تصنيف الحيوانات البرية

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 فبراير, 2022 2:58
تصنيف الحيوانات البرية


تصنيف الحيوانات البرية كذلك سنتحدث عن الحيوانات المفترسة للاطفال وما هو جدول تصنيف الحيوانات أيضا سنذكر كذلك معلومات عن الحيونات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تصنيف الحيوانات البرية

يُطلق هذا الاسم على جميع أنواع الكائنات الحية ذات الخلايا المتعددة، وهي مجموعةٌ كبيرةٌ من المخلوقات التي تتباين أشكالها وأحجامها، والتي تتميز بمواصفات مختلفة عن بعضها، ومن مميزات الحيوانات تطور عضلاتها التي تساعدها على الحركة، ويُمكن أن يكون العالم أرسطو هو من أول من قام بعملية تقسيم الحيوانات إلى مجموعات، وفي عام 1874 قسّم آرنست هيجل الحيوانات إلى مخلوقات ذات خلايا متعددة وأخرى وحيدة الخلايا، وتطور هذا التصنيف حتى وقتنا الحالي، حيث يُجمع العلماء إلى أنّ هناك ثلاث مجموعات كبيرة، وهي: البكتيريا، وحقيقيات النوى، التي تضم الكائنات وحيدات الخلايا والفطريات والنباتات، أما القسم الأخير فهو الحيوانات.

الحيوانات المفترسة للاطفال

1-الحيوانات المفترسة هي الحيوانات التي تأكل لحوم غيرها من الحيوانات التي تصطادها، وأيضًا تتعذب علي لحوم البشر لذلك لا يربيها الإنسان في منزله خوفًا منها، فنجدها منتشرة في الأماكن البعيدة عن معيشة البشر في الغابات والمراعي فمخاطرها تتعدي فوائدها.
2-لا نجد الحيوانات المفترسة في مكان واحد محدد لها فقط، وإنما هي منتشرة في كل مكان أي في كل القارات، وكذلك في كل المناخات فنجدها في المناطق الصحراوية والاستوائية المرتفعة جدًا في درجات الحرارة. وتجدها أيضًا في المناطق القطبية الباردة فهي لديها القدرة على تحمل الظروف ولديها خواص جسديه تساعدها في ذلك، كما تنتشر في الوديان والبحار وأيضًا على قمم الجبال فهي أحد وسائل الحفاظ على سلامة النظام الايكولوجي والتوازن البيئي.
3-الحيوانات المفترسة لديها الكثير من الخواص التي منحها الله تعالي لها لصيد فرائسها أو لحماية نفسها، فهي تمتلك الأنياب والقواطع والأسنان الحادة لصيد الفرائس من الغزلان والفيلم وغيرها. بالإضافة إلى امتلاكها حدة في أحد الحواس الخمسة التي منحها الله لها فهناك ما لديهم حس عالي في الشم مثل الفيل أو حس عالي للسمع أو البصر. كما أن لبعض الحيوانات مثل الفهد موهبة الجري بسرعة كبيره للوصول إلى الفرائس بسهوله، كما لديها مجموعه من الخيل مثل التقرب إلى الفريسة بخفه وهدوء للانقضاض عليها بسهوله.

جدول تصنيف الحيوانات

1-الطيور
هي الحيوانات التي تمتلك القدرة على الطيران وبالإضافة إلى ذلك تنجب صغارها عن طريق البيض وليس الولادة .
2- الزواحف
حيوانات تمشي عن طريق الزحف على بطنها .
3-الثدييات
هي الحيوانات التي تغذي صغارها عن طريق الإرضاع مثل القطط والكلاب .
4-الحشرات
تعتبر الحشرات أكبر فصيلة من فصائل الحيوانات , حيث تضم أكبر عدد من الأنواع بين بقية الفصائل , وتندرج هذه الفصيلة تحت قسم الحيوانات الغير فقارية .
5- الأسماك
هي حيوانات تعيش في البحار والمحيطات فقط , وأيضا تبيض مثل الطيور .
6-البرمائيات
هي الحيوانات التي يمكنها أن تعيش في البر والماء معاً مثل السلاحف البرمائية , ولكنها لا تمتلك خياشيم مثل الأسماك تمكنها من التنفس تحت الماء , بل تتنفس بواسطة الرئتين لذلك تحتاج إلى الطفو على سطح الماء بين الحين والآخر حتى تأخذ حاجتها من الأكسجين .

معلومات عن الحيونات

1- التمساح عندما يتم بلع الطعام له القدرة على تحريك فكه العلوي بينما السفلي لا يتم تحريكه نهائيًا يظل ثابتًا، أما بالنسبة للحوت الأزرق هو حيوان عملاق تم وجوده على كوكب الأرض.
2- أما بالنسبة للحصان فهو من الحيوانات، التي له القدرة على أن يظل واقفًا على أقدامه عدد كبير من الشهور ولا يلجأ للجلوس.
3-يتم وفاة العقرب إذا تم قربه من النار. بسبب أن حرارة تغيير البروتينات التي تكون بداخل جسمه بالأخص الذيل، وذلك يكون عكس المعتقد أن العقرب، يتم بلسع نفسه إذا قرب من النار، نتيجة التخلص من الآلام التي يتم الشعور بها.
4-الإخطبوط عندما يتم الهجوم عليه من حيوانات مفترسه، يعمل على التخلص من الأذرع، وهذه الأذرع يعمل على تجديدها بعد عدد قليل من الأسابيع.
5-خلق الله سبحانه وتعالى الإخطبوط بثلاث قلوب وأيضًا الإخطبوط دمه لونه ازرق بسبب خضاب الدم الموجود داخل جسده وبه نسبة عالية من النحاس.



336 Views