تجديد الحب بعد الزواج

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2021 7:26 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 2:51
تجديد الحب بعد الزواج


تجديد الحب بعد الزواج له العديد من الطرق نذكرها لكم بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا تابعوا السطور القادمة.

تجديد الحب بعد الزواج

لتجديد الحب بعد الزواج يجب إتباع النصائح الأتية:
إعادة بناء توزان الحب
الملل، الإحباط والجرعات اليومية من الاستفزازات يمكنها أن تقتل أي مشاعر لذلك ابدأ بالتركيز على الأفعال والأقوال الإيجابية، وتذكر أن أي تصرف سلبي يتطلب على الأقل 20 تصرفاً إيجابياً كي يزيله فبطبيعة الحال لا أحد يملك الوقت ولا الصبر للقيام بكل هذا، لذلك اجعل الأفعال الإيجابية من الأولويات. ابدأ بالأمور البسيطة، كالمديح والشكر والثناء لاحقاً انطلق إلى الأفعال وستجد أن ذلك سيصبح عادة يومية. بطبيعة الحال الإيجابية لن تزيل السلبية بشكل كلي، فلا يوجد أي ثنائي لا يتشاجر مع بعضه البعض، ولكن مخزون المشاعر السلبية سيكون أقل.
معاً بمواجهة العالم الخارجي
لا بد أنك سمعت هذه الجملة المستهلكة في الأفلام مئات المرات «أنا وأنت بمواجهة العالم».. وهي في الواقع مثالية لاستعادة الحب. فأنتما جبهة واحدة بمواجهة كل ما يصادفكما، وهذا يعني أن هناك ثقة وإيماناً بقدرات الآخر على المواجهة وحسم القرارات، والأهم أنه لا مكان للتشكيك. حين تتحولان إلى فريق واحد يحافظ على أسرار بعضه البعض ويحمي الآخر، ويوفر له بيئة تتضمن الدعم المطلق فإن ذلك يعيد مشاعر الطمأنينة والأمان والألفة وهي تذكر كل طرف بالأسباب التي جعلته يقع في حب الآخر.
30 دقيقة خاصة بكما يومياً
نصف ساعة من التواصل المباشر من دون هواتف أو تذمر أولادكما أو أي من الملهيات. البداية ستكون صعبة وغريبة؛ لأنكما ستكتشفان أنكما لا تملكان ما تتحدثان عنه في حال لم يكن الأمر يتعلق بالمنزل أو الأولاد أو العمل أو المال. ستدركان أنكما لم تعودا تملكان الأمور المشتركة التي تمكنكما من القيام بحديث عابر لـ30 دقيقة فقط عنكما كشخصين وليس كزوجين. ولا بأس بذلك، الإدراك هذا من شأنه أن يحفزكما للعثور على أمور مشتركة جديدة وهي بغض النظر عن نوعيتها خطوة إيجابية للغاية.
استمع أكثر مما تتكلم
أقوى وأفضل مقاربة لاستعادة الحب هي من خلال الصمت والاستماع. حتى ولو كان ما تقوله يندرج تحت خانة الإهانات أو التجريح لا تتكلم، فقط استمع، لا تتعامل مع الأمر وكأنها إهانة لك كرجل بل اعتبرها صرخة امرأة تحتاج لمن يستمع إليها وللتعبير عن المشاعر التي تختزنها. في أي موقف وبغض النظر عن نوعية المحادثات استمع لكل ما تقوله ثم تكلم. لن تصدق التأثير الإيجابي لهذا الأمر على حياتك الزوجية.
كن كما تريدها أن تكون
مسار زواجك يرتبط بما أنت عليه، فإن كنت تعيساً ستكون هي كذلك وبالتالي حياتك الزوجية ستكون تعيسة والعكس صحيح. لا يمكنك أن تكون كشخص تعيس وتطالبها بحياة زوجية سعيدة، فهذا مستحيل نظرياً وعملياً. تريدها سعيدة، كن كذلك أولاً. ابحث عما يمنحك السعادة وأعد اكتشاف ذاتك وتصالح معها وحين تجدها ستجد أنها ستمتد لتطال كل جوانب حياتك
اللمسات غير الجنسية
اللمسات تساعد الجسم على إفراز هرمون السعادة الأندروفين للطرفين..أي الذي يبادر للمس وللذي يتم لمسه. التفاصيل البسيطة مثل الإمساك بيدها أو تقبيلها على خدها أو جبينها أو احتضانها يمكنها أن تترككما بحالة من السعادة. اللمسات هذه هامة لأنها تقوي الروابط وبالتالي تضاعف المشاعر الإيجابية ما يعني أن تجاوز المواقف السلبية سيكون أسهل على الطرفين.

