تخفيف الوزن بالماء والليمون

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر, 2021 8:58
تخفيف الوزن بالماء والليمون


تخفيف الوزن بالماء والليمون، في هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من طرق تخفيف الوزن، ومنها طريقة تخفيف الوزن بالماء والليمون، والليمون لحرق الدهون، وفوائد شرب الماء والليمون، وفوائد شرب الماء والليمون.

تخفيف الوزن بالماء والليمون

– الطريقة الأولى
يعتمد هذا النظام الغذائي على تناول كوب من عصير الليمون والكمون على الريق قبل الفطور بنصف ساعة، وذلك بهدف حرق الدهون.
ويمكن تحضير عصير الليمون والكمون من خلال نقع ملعقة صغيرة من الكمون مع حبة ليمون مقطعة إلى شرائح في كوب من الماء المغلي، ثم ترك الخليط مدة 24 ساعة، وبعد ذلك يتم شربه على الريق.
– الطريقة الثانية
يعتمد هذا النظام الغذائي على تناول كوب من عصير الليمون والقيقب (الإسفندان) مرة كل ساعتين، مع ضرورة تحريك العصير جيداً قبل تناوله، كما يمكن شرب كوب واحد من هذا العصير قبل وجبة الفطور ثلاث مرات شهرياً، شريطة اتباع حمية غذائية صحية تحت إشراف الطبيب المختص.
ويمكن تحضير عصير الليمون والقيقب من خلال خلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع 2 ملعقة كبيرة من عصير القيقب ونصف لتر من الماء إضافةً إلى كمية قليلة من مسحوق الفلفل الأحمر.
– الطريقة الثالثة
تختلف الأساليب المتبعة في تطبيق طريقة عمل ماء الليمون لإنقاص الوزن، ولعل أشهر هذه الأساليب هو تحضير ماء الليمون الدافئ، لتحفيز حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم، مثل مشروب الماء الفاتر مع الليمون، ويُنصح باتباع طريقة عمل ماء الليمون لإنقاص الوزن والمواظبة على تناول مشروب الماء الدافئ مع الليمون في الصباح، حيث إنه يُسهم في تعزيز عملية توليد الحرارة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، وطرد السموم منه، كما أن هذا المشروب يعد مصدراً جيداً للحصول على فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة، ويُخفف من آلام المعدة والإمساك والالتهابات، وهو مفيد جداً للصحة بشكلٍ عام.

الليمون لحرق الدهون

1. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والتي لها تأثير كبير على الوزن وإنقاصه.
2. يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من عصير الليمون خالي السكر على 6 سعرات حرارية فقط.
3. بعض الدراسات المختلفة في هذا السياق أثبتت أن تناول الليمون أو الماء المضاف إليه الليمون يعزز من زيادة فقدان الوزن، وهذا بغض النظر عن ممارسة نوع من الرياضة أو اتباع نظام غذائي لحرق الدهون بالجسم.
4. يساعد الليمون على التخلص من السموم التي توجد بالجسم ويساعد على تنظيم درجة الحرارة داخل الجسم أيضا، وهذا بدوره يساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون.
5. الليمون مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي، التي تعد مفيدة جدا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
6. يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، حيث إنه يسهم في الشعور بالشبع والامتلاء دون إضافة سعرات حرارية للجسم.

فوائد شرب الماء والليمون

1. التخلص من السموم
تعتبر مياه الليمون من مدرات البول، التي لديها القدرة على تخليص الجسم من العناصر غير المرغوب فيها، وشرب كوب من ماء الليمون الدافئ في المساء قبل النوم يسمح للجسم بالتخلص من السموم ببطء طوال الليل.
2. ترطيب البشرة
نظرًا لأن الجسم يتكون في الغالب من الماء، فإنه يحتاج إلى الاحتفاظ به رطبًا حتى يعمل بشكل صحيح على مدار اليوم، أثناء النوم، لا يعمل الجسد بجد، لذلك لا يحتاج إلى إفراز العديد من السوائل، وقد يساعدك شرب ماء الليمون قبل النوم على إعادة تعبئة المستويات الضرورية وإعادة ترطيب ما فقد خلال النهار.
3. تعزيز النوم
شرب الليمون قد يساعد بشكل طبيعي على تحقيق التوازن بين فيتامينات الجسم، والمغذيات، والمعادن، وتجديد ما يستخدم خلال النهار، وهذا يمكن أن يساعد على استقرار الهرمونات، وزيادة مستويات الطاقة في اليوم التالي، والمساعدة في إصلاح العضلات والمفاصل، مما يساعد الجسم على الاسترخاء والشعور بتجديده وتجديد شبابه في صباح اليوم التالي، وقد يجعلك تشعر بالحيوية، لهذا السبب، يوصي بعض الخبراء ببدء يومك بماء الليمون الدافئ.
4. تحسين المزاج
الأيونات السالبة الشحنة الموجودة في الليمون، سوف تزيد من مستويات الطاقة وتعمل كقوة مزاجية، يساعد ماء الليمون الطازج على أكسدة الجسم، مما سيزيد أيضًا من مستويات الطاقة، لذا في المرة التالية التي تشعر فيها بالشبع، يمكن شرب كوب من ماء الليمون، ولكن من الأفضل تناوله في الصباح لتجنب ليلة بلا نوم من الطاقة المشحونة.
5. يساعد في الهضم
يمكن أن يساعد الحصول على كوب من ماء الليمون قبل النوم، في تنظيم حركات الأمعاء و تحسين عملية الهضم، ومع مرور الوقت، إذا تم استهلاك ماء الليمون بانتظام، فقد تقل مشاكل الإمساك، كما ستوفر مياه الليمون امتصاصًا محسنًا للمغذيات، مما قد يقلل من الانتفاخ.
6. حرق السعرات الحرارية
البعض اقترح تجربة البرد ليخسر بعض الوزن، والفكرة هي أن الماء عبارة عن موقد حراري طبيعي، وأن شرب الماء المثلج هو أحد طرق حرق السعرات الحرارية الزائدة، وعند شرب ماء الليمون البارد، يحتاج الجسم إلى العمل بجدية أكبر في عملية الإحماء، مما يزيد من معدل الأيض الذي يحرق السعرات الحرارية.

سلبيات شرب الماء والليمون

1. لإكثار من شرب عصير الليمون المركز يمكن أن يتسبب بتهيج أغشية الجهاز الهضمي.
2. رجيم الماء والليمون يمكن أن يتسبب بأضرار صحية لدى مرضى ارتجاع المريء وأمراض المعدة، الأمر الذي يستوجب استشارة الطبيب قبل اتباع هذا الرجيم.
3. إضافة الزنجبيل إلى مشروب الماء والليمون يمكن أن يتسبب بأضرار صحية لدى مرضى القلب والسكري والأشخاص الذي يعانون من مشاكل النزيف.
4. الإكثار من شرب عصير الليمون المركز يمكن أن يتسبب للأسنان ببعض الأضرار الصحية.
5. الإكثار من شرب عصير الليمون المركّز يمكن أن يتسبب بحرقة المعدة.



370 Views