بخاخ ماء الورد للوجه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 10:00
بخاخ ماء الورد للوجه


بخاخ ماء الورد للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم فوائد ماء الورد للبشرة وماسكات مختلفة لتفيتح البشرة ونضارتها تابعوا السطور القادمة.

بخاخ ماء الورد للوجه

يعمل بخاخ ماء الورد للبشرة و الوجه على ترطيب البشرة و الوجه و تطهيرها.
المكونات
-ملعقة كبيرة ماء ورد.
-قطرتان من الجلسرين.
-ملعقة صغيرة عصير ليمون.
-كبسولة من فيتامين E.
طريقة التحضير
-في وعاء صغير نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على خليط متجانس.
-يتم وضع الخليط في علبة بخاخ نظيفة الى حين الاستخدام.
-يتم رش البخاخ على الوجه و البشرة.

أهم فوائد ماء الورد للوجه

الحفاظ على درجة الحموضة (pH) المناسبة
درجة الحموضة الأنسب لبشرتك بالعادة، تقع ما بين 4.5-6.2، وهذا يعني أنها حامضية بعض الشيء واستخدام الصابون ومنظفات الوجه والمنتجات المختلفة بكثرة، من شأنها أن تؤثر على درجة حموضة الوجه، الأمر الذي ينتج عنه الكثير من المشاكل، مثل حب الشباب في المقابل، يساعد ماء الورد البشرة في الحفاظ على درجة حموضة مناسبة، إذ أن الدرجة الخاصة به 5.5.
المساهمة في علاج حب الشباب
من فوائد ماء الورد للوجه أنه يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه، ويقلل من نمو البكتيريا التي تحفز ظهور حب الشباب هذا الأمر ينتج عنه التخص من حب الشباب كليًا، والوقاية من ظهور هذه الحبوب مجددًا.
المساعدة في ترطيب البشرة
استخدام ماء الورد على البشرة يساهم في ترطيبها، فهو يتغلغل داخل المسامات حيث أن مكونات ماء الورد سهلة الامتصاص من قبل البشرة، بالتالي يكون دورها في الترطيب أعظم.
التقليل من انتفاخ الوجه
لماء الورد خصائص مضادة للالتهاب وتعمل على التبريد، مما يترك بشرتك تشعر بالانتعاش هذا الأمر يعمل على التخلص من الانتفاخ وبالأخص أسفل عينيك ما عليك إلا وضع قطعة من القطن أسفل كل عين، وذلك بعد غمرها بماء الورد البارد.
ملائم لذوي البشرة الحساسة
بما أن مكونات ماء الورد لطيفة على البشرة، فهذا يجعلها ملائمة لمن يمتلك بشرة حساسة على وجه الخصوص ومن فوائد ماء الورد للوجه أنه يساعد في تخفيف الاحمرار والتهيج، دون وجود أي اثار سلبية لذلك.
التقليل من ظهور علامات الشيخوخة
هناك عدة عوامل تساعد في تسريع عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد، ومن بينها لتعرض لأشعة الشمس، والمواد الكيميائية التي نستخدمها، بالإضافة إلى النظام الغذائي الذي نتبعه لكن استخدام ماء الورد الغني بمضادات الأكسدة يعمل على إعادة توازن مستويات الجذور الحرة الضارة، والتي تسرع عملية الشيخوخة.
المساهمة في علاج حروق الشمس
بما أن من فوائد ماء الورد للوجه امتلاكه خصائص مبردة، فهذا يعني أن له دور في علاج حروق الشمس ويعمل ماء الورد على تسريع عملية الشفاء من حروق الشمس والتقليل من الألم الناتج عن إزالة الشعر بالواكس.

