جدول صيام الماء

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 19 مايو, 2021 4:23
جدول صيام الماء


جدول صيام الماء هل صيام الماء يحرق الدهون صيام الماء لمدة 40 يوم صيام الماء في الاسلام كل ذلك في هذه المقالة.

جدول صيام الماء

وزن الشخص بالكيلو جرام كمية الماء التي يحتاجها باللتر
55 2.29
60 2.5
65 2.71
70 2.92
75 3.13
80 3.33
85 3.54
90 3.75
95 3.96
100 4.17
105 4.38
110 4.58

خطوات صيام الماء :

تحديد فترة هذا الصيام:
محاولة البدء في خوض هذا الصيام بصيام يوم واحد فقط، بالنسبة للأشخاص الذين يقومون به دون إشراف من الطبيب عليهم جعل هذا الصيام مقتصراً على ثلاثة أيام فقط، إذ أن الأدلة تشير إلى كون صيام الماء قصير الأجل له الكثير من الفوائد الصحية، ولكن لابد من الصيام تحت إشراف من طبيب مختص في حال العزم على الصيام لأوقات أطول.
ويعد الصيام الذي يكون على فترات قصيرة وبشكل دوري هو الأكثر أماناً لما له من فوائد صحية أعظم من الصيام لفترات أكثر من ثلاثة أيام، لذا لابد من وضع الإلتزام بالصوم ليوم واحد خلال الأسبوع.
جعل الصيام بالفترات التي تصيب بالتوتر
فحين التخطيط لهذا النوع من الصيام، لابد من إختيار الفترات التي لا تؤثر على الشخص والتي لا تسبب التوتر، ولن تتداخل مع الروتين اليومي للشخص الصائم، ولابد من تجنب العمل أثناء الصيام قدر المستطاع فيفضل أن يكون في أوقات الراحة سواء بدنيا أو ذهنيا.
تهيئة النفس من الناحية العقلية:
من الممكن أن تكون تجربة الصيام عدة أيام تجربة شاقة، لذا لابد من التحدث مع الطبيب المختص، وقراءة تجارب من خاضوا تلك التجربة وذلك لأن هذا الأمر يعد نوع جديد من المغامرة.
التدرج في صيام الماء:
فمثلاً يبدأ الشخص في البدء بالأمور البسيطة والصغيرة بدلاً من أن يقفز لصيام الماء بشكل مباشر، فأولاً يمنع تناول السكريات والأطعمة وتناول الكافيين وكذلك الأطعمة المصنعة قبل البدء في الصيام بمدة لا تقل عن يومين أو ثلاثة، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة.
التقليل من كمية الوجبات المعتاد على تناولها قبل البدء في الصيام ببضع أسابيع، بحيث يتهيأ الجسم لما هو آتي، ويجعل الإنتقال لتناول الماء فقط أمراً سهلا من الناحية العقلية، ومن الأفضل أن يصوم الشخص على الصيام لأوقات متقطعة كي يتهيأ لصيام الماء، تلك الخطة تنفذ على النحو التالي على مدار شهر:
– في الأسبوع الأول يقوم الشخص بترك تناول وجبة الإفطار.
– الأسبوع الثاني التخلي عن تناول وجبتي الإفطاء والغذاء.
– الأسبوع الثالث وفيه يتم التخلي عن تناول وجبتي الإفطار والغذاء مع مراعاة التقليل من وجبة العشاء.
– الأسبوع الأخير وهو البدء في صيام الماء.
– لابد من الإلتزام بهذه الخطة وعدم الإخلال بأي من عناصرها من أجل تهيئة الجسم على خوض هذه التجربة.

مخاطر رجيم الماء:

– عندما يكون الماء هو العنصر الأساسي أو الوحيد الذي تعتمد عليه في نظامك الغذائي فإن جسمك سوف يفقد الكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها.
– يؤكد بعض الباحثين أنه في حال الاعتماد على رجيم الماء لفقدان الوزن، فسوف تتحقق النتيجة المطلوبة على المدى القصير.
– إلا أن طبيعة هذا الوزن المفقود ليس بالصورة التي يتخيلها الراغبين في تطبيقه، إذ أن الوزن المفقود سيكون غالبيته ماء وليس دهون.
– رجيم الماء فقط يؤدي إلى فقدان المزيد من الكتلة العضلية الأساسية والمهمة التي يعتمد عليها الجسم.
في حالة إهمال تناول الماء بالقدر الكافي خلال تطبيق هذا النظام.
– فسوف يتعرض الجسم لمشكلات صحية عدة، أبرزها الجفاف، والدوخة والإغماء، إلى جانب الإمساك والصداع، على سبيل المثال لا الحصر.

فوائد صيام الماء

– أحسن وأفضل طريقة لخسارة الوزن.
– يزيد من الأنسولين في الجسد.
– يساعد على الشفاء السريع من الإصابات.
– يعمل على تخفيض الضغط فى الدم.
– يساعد على التقليل من التوتر.
– يعمل على تجديد الطاقه فى الجسد.
– يقوي المناعة.
– يقلل من ظهور علامات الشيخوخة.
– يقلل من أمراض القلب.
– تحسين الجهاز الهضمي.

خطوات الحفاظ على سلامة الشخص أثناء إتباعه لصيام الماء:

– إستشارة طبيب ذو خبرة بصيام الماء، حيث سيقوم الطبيب بإجراء بعض الفحوصات الجسدية أو إجراء إختبار للدم قبل أن يقرر بخوض هذه التجربة.
– لابد أن يتم الصيام تحت إشراف من إخصائي مدرب.
– أن يتجنب الصائم الإحساس بالدوار خلال الصوم، وذلك من خلال قيام الشخص بالإستلقاء حال شعوره بالدور والتنفس بعمق قبل أن يقف، ولكن في حال الشعور الشديد بالدوار وفقدان الوعي فلابد من التوقف عن هذا الصيام على الفور.
– لابد من العلم جيداً بالآثار الجانبية الطبيعية والآثار الغير طبيعية، فالإحساس بالضعف القليل أو الدوار أو الرغبة في الغثيان، ولكن في حال الإحساس بعدم إنتظام ضربات قلبه فعليه بالتوقف فورا عن الصيام.
– أن يحصل الشخص على الكثير من الراحة خلال أيام الصوم، وذلك لأن قدرة الشخص على التحمل وطاقته تقل كما ينتابه الإحساس بالإجهاد، ويكون بحاجة إلى الحفاظ على الأوقات الصحية للنوم، كما أن هذه التجربة تحتاج للراحة العاطفية والجسمانية والفسيولوجية.



644 Views