لعينيك.



865 Views