تعريف المدارس الحكومية

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 27 يناير, 2022 5:50
تعريف المدارس الحكومية


تعريف المدارس الحكومية وسوف نتحدث عن تعريف المدارس الخاصة مدارس حكومية إيجابيات التعلم في المدرسة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

تعريف المدارس الحكومية

1-لمدارس الحكومية ، أو المدارس العامة هي بشكل عام مدارس ابتدائية أو ثانوية مكلفة بتقديم التعليم لجميع الأطفال دون مقابل ، ويتم تمويلها كليًا أو جزئيًا عن طريق الضرائب
2-بينما توجد مثل هذه المدارس في كل بلد تقريبًا في العالم ، هناك اختلافات كبيرة في هيكلها وبرامجها التعليمية. يشمل التعليم الحكومي عمومًا التعليم الابتدائي والثانوي (من 4 سنوات إلى 18 عامًا). في سياق التعليم العالي (بعد 18 عامًا) ، يمكن استخدامه للتمييز بين المدارس الحكومية والمؤسسات التعليمية الأخرى مثل الجامعات والكليات والمدارس الفنية التي تمولها وتشرف عليها الحكومات بدلاً من الكيانات الخاصة أو الجماعات الدينية.
3-التعليم الحكومي متاح للجميع بشكل عام. في معظم البلدان ، يُلزم الأطفال بالذهاب إلى المدرسة حتى سن معينة ، لكن خيار الالتحاق بالمدارس الخاصة مفتوح للكثيرين. في حالة التعليم الخاص ، تعمل المدارس بشكل مستقل عن الدولة وتتحمل عمومًا تكاليفها (أو حتى تحقق ربحًا) من خلال فرض الرسوم الدراسية على الوالدين . من ناحية أخرى ، يتم توفير التمويل للمدارس الحكومية من عائدات الضرائب ، بحيث يساعد حتى الأفراد الذين لا يذهبون إلى المدرسة (أو الذين لا يذهبون إلى المدرسة) في ضمان تعليم المجتمع.

تعريف المدارس الخاصة

1-هناك أيضًا مدارس غير حكومية تسمى المدارس الخاصة ، و قد تكون المدارس الخاصة مطلوبة عندما لا توفر الحكومة ما يكفي من التعليم الخاص ، و يمكن للمدارس الخاصة الأخرى أن تكون دينية أيضًا ، مثل المدارس المسيحية و المدرسة الأزهرية و المدارس اليهودية و غيرها ؛ أو المدارس التي لديها مستوى أعلى من التعليم أو تسعى إلى تعزيز إنجازات شخصية أخرى.
2-قد يكون الأطفال الذين يلتحقون بالمدارس الخاصة موجودين لأنهم غير راضين عن المدارس العامة في منطقتهم. وقد يتم اختيارهم لبراعتهم الأكاديمية ، أو براعتهم في مجالات أخرى، أو أحيانًا خلفيتهم الدينية. تحتفظ المدارس الخاصة بالحق في اختيار طلابها ويتم تمويلها كليًا أو جزئيًا عن طريق فرض رسوم على طلابها بدلاً من الاعتماد على الضرائب من خلال التمويل العام (الحكومي) ؛ في بعض المدارس الخاصة، قد يتمكن الطلاب من الحصول على منحة دراسية، أو تخفيض هذه الرسوم الدراسية، اعتمادًا على مواهب الطالب أو قدراته (مثل المنح الدراسية الرياضية، أو المنح الدراسية للفنون، أو المنح الدراسية الأكاديمية) ، أو الحاجة إلى المساعدة المالية، أو المنح الضريبية التي قد تكون متاحة . ترتبط بعض المدارس الخاصة بدين معين، مثل اليهودية أو الكاثوليكية الرومانية أو اللوثرية. في القرن الماضي، اختارت عائلة واحدة من بين كل 10 أسر أمريكية تقريبًا تسجيل أطفالها في مدرسة خاصة.

مدارس حكومية

1- أن التكنولوجيا والمرافق الأخرى تختلف باختلاف المدارس ، إلا أن المدارس الحكومية لديها عمومًا تسهيلات أقل من المدارس الخاصة. المدارس الحكومية لديها أيضا عدد أكبر من الطلاب من الطلاب الخاصين ؛ قد يكون عدد الطلاب في الفصل مرتفعًا أيضًا بسبب نقص المرافق. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن المدارس الحكومية توظف دائمًا معلمين مؤهلين تأهيلا عاليا ؛ يجب أن يستوفي المعلمون جميع المتطلبات التي تفرضها الدولة وأن يكونوا بارعين في موضوعهم للعمل في مدرسة حكومية.
2-نظرًا لأن الحكومة تسيطر على المدارس الحكومية ، يتم تحديد المناهج الدراسية على مستوى الولاية أو المستوى الوطني ؛ تتبع جميع المدارس الحكومية نفس المنهج.
3-القبول والاختبارات تدار أيضا من قبل الحكومة. يتم تحديد القبول في المدرسة الحكومية حسب عنوان الطالب. تلتزم المدارس بقبول الطلاب الذين ينتمون إلى منطقتهم الجغرافية.

إيجابيات التعلم في المدرسة

1-التحضير
المدرسة لا تقوم فقط بتعليم الحقائق والأرقام والحروف، وتعد المدرسة أمراً في غاية الأهمية في إعداد الطلاب من أجل أن يصبحوا أنفسهم في المستقبل.
2-التنشئة الاجتماعية
يحتاج الطالب إلى أشخاص من حوله للبقاء على قيد الحياة ويمكن أن تكون المدرسة حتى المدرسة عبر الإنترنت طريقة ممتازة لبناء شبكة من الأصدقاء ومجتمع متشابه في التفكير.
3-المعلومات
ربما يكون أحد أهم أسباب الالتحاق بالمدرسة هو ثروة المعرفة والمعلومات المتوفرة في بيئة المدرسة، وتوفر المدرسة ملاذًا آمنًا لنشر الأفكار، وغالبًا ما تتيح المدرسة للطالب الوصول إلى الموضوعات والأفكار التي لن يجدها بانتظام في المنازل أو مع الأصدقاء أو تعلم لغة جديدة.
4-المجتمع
يمكن أن تعمل المدرسة كمركز لمجتمع الشخص ويمكن أن تكون بمثابة مكان اجتماع ومكان ينمو فيه الطالب ومنزل ثانٍ له.
5-العمل الجماعي
الصداقات ليست العلاقات الوحيدة المهمة التي يمكن نشأتها من خلال المدرسة، وتوفر البيئة المدرسية للطلاب فرصة تعلم العمل مع الآخرين، وهي مهارة مهمة جدًا في العالم الحقيقي ومن خلال الألعاب والمشاريع وحتى المشاركة في الألعاب الرياضية بعد المدرسة، يمكن للطلال تعلم أهمية إقامة علاقات مع بعضهم البعض.
6-الثقة
يمكن أن يساعد تعلم موضوعات جديدة وإتقان مهارة ما الطالب في جميع المراحل العمرية على النمو أضعافًا مضاعفة.



489 Views