طرق متنوعة لتجديد الحب بين الزوجين

إتباع وسائل الغزل السابقة
أيام الخطبة كانت هناك مداعبات لطيفة بين الشاب والفتاة، وكانا يتبادلان عبارات الشوق واللهفة والإعجاب. وبمرور الزمن ومع زيادة المشاغل ومسؤوليات الحياة اليومية تقل عبارات الغزل وأساليب المداعبة بين الزوج وزوجته. لهذا كان من الضروري عودة المياه إلى مجاريها والاهتمام بهذا الجانب مرة أخرى. وعلى الزوجة أن تهتم بمظهرها، وترتدي الملابس الرقيقة الجذابة، وأن تستخدم العطور والشموع وتضفي جوا من الرومانسية على العلاقة وعلى الزوج أن يداعب زوجته، ويلاعبها ويراودها ويبادلها عبارات الحب والإعجاب.
الاهتمام بالزوج من على بعد أحيانا!
تقول إحدى الزوجات أنها في الزيارات الأسرية وفي الاحتفالات تراقب زوجها من على بعد. وهذا الاهتمام بالطرف الآخر على وجود مسافة بين الاثنين يولد الشوق والتجاذب ويعمق مشاعر الإعزاز والموجة. وقد يفترض الزوجان أنهما شخصان غريبان تعرفا على بعضهما من مدة قصيرة، وأن كلا منهما يحاول جذب انتباه الآخر وربما لجأ إلى مغازلته. وعند العودة إلى البيت تشعر المرأة أنها اصطحبت رجلا جذابا معها إلى العش السعيد.
الانفراد بالزوج والخروج سويا
الاتصال بالزوج وهو في العمل أو في أي مكان آخر وتحديد موعد للالتقاء به والخروج معه في نزهة عملية ممتعة. وفي هذه الحالة تشعر المرأة أن الموعد مع زوجها موعد خاص وأنه ملكها وحدها. ويمكن أن يجلس الزوجان في كافيتيريا أو علة شاطئ البحر وأن يتناولا مشروبا، وتتشابك أيديهما ويتلامسان ويجلسان تحت النجوم الساحرة الجميلة.
استعادة الذكريات
ينبغي العودة إلى حياة الرومانسية السابقة واستعادة الذكريات الحلوة أيام الخطبة وفترة التعارف الأولى. ففي تلك الفترة كانت العاطفة متقدة واللهفة طاغية، وكان لكل كلمة رقيقة معناها المؤثر، وكل لمسة تأثيرها العميق. وبإمكان الزوجين أيضا أن يقلبا صفحات الألبوم لمشاهدة صور الخطبة والزفاف، وأن يزورا أماكن اللقاءات الأولى، ويستمتعا للأغاني التي كانا يسمعانها في تلك الفترة.
التوجه إلى فندق مريح أو كازينو جميل
أيام الخطبة كان الزوجان يرتادان أماكن جميلة ويقضيان أوقاتا رائعة معا.. في الفندق أو الكازينو أو النادي. وتكرار الزيارة إلى تلك المواقع يجعل الزوجين يستعيدان أيامهما الحلوة ويشعران بالسعادة والانطلاق، وتتولد الجاذبية الحارة من جديد وتصبح ممارسة الحب عملية أكثر إمتاعا ونشوة.
الإمساك عن ممارسة الحب حتى آخر لحظة!
أن الخبراء يقولون أنه لكي يحقق الإنسان أقصى درجات المتعة من المعاشرة عليه أن يمتنع لفترة من الزمن عن الجنس وهذه الفترة قد يصل إلى عشرة أيام أو أسبوعين فهذه الامتناع يثير الخيال ويؤجج الرغبة. وأثناء فترة الامتناع يمكن للزوجة – على سبيل المثال – أن تقرأ رواية رومانسية أو تتخيل وضعا جديدا أو تحلم بوصال جميل.. الخ وبعد ذلك تنتظر، حتى إذا وصلت إلى نهاية حبال الصبر ووجدت أنه لا يمكن الانتظار أكثر من ذلك يمكنها أن تحقق رغبتها وتمارس الحب.
لمسة رومانسية جديدة
تجيديد اللقاءات الحلوة الأولى، و ارتداء الملابس الجذابة، ووضع الشموع، واستخدام الطور.. الخ. إن الزوج يحب أن يجد شيئا خاصا ينتظره. وهذا الشيء يدل على أنه إنسان “خاص” وله مكانة “خاصة” ووضع “مميز”. إنه إنسان يستأهل كل مبادرة رقيقة وحفاوة جميلة. ويكون أسعد وأسعد إذا استقبلته زوجته بطريقة حلوة فيها رومانسية

