تعبير عن اول يوم في المدرسة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 1:44
تعبير عن اول يوم في المدرسة


تعبير عن اول يوم في المدرسة وكذلك سنذكر مقدمة تعبير عن اول يوم في المدرسة وما هي أهمية الدراسة الدراسة وما أهمية التعليم في تقدم وتطوير المجتمعات كما سنتحدث عن استقبال اول يوم دراسي في المدرسة وأخيرا خاتمة تعبير عن اول يوم في المدرسة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تعبير عن اول يوم في المدرسة

محتويات الموضوع
1-مقدمة تعبير عن اول يوم في المدرسة
2-أهمية الدراسة الدراسة
3-أهمية التعليم في تقدم وتطوير المجتمعات
4-استقبال اول يوم دراسي في المدرسة
5-خاتمة تعبير عن اول يوم في المدرسة

مقدمة تعبير عن اول يوم في المدرسة

يأت أول يوم دراسي بعد نهاية العطلة الصيفية حيث تنتهي أيام الراحة واللهو لتبدأ من جديد أيام الدراسة والجهد المبارك بإذن الله والذي يصل بنا إلى أسمى درجات العلم فنرتقي بها، فيتتابع الطلاب إلى المدارس محملين بالجديد من الأدوات المدرسية الجميلة، ويلتقون من جديد بعد غياب طويل بين الأصدقاء، مما يرسم ابتسامة رقيقة على شفاه الجميع، وبقلوب نشيطة يبدأ الجميع باستقبال المواد الدراسية الجديدة التي سنتعلمها على أيادي معلمين جدد تظهر في وجوههم المودة وفي سلوكهم القدوة، مستعينين بالله على عام دراسي جديد ملؤه الأمل والنجاح والتقدم والعلم بإذن الله.
تكسب الفرد ثقة زائدة في نفسه ،و تعلمه كيف يدير شئون حياته بنفسه دون تدخل أحد فدائماً الشخص المتعلم له قدرة فائقة على التصرف في المواقف المختلفة بحكمة عكس الشخص الغير متعلم الذي قد يقوده جهله إلى تدمير مستقبله .

أهمية الدراسة الدراسة

1-يستطيع الفرد أن يقدم مساعدات مختلفة لغيره فمثلاً قد يقوم بتعليم أبنائه ،و أصدقائه ،و جيرانه ،و يصبح بذلك عضواً فعالاً في المجتمع ،و سبباً في نهضته ،و رقيه .
2-المساهمة في زيادة وعي الفرد فالدراسة تكسب الفرد ثقافة ،و تجعله أكثر رغبة في مطالعة الأحداث أولاً بأول ،و كذلك تجعله يتأقلم بسهولة مع تحديات العصر فالكثير من المهام الآن يمكن قضاؤها من خلال شبكة الإنترنت ،و بالإبتعاد على الوسائل ،و الأدوات التكنولوجية الحديثة ،و بالطبع من الضروري أن يكون الفرد على دراية بالطرق المناسبة ليتعامل مع هذه الوسائل و الدراسة تسهل عليه هذه المهمة .
3- يحظى الفرد بمكانة اجتماعية مرموقة ،و تتوفر له وظيفة مناسبة يستطيع من خلالها الكسب ،و الإنفاق على متطلباته ،و احتياجاته .
4- تمد الإنسان بالمعرفة ،و الخبرة التي تعينه على فهم الآخرين و التواصل معهم فمثلاً حينما ينتقل الطالب من مرحلة دراسية لآخرى يصبح أكثر اندماجاً مع من حوله فنجد أنه بعدما ينتقل من المدرسة إلى الجامعة تتوسع دائرة اصدقائه و يستطيع تكوين معارف جديدة ،و هكذا .
5- تعود الدراسة بالنفع على المجتمع بأكمله فلا يمكن لدولة أن تتقدم إلا بسواعد أبنائها لأنهم هم من يتحملون مسئولية النهوض بشتى القطاعات الموجودة بها ،و إذا بحثنا وراء العوامل التي ساعدت الدول المتقدمة على الوصول لهذه المكانة سنجد أنها كانت تهتم بالتعليم ،و بالمتعلمين ،و تحرص على تشجيعهم و تقدمت بفضل ما لديها من المفكرين ،و العلماء ،و المهندسين و غيرهم ذلك لأنهم هم المسئولين عن تقديم كل ما يعينها على التقدم .

أهمية التعليم في تقدم وتطوير المجتمعات

– التعليم يساهم في تقدم وتطور المجتمعات، فتعتمد ثقافة أي مجتمع على مدى تعليم أفرادها. حيث إن الأفراد المتعلمين يساهمون بشكل كبير في بناء وتطور المجتمعات، كالمشاركة في التصويت أثناء الإنتخابات. علاوة التقليل من نسب الطلاق والتدخين في مجتمعاتهم، فالتعليم هو السبيل الوحيد للوصول إلي عمل أفضل بفائدة أكبر.
-بالإضافة إلى إن من وسائله الأسرة وتعد منبر التعليم الأساسي، ثم المدرسة. وهي البيت الثاني للفرد والتى تساعد في تشكيل بوادر شخصيته، والمحيط الاجتماعي. والأهل والجيران وأجهزة التكنولوجيا الحديثة، مثل الكمبيوتر ووسائل الاتصال المختلفة. فالتعليم له دور اجتماعي هائل في كافة المجتمعات مثل تكون الشخصية الاجتماعية للفرد، فالتعليم هو الذي يشكل شخصيته. وشخصية الفرد تكون على نفس منوال الثقافة، والتعليم الذي تلقاه في مجتمعه.

استقبال اول يوم دراسي في المدرسة

بشغف جديد ورغبة قوية باستكشاف العام الجديد، وفرح ومحبه للقاء الأصحاب والاصدقاء، يبدأ اليوم الدراسي الأول، بلقاء الأصدقاء بعضهم ببعض، ولقاء الأساتذة والمعلمين والتعرف عليهم، حيث يكون اليوم الأول هو عباره عن إستقبال للطلبة من قبل المعلمين الجدد الذين غالبا ما يبدأون بالترحيب بالطلبة الجدد وتحفيزهم على بدء موسم دراسي جديد ملئ بالجد والاجتهاد، وتحفيزهم على العمل الجاد والاجتهاد من اجل الرقي بالعملية التعليمية، ومن أجل تحقيق المزيد من التفوق والنجاح، في ضوء الإلتزام بالتعليمات والنصائح والارشادات التي يوجهها الطاقم التعليمي والمهني الموجود في المدرسة، ويبدأ المعلم اللقاء بالتحية للطلبة الجدد في الفصل الدراسي الجديد و يقوم بتعريف الطلاب بعضهم على بعض، ويتعرف الى مواهبهم وقدراتهم خلال أول يوم دراسي في المدرسة، والتعرف على انجازاتهم في العطلة الصيفية التي قضاها الطلاب لفترة طويلة، ويجب على المعلم عند استقبال طلبته في اليوم الدراسي الجديد استقبال الطلاب بإبتسامة رائعة لكي يحفزهم على عدم الخوف من المدرسة، وخصوصا إذا كان الطلاب من المرحله الابتدائية.

خاتمة تعبير عن اول يوم في المدرسة

في اليوم الأول من المدرسة يبدأ الطلاب في التواصل وفهم بعضهم البعض وتشكيل بيئة ودية ومحبة، مما يساعد على تعميق حب الطلاب للمدرسة، وجعلهم يقعون في حبها وتشجيعهم على العمل معًا، والتعاون بينهم يجعلهم يعملون بجد وتحقيق النجاح والتميز.



550 Views