تجربتي مع النعناع للبشرة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 12:12
تجربتي مع النعناع للبشرة


تجربتي مع النعناع للبشرة، وماذا يفعل النعناع للبشرة؟، والآثار الجانبية للنعناع بشكل عام، ونصائح لجمال البشرة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

تجربتي مع النعناع للبشرة


سوف أنقل لكم تجربتي مع النعناع للبشرة، حيث تكون تصبغات الوجه على شكلين إمّا على شكل نقص في تصبغات البشرة ممّا يجعل البشرة تظهر بلون أفتح في بعض المناطق، أو على شكل زيادة في تصبغات البشرة مما يجعلها تظهر بلون أغمق في بعض المناطق، وعادة ما يحدث ذلك بسبب التعرض الدائم للشمس بالإضافة إلى الأسباب الوراثية والهرمونية التي تظهر عند الحمل، وليس صعبا التخلص من هذه المشاكل مع الخلطة التي سوف أقدمها لكم سيداتي.
المكونات
– حفنة من أوراق النعناع.
– ملعقتين من الحليب.
– قطعة من القطن.
طريقة التحضير والاستعمال
1. قومي سيدتي بفرم أوراق النعناع بشكل ناعم ثم امزجيها مع الحليب واغمسي القطن في الخليط.
2. ابدئي عزيزتي في تطبيق القطنة المغموسة في الخليط السابق على الأماكن التي تعانين فيها من تصبغات الجلد إلى أن تنتهي بالكامل ثم اتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة.
3. قومي بإعادة الاستخدام مرة أخرى إلى حين انتهاء الكمية وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة 1 مرة من كل أسبوع لنتائج أفضل.

ماذا يفعل النعناع للبشرة؟

– محاربة الشيخوخة
يعمل على محاربة الشيخوخة بفضل مضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة، مما يساعد في الحماية من تسلسل علامات التجاعيد إلى البشرة.
– القضاء على حب الشباب
يساعد في القضاء على حب الشباب ويقلل من التهابات الجلد، فهو مطهر يقضي على البكتيريا التي تسبب الحبوب، حيث يمكنك استخدامه مرتين في اليوم بوضعه على المناطق المصابة بحب الشباب.
– يزيل علامات التمدد
مفيد لعلاج علامات تمدد الحمل لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات التي تزيد من مرونة الجلد وتحمي من الترهلات، ولكن يفضل استخدامه بعد استشارة الطبيب.
– الترطيب
يعمل على ترطيب البشرة والقضاء على الجفاف، لذلك يمكن أن يتم استخدامه من أجل ترطيب اليدين والقدمين أيضًا.
– مقشر ممتاز
مقشر طبيعي للبشرة يخلصك من الجلد الميت، ويمكنك تدليك البشرة به في حركات دائرية لمدة خمس دقائق في اليوم ويمكن استخدام السكر الخشن معه للحصول على أفضل النتائج.
– يمنح البشرة العديد من الفيتامينات
يحتوي النعناع على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتغذية البشرة.
– مفيد لصحة البشرة الدهنية
يناسب البشرة الدهنية ويعمل على حمايتها من ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، بفضل مضادات الأكسدة التي توجد به.
– يعمل على تسمين الخدود
يساعد في نفخ وتسمين الخدود نتيجة تنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى العمل على تغذية البشرة بالفيتامينات اللازمة.
– غسول رائع
يعد غسول مطهر ومقشر للبشرة فهو يحتوي على مجموعة من المواد التي تقضي على البكتيريا والجراثيم.

الآثار الجانبية للنعناع بشكل عام

تظهر بعض الآثار الجانبية عند استخدام النعناع في بعض الحالات البسيطة من خلال:
1- في حالة استخدام زيت النعناع في علاج الاسهال يشعر الإنسان بحرقة في فتحة الشرج.
2- الإفراط في زيت النعناع لمدى طويل يسبب بعض المشاكل في الكلى.
3- يجب تجنب الحامل والمرضعة تناول النعناع، حيث يعمل النعناع في تقليل كمية الحليب التي تدرها الأم المرضعة إلى الرضيع.
4- قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص عند استخدامه بشكل مباشر على البشرة، لذا يجب عمل اختبار على الجلد باستخدام مسحة صغيرة على الجلد قبل الاستخدام للتأكد من عدم وجود أي حساسية.
5- يجب استشارة الطبيب قبل استخدام النعناع مع أي من أنواع الأدوية الموصوفة لعلاج مشاكل البشرة حيث من الممكن أن يتفاعل النعناع مع بعض أنواع تلك الادوية.

نصائح لجمال البشرة

1. تناول نظام غذائي صحي
بحيث يضم الأطعمة المغذية للبشرة بشكل عام والفواكه بشكل خاص، فمثلًا تحتو فاكهة المانجا على مركبات ذات خصائص مضادة للأكسدة، تساعد هذه المركبات في حماية مكونات الجلد مثل الكولاجين، والطماطم لها فوائد في الوقاية من سرطان الجلد، كما أن زيت الزيتون مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالتشيخ الضوئي الشديد للوجه، أي الضرر التراكمي للجلد الذي يشمل التجاعيد والبقع الداكنة وتغير اللون الناتج عن التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل، وقد تعمل مركبات الفلافانول الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين بنية ووظيفة الجلد، اكتشف العلماء أن الكاكاو يقلل الخشونة والقشور على الجلد، ويزيد من ترطيب البشرة، ويساعد في دعم دفاعات البشرة ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
2. الحفاظ على الرطوبة
تحافظ مرطبات البشرة على ترطيب الطبقة العلوية من خلايا الجلد وتحافظ على ترطيبها، غالباً ما تحتوي المرطبات على مواد لجذب الرطوبة وعوامل انسداد للاحتفاظ بالرطوبة في الجلد والمطريات لتنعيم الفراغات بين خلايا الجلد، وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بالطرق التالية للحفاظ على الرطوبة ومنع الجلد الجاف والحمراء والحكة: رطبي بشرتك فور الخروج من الحمام لحبس الرطوبة فيها، خذي حماماً لمدة 5-10 دقائق يومياً، لكن انتبهي لأن الغسيل المفرط يمكن أن يزيل الطبقة الدهنية من الجلد ويجففها، واستخدمي الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن.
3. استخدم المنظف المناسب لنوع بشرتك
منظف البشرة من أهم أدواتك في الحفاظ على جمال بشرتك، لأنه يساعدك على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة داخل المسام والتي تسبب ظهور البثور والحبوب وتزيد من المشاكل المتعلقة بالبشرة.
بالنسبة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، فإن المنتجات التي تحتوي على جل الساليسيليك أو غسول البنزويل بيروكسايد، تعمل بشكل رائع، بينما البشرة الجافة الناضجة، يمكنك استخدام إما منظف جليكوليك مرطب أو منظف حليبي، وللبشرة التي بها بقع بنية أو كلف، استخدم غسولاً لتفتيح البشرة مثل حمض ألفا هيدروكسي منظف.



913 Views