أسرار لبقاء الحبّ بعد الزواج

تحمّل المسؤولية ومشاركة الواجبات
يجب النظر الى تحمل المسئولية والواجبات بعد الزواج على انها من أهم الاساليب لاثبات الولاء والحب، خاصة لو كان هناك حب متبادل بين الطرفين، اذ من الواجب تقسيم المسؤوليات على الطرفين ليعرف كل منهما دوره بوضوح، ومن ثم يأتي التفاهم والذى يقوم على اساسه الزواج الناجح، وفى ظل المودة والرحمة والحب تهون المشاكل وتظلّ مشاعر الحب مشتعلة.
لا تركز على مساوئ الطرف الاخر
ضرورة التكيّف مع الطرف الآخر الذى قد اخترته، حيث أن لكل منا طباع معيّنة ومن السهل تغيير بعضها إلا أنّ أغلبها لن يستطيع أحد تغييرها ومن هنا تبدأ المشاكل حيث يتخيل الشريك انه يستطيع تغيير الطرف الاخر تغييرًا جذريًا وهذا مستحيل. ومن هنا، يجب على الشريك تقبل طباع الطرف الثانى وضرورة التكيف معها، كما يمكنكما التحدث بصراحة ومحاولة علاج اختلافاتكما بهدوء.
الخصوصية
الإفصاح عن الخصوصيات شيء غير مرغوب فيه والالحاح فى هذا الامر يضر العلاقة الزوجية ، لكن يتم بالتفاهم وبثقة الطرف الاخروبحسن المعاشرة والمودة.
التقرّب من أسرته
يجب على الشريك التقرب من أسرة الطرف الاخر، فالزواج لا يعنى الارتباط بشخص وحده بل الارتباط باسرة كامله لها طباعها وتقاليدها ، لذا فعليك التقرب من اسرة الطرف الاخر ومحاولة التأقلم معهم من البداية، كما يجب عدم تدخلهم فى حياتكما الزوجية من البداية، لضمان زواج ناجح وحب أبدى بلا مشاكل ومنغصات.
تبادل الحديث بينك وبين الطرف الاخر
يجب دائما التحدث مع الطرف الاخر فى مختلف مواضيع الحياة، وايجاد افكار ومشاركات هادفة دائما ، فكثيرا ما نرى زوجين تحت سقف واحد الا ان كل منهما فى عزلة ووحدة أكيدة، إذ أنهما لم يحاولا التحدث مع بعضهما البعض وتدعيم الرابط بينهما وتبادل الأفكار من البداية، كما أن قلة النشاطات المشتركة قد تخلق حالة من الملل ومن ثم جفاف لمشاعر الحب بعد ذلك
تذكر فترة الخطوبة
يجب الشعور دائماً بأن الطرف الاخر هو من تمنينا دوماً الارتباط به فى فترة الخطوبة، لأن هذا الشعور يساعد كثيرا فى اشعال مشاعر الحب بينكما.

عبارات جميلة عن الزواج

-إذا العين لم ترك فالقلب لن ينساك.
-أروع ما في الحبّ أنّه ليس له عقل ولا منطق. الحب الصادق يبقى ويدوم ولا يعرف الإساءة بالآخر.
– زهر وورد وريحان.. قطفته من جنة الرحمن.. هدية لأعز إنسان. الحب لا يعتمد علي الرومانسية فقط، بل على الاحترام والاهتمام والثقة.
– بقلب صادق حنون، وأيام حلوه عمرها ما تهون، دعيت رب الكون يسعدك مكان ما تكون.
-قهوتي أنت حلاها.. وزعلتي أنت رضاها.. وعلّتي أنت دواها.. ونظرتك عمري فداها.
-أحبك حباً لو يفيض يسيره على الخلق.. مات الخلق من شدّة الحب.
-جيش أشواقي متجهة إليك.. والقوات العاشقة سيطرت عليك فالحبّ مقابل السلام.
-أعيش لك، ومن أجلك، وأحبك أكثر من أهلك، وإذا مو مصدقني اسأل قلبي.
-عيناك تنادي لعيناي.. يداك تحتضن يداي.. همساتك تطرب أذناي. حبيبي كان ما تدري ترى حبك بدأ يسري بدمي وأنت يا عمري سكنت بداخل الشريان.
-إذا كان الورد جذّاباً، أنت من الورد أحلى، وإذا كان الورد عالي، مكانك في القلب غالي.
حبّ عمري لو تعرف ما بقلبي لك من حبّ لما تفوّهت بكلمة سوء تجاهي.. القلب ونبضه والوجدان كله لك.
– يكفي أن يحبك قلب واحد لكي تعيش، فإذا أحبك مليون فأنا منهم، وإذا أحبك واحد فهو أنا، وإذا لم يحبك أحد فاعلم أنني مت.
– لست بقربي.. نعم أعلم، ولكن أنت في أعماقي فهل تعلم.
– وجودك بحياتي يجعلني أخجل أن أتمنى شيئاً آخر.
-قلبي وأنا أدري به.. يحبك ويغليك.. تريد الحقيقة.. كل كلي يحبك ويموت فيك. ستشهد علينا نجوم السماء الصافية وطيور العشق التي تلتف حولنا بأنني لا ولم أحب سواك. أحببتك جداً.. لدرجه أنه عندما تغيب عني.. يغيب معاك كل شيء.



395 Views