برنامج متكامل عن الابتسامة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2022 10:42
برنامج متكامل عن الابتسامة


برنامج متكامل عن الابتسامة وسوف نتحدث عن أهمية الابتسامة قصة قصيرة عن الابتسامة والامل عبارات عن الابتسامة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

برنامج متكامل عن الابتسامة

1-إن الابتسامة تعتبر من أبسط الأمور التي تدخل السرور والاتياح في نفوس الناس، حيث إن ابتسام المسلم في وجه أخيه صدقة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “تبسمك في وجه أخيك المسلم صدقة”، وكما قال أيضًا: “لا تحقرن من المعروف شيئًا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق”، فلا بد في بداية الإذاعة المدرسية أن يكون هناك مقدمة عن الابتسامة، و اذاعة عن الابتسامة.
2-ولا يوجد أجمل من أن تلقى أخاك بوجه بشوش في الصباح ترسم الابتسامة على وجهه، وتتخلى عن العبوس والكآبة والنكد، وبدء اليوم الدراسي للتلاميذ ببرنامج اذاعه مدرسيه عن الابتسامه.
3-تزيد مناعة الجسم ضد الأمراض والضغوطات النفسية والحياتية وتحسّن وظائف القلب والبدن والمخ.
4-تساعد المخ على الاحتفاظ بكمية كافية من الأكسجين الضروري لحياة الإنسان وتعتبر معالجًا جيدًا لحالات كثيرة مثل الصداع.
5-تعمل على إزالة الأرق والكآبة وتخفف من حموضة المعدة وتعمل على زيادة إفرازات الغدد مثل البنكرياس والغدد الكظرية والدرقية والنخامية.

أهمية الابتسامة

1-تقلل التوتر وتريح القلب
من الصعب أن يبتسم الشخص وهو واقع تحت تأثير ضغط عصبي كبير، إلا أن الأبحاث قد أثبتت أنه عندما يبتسم الإنسان فإن ذلك يخفف من حدة التوتر العصبي ويقلل من الضغط على القلب، مما يعطي إحساساً بالراحة.
2- تطلق العنان للـ”إندورفينات”
الـ”إندورفينات” Endorphins هي عبارة عن كيماويات مسؤولة عن إكسابنا الشعور بالسعادة. ويتم إفراز تلك الكيماويات أثناء ممارسة بعض الأنشطة مثل الركض وممارسة الرياضة. وبمجرد الابتسام، فإن ذلك يساعد في إفراز هذه الكيماويات التي تخفف من حدة التوتر في الجسم.
3-تعزز من صحة المخ
الابتسامة عادة تضع الذهن في إطار إيجابي لمدة طويلة، ومن ثم ينعكس ذلك على الإنسان في صورة زيادة في الإنتاجية في عمله، كما أنها تُبقي الشخص في حالة تركيز وقدرة على مواجهة التحديات.
4-تقوي مناعة الجسم
الابتسامة تساعد في إنتاج كريات الدم البيضاء في الجسم، وهي المسؤولة عن مقاومة الأمراض، مما ينعكس في صورة تقوية لجهاز المناعة في الجسم. لذلك، فإننا عادة ما نحاول إضحاك الأطفال أثناء علاجهم من المرض، لأن ذلك يزيد من كريات الدم البيضاء لديهم، ومن ثم يقوي مناعتهم في مواجهة المرض.

قصة قصيرة عن الابتسامة والامل

الإسم وطلبت منه أن أوصلها له بنفسى وبعد ما أنهيت يومى فى العمل ذهبت إلى العنوان المكتوب بالبطاقه فوجدته يسكن فى بيت بسيط جدا وسمعت الأم تقول لإبنها: ألم تجد وظيفه حتى الأن يابنى يارب يكرمك حتى تساعدنا على هذه الحياة الصعبه اخوتك كثيرون يابنى ومصاريفهم كثيره يارب أعنا . طرقت على الباب فإذا بشخص كبير فى السن يفتح لى وقد كانت نفس الإبتسامه على وجهه وهو يقول لى وقد حدقت بوجه عاوز حاجه يابنى فقلت له لقد وجدنا بطاقة سعيد عندنا بالشركه فأسرع الرجل يدعونى للدخول فدخلت الشقه المكونه من حجرتين وصاله صغيره وأفراد كثيرون وأسرع إلىنا سعيد بعدما سمع والده وهو يناديه ونظر الإبن إلى بدهشه ثم دعانى للجلوس ولكنى شعرت هذه المره بإختناق شديد وأنا أرى هذه الإبتسامه على وجهه ولعلكم تتعجبون كيف لإنسان أن يختنق من إبتسامه ولكننى لم أختنق من إبتسامته ولكن من روح هذا الشاب المزهقه التى يحاول إخفاء ما بها وراء تلك الإبتسامه الرقيقه
ومرت الأعوام ولم أرى هذا الشاب مرة أخرى وفى إحدى المرات طلب منى مديرى أن أذهب إلى تلك الشركة لمصالح مشتركه بين الشركتين ذهبت إلى سكرتيرة المدير ثم طلبت منى أن أنتظر وما هى إلا لحظات حتى أدخلتنى ثم…….. فتحت فمى عن أخره وكانت مفاجأه إنه ذلك الشاب ومازالت على وجهه إبتسامه ولكن تحمل من ورائها إنسان سعيد.

عبارات عن الابتسامة

1-الحزن ليس لديه القدرة على تعديل الواقع أو تغييره، إنما الابتسامة تكون واقع جميل ومتفتح. الابتسامة ليست دليل دائم على سعادة الشخص، إنما تدل على رضاه بأقدار الله سبحانه وتعالى.
2-حنان الابتسامة تعتبر اللغة الوحيدة التي لا تحتاج لترجمة ومعروفة لكل الناس بمختلف جنسيتهم. الشخص المبتسم لا يدفع ثمن الابتسامة بل تكت له رزق كبير.
3-الإنسان الذي لا يجد أمور تجعله يبتسم في اليوم الذي يعيشه يجب أن يغمض عينيه لمدة 10 دقائق وسوف يتأكد أن نعمة النظر في حد ذاتها مبرر قوي للابتسامة. أكثر الحلول الفعالة لمواجهة مشاكل الإنسان هي الابتسامة



468 Views