بداية الحب عند المرأة

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 7:23
بداية الحب عند المرأة


بداية الحب عند المرأة له علامات إذا حدثت تدل بالفعل على وقوع هذه المرأة في الحب، نبين هذه العلامات في تلك المقال.

 بداية الحب عند المرأة

هناك علامات تدل على بداية وقوع المرأة في الحب منها الحرص على تقصي أخباره و العطاء دون انتظار المقابل، و أن تشعر المرأة بأنه مثل الأب والأخ والصديق والحبيب فترتاح في الحديث معه، حيث شعور المرأة بالسعادة والابتهاج لمجرد ذكر اسمه أمامها، بالإضافة إلى شعور المرأة بالوحشة في عدم وجوده و تقبل المرأة لأعذاره و حب عيوبه قبل مزاياه و أن تفضل وجودها معه في أي زمان ومكان، لا سيما سهولة بكاء المرأة أمام الرجل الذي تحبه و انتظار المرأة له على أحر من الجمر وكأنه غائب منذ زمن.

علامات تشير إلى وقوع المرأة في الحب

  1. الحرص على مصالحه والسهر على راحته حتى إن كان لا يعرف بمشاعرها تجاهه
  2.  إحساسها به وهو بعيد عنها .
  3.  حب المرأة لكل من يحبه وينتمي له.
  4.  تنحصر أحلام المرأة في البحث عن سبيل إسعاده وإرضائه.
  5.  شعور المرأة بخفقان قلبها عند الحديث معه أو عند ذكر اسمه.
  6.  الرغبة في التضحية براحتها في سبيل إسعاده.
  7. تحمل الصعاب في سبيل وجودها معه.
  8. تغيير عاداتها وسلوكياتها عن رضا وطيب خاطرمن أجل إرضائه .
  9.  تستطيع المرأة قراءة أفكاره دون أن يتكلم.
  10. ترى المرأة الدنيا من خلاله.

دلائل وقوع المرأة في الحب

  1. تعتبر الغيرة من اشهر العلامات على حب المرأة فحبيبها من املاكها الخاصة الذي لا تحب ان يشاركها فيه أحد و خصوصاً السيدات الجميلات الأخريات. لا يدل ذلك على عدم ثقتها في نفسها أو حبيبها بالضرورة لكن في الدول العربية عامة تعتبر الغيرة أحد اشهر طباع السيدات العاشقات.
  2. المرأة التي تحب تريد التحدث مع حبيبها طوال الوقت عن تفاصيل حياتها التي قد يراها الرجل مملة في بعض الاحيان، و تلجأ للتعبير عن مشاعرها بشكل مبالغ فيه بصورة قد تسبب الانزعاج و اختلاط الفهم لدى بعض الرجال. لكن الدراسات تثبت ان الرجل يحتاج الى ان يسمع كلاماً معسولاً طوال الوقت كي يشعر برجولته. لو كنتِ متزوجة منذ فترة طويلة و تعانين من الملل الزوجي اكسري روتين العلاقات و جددي قصة حبك ب3 خطوات منها الكلام العذب الذي يخفف من ضغوط الحياة.
  3. عندما تحب المرأة فهي يمكن ان تضحي بأي شكل من أجل حبيبها حتى و لو كلفها الأمر ان تخسر اصدقائها أو بعض الأشخاص الذين يبدو انهم مهمين في حياتها، و يختلف الأمر من سيدة لأخرى حسب درجة قربها و تعلقها بمعارفها.
  4. المرأة التي تحب يمكن ان تغفر لحبيبها بعض الأخطاء التي يقوم بها لأنها تحمل في قلبها رصيد كافي من الحب مما يجعلها تسامحه على بعض التقصير أو الأخطاء بحقها.
  5. عندما تعيش المرأة في قصة حب قد تتنازل عن بعض متطلباتها المادية في سبيل ان تكون مع حبيبها، حتى و لو اضطرت لتخفض من مستواها المعيشي أو المادي حتى تستمر الحياة فيما بينهما.

 الحب الصامت عند المرأة وعلاماته

المرأة كائن رقيق وعاطفي جداً بطبعه ومن المعروف عنها حبها للكلام ورغبتها في طرح الأسئلة والاستفسار عن كل شيء، ولكن عند وقوعها في الحب قد تصاب البعض منهن بالصمت والكتمان والخجل ولا تمتلك قدرة الاعتراف بحبها للرجل، ولا تستطيع مصارحته به أولاً، وذلك لعدة أسباب منها:

  1. حفاظاً على كرامتها وعزة نفسها أمام حبيبها.
  2. لكي تستحوذ على قلب وكيان الرجل وتصييه بالحيرة في أمرها.
  3. وتعرف أنه يبتعد عن التي تظهر اهتمامها له بشكل مباشر، وتبالغ في افتعال الاهتمام والإعجاب به لكي تكسب قلبه.
  4.  حب المرأة للرجل خاصة المرأة التي تتمتع بشخصية خجولة وكتومة وصامته ولا تستطيع التعبير عن حبها بشكل علني لحبيبها، مما تصيبه بحالة من الحيرة والإرتباك في حقيقة مشاعرها تجاهه.

أبرز علامات الحب الصامت عند المرأة 

  1. تتصرف بشكل طفولي : ومن أبرز علامات الحب الصامت عند المرأة والتي يكتشفها شريك حياتها بسهولة تصرفها بشكل طفولي دون وعي منها، فعندما تقع المرأة في حب الرجل تصبح تصرفاتها عفوية وطفولية خالية من الرتابة والتكليف في التعامل معه، فالحب لديها عبارة عن عواطف تلقائية مليئة بالحب والحنان والحاجة طوال الوقت لحبيبها.
  2. تصبح فضولية : المرأة التي تحب شريك حياتها بصدق فتجدها دائماً مهتمة به حتى أن تتحول لشخصية فضولية، وتسأل الكثير من الأسئلة لكي تعرف أكثر عن حياة الشخص الذي استحوذ على قلبها وعقلها وكيانها، لكي تعرف جيداً كيف تتقرب منه وتجد طريقاً للحصول على قلبه، وهذه تعد من أكثر علامات الحب الصامت عند المرأة وضوحاً.
  3. تهتم بأناقتها : ومن علامات الحب الحقيقي والصامت عند المرأة هي اهتمامها الدائم بأناقتها ومظهرها الخارجي، وذلك لكي تتمكن من لفت أنظار حبيبها وتثير إعجابه، فتجدها تهتم بجمالها ولمعان شعرها واطلالتها وإبراز أنوثتها.
  4. تبادر بالحديث مع من تحب : كما وتجد المرأة الصادقة في مشاعرها دائمة الرغبة في الحديث مع من تحب، وتبادر في الحديث معه من خلال خلق عدة مواضيع تخصه وذلك لكي تقضي أكثر وقت معه.
  5. خجلها المفاجئ : ومن علامات الحب الصامت عند المرأة أيضاً والذي لا يختلف عليها الأخرون هي تصرفها بخجل بشكل مفاجئ لمجرد رؤية حبيبها، وهذا يعتبر رد فعل لا إرادي لها نتيجة تفاعل عواطفها معه عند النظر إلى عينيه والتحدث معه، ومن شدة خجلها قد تصاب في كثير من الأحيان بالعصبية والانفعال الزائد لكي تهزب من خجلها المفاجئ الذي يفضح أمرها عند التقائها بحبيبها.


1136 Views