أسباب إرهاق البشرة

إن الحصول على بشرة نضرة ومشرقة مطلب كل سيدة، ويعتبر الوجه من أكثر الأمور التي توليها السيدات الاهتمام والعناية الفائقة، ويعتبر إهمال البشرة كاتباع نمط حياة غير صحي من الأمور التي تسبب عدة مشاكل فيها مثل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة كما أنها تصبح شاحبة ومجهدة، فدعونا نذكر لكم الأسباب التي تؤدي إلى إرهاق البشرة وهي كالآتي:
اتباع نظام غذائي قليل الفيتامينات
تعتبر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية من المأكولات التي تساهم في منح البشرة الإشراقة والنضارة مثل الأطعمة الغنية بالبروتين كالأسماك، واللحوم الحمراء، والتركيز على الخضار الورقية، والحبوب الكاملة، والبطاطا الحلوة، والفواكه وخاصةً الكيوي، والتوت، والعنب، والبرتقال والليمون والفاكهة الغنية بفيتامين C والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، كما أن تناول المكسرات يساهم في تعزيز صحة البشرة، وعند تناول أطعمة تفتقر إلى العناصر الغذائية مثل الأطعمة الغنية بالدهون والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والحلويات فإن نتائجها العكسية تظهر على البشرة لتبدو شاحبة ومرهقة وباهتة.
فقدان البشرة للرطوبة وجفافها
إن إهمال العناية بترطيب البشرة بشكل دائم يسبب جفافها وتفقد مرونتها مما يجعل ملمسها يبدو خشناً مما يفقدها حيويتها، لذلك ننصحكِ بترطيب بشرتكِ بشكل يومي حتى تتعافى وتعيد بناءها وللتخلصي من مظهرها المتعب والمرهق.
التقدم في السن
إن المشاكل التي تصيب البشرة نتيجة التقدم في السن كثيرة مثل ظهورها بمظهر مرهق نتيجة ظهور التصبغات الجلدية والترهلات والتجاعيد والخطوط الدقيقة ولذلك لأن الجلد تقل وتيرته في تجديد خلاياه.
الطقس
تعتبر العوامل المناخية المتقلبة من أكثر الأسباب التي تؤثر سلباً على صحة البشرة، إذ تسبب هذه التغييرات خشونة وجفاف البشرة مما يجعلها أكثر عرضةً للإصابة بالالتهابات الجلدية والتشققات وظهور حب الشباب.
شرب السجائر
إن للتدخين أثار سلبية على صحة البشرة وجعلها تبدو مرهقة ومتعبة ويسرع التدخين ترهل البشر

خلطات لتفتيح البشرة

خلطة لتفتيح البشرة من اللبن والعسل
حمض اللبنيك الموجود في لبن الزبادي يمنع إنتاج إنزيم يسمّى التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين. هذه المادة تؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة. منع إنتاج الميلانين يساهم في تبييض البشرة وجعلها أكثر إشراقاً. أما العسل فيحمل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد لتفتيح البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
المكونات
-ملعقتان من الزبادي
-ملعقتان من العسل
-ملعقة من ماء الورد
-ملعقة من الليمون
-1/4 كوب من التوت
طريقة التحضير
امزجي المكوّنات في الخلّاط الى أن تحصلي على خليط متماسك. طبّقي المزيج على وجهك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالمياه الفاترة.
خلطة لتفتيح البشرة من ماء الورد وعصير الطماطم
يحمل ماء الورد خصائص تبيّض لون البشرة وتوحّد لونها، لذا إن أردتِ التخلّص من البقع الداكنة والتصبّغات، لا تتردّدي في تطبيق هذا المكوّن فيما تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تقضي على البقع الداكنة، وتعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
المكونّات
-3 ملاعق من ماء الورد.
-ملعقتان من عصير الطماطم.
-ملعقة من العسل.
طريقة التحضير
طبّقي المزيج على وجهكِ ودعيه ينشف لمدّة 10 دقائق ثم اغسلي وجهكِ من بعدها بالمياه الباردة ، الجئي إلى هذه الخلطة مرّة في الأسبوع لملاحظة النتائج المرجوّة.
خلطة لتفتيح البشرة من الطحين والزبادي
يعالج الطحين الحبوب التي تظهر على الوجه، تحديداً حب الشباب كما يعمل على تفتيح لون البشرة الداكنة خلال فترة زمنية قصيرة.
المكوّنات:
-1/2 كوب من الطحين
-ملعقتان من الزبادي
-ملعقتان من عصير الليمون
-1/4 كوب من الحليب
ملعقة من الكركم
طريقة التحضير
طبّقي الخليط على المنطقة المستهدفة وانتظري ليجف، ثم دلكي البشرة بطريقة دائرية لتقشيرها وتخليصها من الخلايا الميتة، تعمل هذه المكونات موحدة كمقشر للبشرة وكعلاج للتصبغات والبقع الداكنة ثانياً.



381 Views