جمل عن فصل الخريف

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 مارس, 2022 8:51
جمل عن فصل الخريف


جمل عن فصل الخريف وقصة عن فصل الخريف شعر عن الخريف والمطر خواطر عن الخريف، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

جمل عن فصل الخريف

-مظلم كهذا الليل لا نهاية للسواد داخلي اتساقط كما لو أنني شجرة لوز جاءها فصل الخريف هادئ كبيت هجره سكانه منذ سنين.
-أشعر بغصة تكاد تخنقني ﻹهمالك لي وﻹبتعادك عني فهل تغير فصل الحب الذي نعيشه من الربيع إلى الخريف.
-عندما ابتداء فصل الخريف وبدأت أوراق الحب بالتساقط تبعثرت الشذرات تسافر مع الأنسام وأصبح ذلك الحب إتهامات وعذاب هل هو الإنتقام.
-ليت الحياة كشجرة خضراء نحن أوراقها نسقى من الوفاء والصدق واﻹخلاص وتثمر السعادة ولكن بدون فصل الخريف اللهم احفظ لي أحبتي.
-اشجار في فصل الخريف تحركها العواصف تسقط من تسقط تبقى من تبقى هذا حالنا هذا قدرنا
-فصل الخريف هو حداد الزمن لتقول الأشجار لمن أوجعهم ألم الفراق ولوعة الفقد نحن مثلكم أيضا نتوجع وتتعرى أرواحنا ويلتهمنا الصقيع ومع ذلك نجاهد لنرسم البسمة على الأوراق الأخيرة التي بقيت على أغصاننا انتظارا لدفء الربيع لتحيا أرواحنا وتنهض مرة أخرى.
-تساقط أوراق الشجر في فصل الخريف هو منظر حزين من وجهة نظر العالم لكن من وجهة نظر الشجره نفسها هو شجاعة التغيير و الاخضرار من جديد اسعوا دوما نحو الأفضل وتميزوا دائماً.
-الورقة التي لم تسقط في فصل الخريف خائنة في عيون أخواتها وفية في عين الشجرة متمردة في عيون الفصول فالكل يرى الموقف من زاويته.
-فصل الخريف يسقط الأوراق من غصونها وفصل المواقف يسقط أشباه الرجال من غصون الطيب.
-تخلع الشجرة أوراقها في الخريف بكل تواضع لتفسح الطريق لبداية جديدة تلك الأوراق التي تترك الجزء لتذوب في الكل تترك أغصانها لتذوب في الحياة الواسعة روح التأمل الهادئة التي تملأ الأجواء أنا أحب فصل الخريف هو الحلم هو التحكم في الرغبة هو العودة إلى الذات والاستعداد للبداية.
-في فصل الخريف ومع أول نسماته كان سقوط قناعه المزيف علامة تعجب مزدوجة ليكشف عن وجهه الحقيقي القبيح.
-باتت كلمات الحب بالنسبة لي كورقة من أوراق الشجر سقطت بعد أن يبست في فصل الخريف وحملها الهواء لنافذتي قليلا بعدها ذهبت مع الرياح.
-ما بين الحين والآخر نحتاج لأن نكون مثل فصل الخريف ندع كل ما يؤلمنا يتساقط من داخلنا لنفسح المجال لربيع أجمل قادم.
-لا تعاندني ترى قلبي ضعيف ما احتمل هجر الهوى و معانده قلبي اللي ضاع في فصل الخريف ما لقى بفصل الربيع مساندة في يوم من الأيام لم يكن لي مع فصل الربيع لقاء ولم أتوق لتلك الألوان البراقة التي يتميز بها فصل الخريف هو صديق العمر.

