تلخيص قصة قصيرة للاطفال

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2023 12:41 - آخر تحديث : 6 أبريل, 2023 3:22
تلخيص قصة قصيرة للاطفال


تلخيص قصة قصيرة للاطفال سوف نتحدث كذلك عن قصص ملخصة للاطفال وقصة راعي الغنم الذي خدع وكيف تحكي قصة لطفلك؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تلخيص قصة قصيرة للاطفال

بينما كان راعي الغنم يرعى أغنامه هبَّت عاصفة قوية وأراد أن يدخل في أحد الكهوف مع أغنامه كي يحتموا بها؛ إلا أنه فوجئ بوجود أغنام برية بداخل هذا الكهف، فطمع في أن يقوم بضم هذه الأغنام إلى قطيع أغنامه ، ثم بدأ في إطعامها من الطعام المخصص لأغنامه، وحينما انتهت العاصفة وصار الجو صحوًا، خرجت الأغنام البرية من الكهف وهي تركض مسرعة وتهرب من الراعي ، فصرخ بهم الراعي وهو يقول أهذا جزاء المعروف الذي قدمته لكم؟
أجابته إحدى الأغنام وهي تقول: لقد كنت تريد أن تضمنا إلى قطيعك وذلك بحرمان أغنامك من الطعام وهذا الأمر لا يجعلنا نثق بك، فأنت بالتأكيد ستفعل بنا مثل الذي فعلته بهم إذا قابلت أغنامًا غيرنا.

قصص ملخصة للاطفال

كان هناك مرة شقيقين عاشا على حافة غابة كبيرة. كان الأخ الأكبر لئيما ودائما مايضايق شقيقه الأصغرفهويأكل كل الطعام ولا يترك لأخيه الصغير شيئا كما يأخذ كل ملابسه الجيدة ويترك له الملابس البالية ليرتديها. ثم وفي أحد الأيام ، ذهب الأخ الأكبر إلى الغابة ليجد بعض الحطب حتى يقوم ببيعه في السوق. وبينما كان يقطع أغصان شجرة بعد الشجرة ، وصل إلى شجرة سحرية. فقالت له الشجرة: “يا سيدي ، أرجوك لا تقطع فرعي. إذا بم تقطعتني ، سأقدم لك التفاح الذهبي. وافق الأخ الأكبر على ذلك ولكنه بعد أن أعطته الشجرة بعضا من تفاحها الذهبى الثمين تغلب عليه الجشع ، وهدد الشجرة بقطع الجذع والجذور واقتلاعها بالكامل إذا لم تعطه الشجرة المزيد والمزيد من التفاح.
ولكن بدلاً من ذلك ، فقد غضبت الشجرة من هذا الصبي الطماع وقامت الشجرة السحرية برشق الأخ الأكبر بالمئات والمئات من الإبر والأشواك الخشبية الصغيرة.
استلقى الأخ الأكبر على الأرض وهو يبكي من الألم مما أصابه من تلك الأشواك.
تزايد قلق الأخ الأصغر على أخيهالكبير بعد تأخره فى الغابة وذهب بحثا عنه.
وجده ملقيا على الأرض وجسده ملئ بالمئات من ألشواك المغروسة فى جلده.
هرع إلى أخيه وأزال كل شوكة من جلده بحب وحزن مما ألم بشقيقه الغالى.
بعد أن انتهى ، اعتذر الأخ الأكبر عن معاملته لأخيه الصغير بشكل سيء ووعده بأن يصبح أخا أفضل. شهدت الشجرة التغيير في قلب أخ الأكبر وأعطتهم جميع التفاح الذهبي بها.

قصة راعي الغنم الذي خدع

قصة راعي الغنم الذي خدع

بينما كان الراعي يرعى الغنم هبت عاصفة فأراد أن يحتمي مع الغنم في أحد الكهوف ، لكنه تفاجأ بوجود أغنام برية داخل الكهف ، فطمع في ضمها إلى قطيعه فقام يطعمها طعام أغنامه ، وحينما انتهت العاصفة انطلقت الأغنام هاربة من الكهف فصاح بها..مهلاً أهذا جزاء المعروف، فردت عليه إحدى الأغنام كنت تريد ضمنا لقطيعك بحرمان أغنامك من الطعام وهذا يجعلنا لا نثق بك لأنك حتماً ستفعل بنا مثل قطيعك إذا قابلت غيرنا.
الدرس المستفاد: لا تكسب صديق جديد على حساب أصدقائك القدامى

كيف تحكي قصة لطفلك؟

فكيف يحكي الآباء القصة بطريقة تسهم في تنمية العديد من جوانب الشخصية لدى الأبناء؟
– احرص على اختيار قصص مناسبة لعمر طفلك، فمثلاً طفل ما قبل المدرسة يحتاج قصصاً قصيرة وبسيطة ومباشرة، وأشخاصها محدودون، وتعتمد على أشياء يعرفها في بيئته، بينما طفل المراحل التالية فإن لديه القدرة على فهم واستيعاب القصص بغير هذه المحددات



133 Views