تعبير عن موسم الرياض

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2021 11:50
تعبير عن موسم الرياض


تعبير عن موسم الرياض ومقدمة عن موسم الرياض وما هو موسم الرياض ومعلومات عن فعاليات إنطلاق موسم الرياض والمدن المشاركة فى موسم الرياض 2021 وخاتمة إذاعة مدرسية، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

تعبير عن موسم الرياض

العناصر:
1- مقدمة عن موسم الرياض
2- ما هو موسم الرياض
3- معلومات عن فعاليات إنطلاق موسم الرياض
4- المدن المشاركة فى موسم الرياض 2021
5- خاتمة اذاعة مدرسية

مقدمة عن موسم الرياض

كان موسم الرياض في المملكة العربية السعودية ساحقًا حتى قبل إطلاقه رسميًا، وافتتح المهرجان رسميًا يوم الخميس 17 أكتوبر ، وافتتحت بعض فعالياته في وقت سابق في موقعين من اثني عشر موقعًا تستضيف المهرجان.
موسم الرياض يساهم في المملكة من خطة المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاعات الترفيه والسياحة بطريقة إيجابية لأنها أثرت بشكل ملحوظ معدلات الإشغال في فنادق الرياض، التي وصلت إلى 98 في المئة.
كما وفر الحدث الضخم فرص عمل ممتازة للشباب السعودي ، ووفقًا لصحيفة Saudi Gazette ، فقد ساهم في عمل حوالي 24000 شخصًا في وظائف موسمية ووفّر وتجهيز أكثر من 22000 متطوع بأجر.

ما هو موسم الرياض

إن موسم الرياض هو أحد المهرجانات الترفيهية في السعودية، وهو أكبر مهرجان ترفيهي في المملكة وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط بأكملها يضم المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتنوع للفعاليات الترفيهية والرياضية والغنائية حيث تقام الحفلات الغنائية لأشهر المطربين والحفلات الغنائية في العالم التي يتابعها الشباب السعودي، كما أن المهرجات يضم العديد من السهرات الترفيهية، والفعاليات الرياضية التي يهتم بها السعوديون. وقد انطلق مهرجان موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 حيث تمت إقامته في الفترة ما بين الحادي عشر من أكتوبر 2019 وحتى الثامن عشر من يناير لعام 2020. وقد لاقى المهرجان نجاحًا واسعًا حيث يلغ عدد الجمهور الذي شارك في الفعاليات المختلفة بالمهرجان أكثر من سبعة ملايين شخص في الموسم الأول له. وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه أنها تستهدف بالوصول إلى 20 مليون زائر لفعاليات المهرجان المختلفة.

معلومات عن فعاليات إنطلاق موسم الرياض

-يتم إقامة موسم الرياض في 14 منطقة.
-حوالي 6 حفلات غنائية عالمية سوف تقام في موسم الرياض.
-يضم الموسم عرض للمصارعة الحرة.
-حوالي 18 مسرحية عربية ستعرض في موسم الرياض 2. بالإضافة إلى 6 مسرحيات عالمية.
-من المتوقع أن يتواجد أكثر من 200 مطعم في أماكن إقامة الفعاليات.
-ستبلغ عدد الفعاليات حوالي 7500 فعالية.
-يتضمن الموسم 350 عرض مسرعي.
-ستقام في الموسم 70 حفلة غنائية عربية.
-سيتواجد بأماكن إقامة الفعاليات حوالي 70 مقهى.
-سيضم الموسم مباراة عالمية لم يتم الإعلان عن تفاصيلها.
-سيتم تحقيق 100 تجربة تفاعلية خلال الموسم.

المدن المشاركة فى موسم الرياض 2021

سوف تشارك العديد من المدن من موسم الرياض لهذا العام، وبهذا سوف يكون عدد المدن المشاركة أكبر من الموسم السابق، وهذا سوف يمكن الناس من التعرف على مناطق جديدة ويعمل أيضا على تواجد حركة للسياحة، وسوف يشارك العديد من فنانين العرب والخليج بالموسم هذا العام، وستشارك به حوالي 18 مدينة منها الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وتبوك والعلاج والدرعية، وحائل، ليكون أكبر موسم تشهده مدينة الرياض والمملكة العربية السعودية على مر تاريخها

الإنجازات التي تم تحقيقها لاستقبال موسم الرياض

تم الإعلان عن الإنجازات والاستعدادات التي تحققت على أرض الواقع من أجل استقبال موسم الرياض في أول شهر ونصف من العمل الجاد لإقامة الموسم على أكبر قدر من الجاهزية والاستعداد لاستقبال الزوار من المملكة وكافة أنحاء العالم، وفيما يلي نتائج الإحصاءات التي تم الإعلان عنها:
-تعمل في تجهيز الموسم أكثر من 148 شركة مقاولات سعودية.
-توجد 24 شركة استشارات تعمل في المواقع المختلفة أكثر من 95% من تلك الشركات هي شركات وطنية سعودية.
-يعمل في المواقع المختلفة ما يزيد عن ثلاثة عشر ألف عامل.
يتم صعب متوسط 4000 متر مكعب خرسانة يوميًا.
-تم إنتاج 40 ألف طن حديد لإقامة الفعاليات.
-تم تصنيع 70 كم كابلات جهد متوسط ومنخفض وتوريدها لمواقع العمل.
-90% من المستثمرين العاملين في المواقع من المواطنين السعوديين.
-من المتوقع أن يوفر الموسم ما يزيد عن خمسة وثلاثين ألف فرصة عمل مباشرة، و70 ألف وظيفة غير مباشرة

خاتمة عن موسم الرياض

في نهاية تعبيرنا نستشف أن الرياض مدينة قوية قد مرت بالكثير من الصراعات والمشاكل، وعلى الرغم من ذلك فإنها مازالت قائمة بل وتزدهر يومًا بعد يوم ويزداد الإنتاج المحلي للمدينة مع ازدهارها.
الرياض كانت تمتاز بتربتها الخصبة مما أدى إلى انتشار المزارع بها، وقد وضح المؤرخون أن المدينة قد بنيت على حجر، وكان يطلق عليها في الماضي اسم مروج وكانت تقع عند وادي البطحاء بهذه المعلومات نكون قد بلغنا نهاية التعبير.



556 Views