قصة عن فصل الخريف

طارت ديما بمنطادها فوق الحقول وهي تنشد وتردد وتقول : أنا أحبُّ كل الفصول
مرت على شجرة أوراقها صفراء ، فقالت ديما: إنه فصل الخريف
فقالت ديما: حان وقت ارتدائي معطفي الخفيف ، إنه فصل الخريف
طارت ديما بالمنطاد فمرت على أرصفة الشوارع وهي ممتلئة بأوراق الشجر المتساقطة
بألوانها المختلفة (أصفر- أحمر- بني )
قالت ديما : إنه فصل الخريف
نظرت ديما للسماء فإذا بالغيوم تتجمع وصوت الريح يدوي تسمع
قالت ديما: إنه فصل الخريف
فيه تهاجر العصافير ، وهناك حيوانات لبيوتها تعود وتسكن
وهنا قالت ديما : إنه وقت العودة للمنزل فالجو برد وقد يُمطِر .
وصلت ديما للمنزل وأعددت لها أمها وجبة اليقطين فهو مقوِّ للجسم ، وللنظر فهو مفيد .
قالت ديما لأمها : نعم ياأمي فهو من أهم فواكه الخريف .
فضحكت أمها وقالت : إنه فصل الخريف والحو فيه ممتع ولطيف .

شعر عن الخريف والمطر

يقول الشاعر بدر شاكر السياب في قصيدته في ليالي الخريف: في ليالي الخريف الحزين حين يطغى علي الحنين كالضباب الثقيل في زوايا الطريق في زوايا الطريق الطويل حين أخلو و هذا السكون العميق توقد الذكريات بابتساماتك الشاحبات كل أضواء ذاك الطريق البعيد حيث كان اللقاء في سكون المساء هل يعود الهوى من جديد ؟ عاهديني إذا عاد .. يا للعذاب عاهديني ومرت بقايا رياح بالوريقات في حيرة واكتئاب ثم تهوي حيال السراج الحزين انتهينا.. أما تذكرين؟ انتهينا..
وجاء الصباح يسكب النور فوق ارتخاء الشفاه وانحلال العناق الطويل أين آلام يوم الرحيل؟ أين لا لست أنساك واحسرتاه؟ في ليالي الخريف حين أصغي ولا شيء غير الحفيف ناحلاً كانتحاب السجين خاف أن يوقظ النائمين فانتحى في الظلام يرقب الأنم النائيات حجبتها بقايا غمام فاستبدت به الذكريات الغناء البعيد البعيد في ليالي الحصاد أوجه النسوة الجائعات ثم يعلو رنين الحديد يسلب البائس الرقاد ! في ليالي الخريف حين أصغي وقد مات حتى الحفيف والهواء – تعزف الأمسيات البعاد في اكتئاب يثير البكاء شهرزاد
شهرزاد في خيالي فيطغى علي الحنين أين كنا؟! أما تذكرين أين كنا ؟! أما تذكرين المساء؟! في ليالي الخريف الطوال آه لو تعلمين كيف يطغى علي الأسى والملال؟! في ضلوعي ظلام القبور السجين في ضلوعي يصبح الردى بالتراب الذي كان
أمي: غدا سوف يأتي فلا تقلقي بالنحيب عالم الموت حيث السكون الرهيب! سوف أمضي كما جئت واحسرتاه سوف أمضي وما زال تحت السماء مستبدون يستنزفون الدماء سوف أمضي وتبقى عيون الطغاة تستمد البريق من جذى كل بيت حريق والتماع الحراب في الصحارى ومن أعين الجائعين سوف أمضي وتبقى فيا للعذاب! سوف تحيين بعدي ، وتستمتعين بالهوى من جديد سوف أنسى وتنسين إلاّ صدى من نشيد في شفاه الضحايا -وإلا الردى .

خواطر عن الخريف

-يقال عن فصل الخريف أنه أسوأ فصول العام، حيث أنه موسم الهرم والوداع.
-فصل الخريف طبعه بارد يابس، ويبعث في النفس الحزن والكآبة.
-فصل الخريف هو الفصل الوحيد القادر على شحن الذات وروحك بشتى أنواع المشاعر والأحاسيس في آن معاً، ففيه تشعر بالفرح والحزن معاً، وباليأس والأمل لربيع قادم معاً.
-يشبه فصل الخريف حالة موت وولادة، هكذا كان يراه الأقدمون فإذا هدأت الدنيا وصفت لأنفاسها فأن ذلك يعني اقتراب خلق جديد على الأرض.
-يقال إن فصل الخريف أنه أصح فصول السنة زماناً، وأسهلها أواناً، وهو أحد الاعتدالين، المتوسطين بين الانقلابين.



434 Views