حبوب اللقاح للتسمين

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2021 8:14 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 2:20
حبوب اللقاح للتسمين


حبوب اللقاح للتسمين اضرار حبوب اللقاح طريقة استخدام حبوب اللقاح لزيادة الوزن كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

حبوب اللقاح للتسمين

يمكن أن تساعد حبوب اللقاح في اكتساب الوزن أو إنقاصه، إنه ليس مفهومًا سهل الفهم، ولكن هذا هو بالضبط السبب في أن حبوب لقاح النحل تعتبر غذاء معجزة – يبدو أنها تفعل ما تريده بالضبط، وفقا لعدة دراسات أجريت بشكل مستقل من قبل المختبرات والمؤسسات الخاصة من جميع أنحاء العالم، فإن عينة من حبوب اللقاح المتوسط، ​​تحتوي على ما يقرب من 25 % من الكربوهيدرات، 20 % من البروتينات، 4.5 % من الأحماض الدهنية، والباقي 50 % أو ما يقرب من ذلك عبارة عن الفيتامينات والمعادن والإنزيمات .
ويمكن زيادة الوزن من خلال تناول حبوب اللقاح، إذا قمت بأي مما يلي :
1- استمر في تناول نفس كمية الطعام التي كنت تتناولها قبل تناول حبوب اللقاح .
2- الحصول على برنامج كمال الاجسام .
3- السبب الرئيسي وراء أن حبوب اللقاح تقوم بذلك بفعالية، هي أنها توفر لك التغذية المتوازنة التي يحتاجها الجسم .
في الواقع، ستظل تحصل على نفس الكمية من الكربوهيدرات والمواد المغذية الأخرى التي كنت تحصل عليها من طعامك، ولكن على رأس كل هذه الأطعمة، ستحصل على دفعة إضافية من العديد من العناصر الغذائية الحيوية في حبوب اللقاح، لذا فإن التأثير العام لاستخدام حبوب اللقاح هو زيادة الوزن .

ما فوائد حبوب اللقاح؟

حبوب اللقاح هي أحد أطوار بذور النباتات التي يقوم النحل بنقلها، وتعلق بهذه البذور بعض من عسل النحل وكما تخزنها النحلات في جسمها، يتراوح حجم الواحدة من 15 – 200 ميكرومتر، وحبوب اللقاح تختلف تماماً عن العسل أو الشمع العسلي أو غذاء ملكات النحل وهو يعالج الكثير من الحالات المرضية المختلفة، ومنها:
الحساسية
واحد من أشهر الأمراض التي تعالجها حبوب اللقاح هي الحساسية الموسمية مثل الحمى، حيث أن تناول حبوب اللقاح يساعد الجسم على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تخفيف وعلاج الأعراض بالإضافة إلى أنه يساعد على جعل الجسم يفرز مواداً مضادة للحساسية.
الكوليسترول
يساعد تناول حبوب اللقاح على خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الجسم ويحافظ على تثبيت معدلاته الطبيعية في الجسم ويقي من ارتفاعه الذي يمكن أن يسبب الكثير من المضاعفات.
الجروح
تساعد حبوب اللقاح على شفاء الجروح حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة ومضادات للالتهابات مما يُسرع من عملية شفاء الجروح والتئامها بسرعة، بعض الأبحاث التي أُجريت على حبوب اللقاح أظهرت أيضاً أنه يساعد في علاج الحروق.

ما هي حبوب اللقاح ؟

حبوب اللقاح هي عبارة عن بودرة ناعمة ذهبية اللون تعرف باسم حبوب الطلع تكون في الأزهار وتقوم النحلات بالتقاطها عندما تهبط على الزهرة ليتم مزجها ببعض العسل. كما تحمل النحلات حبوب اللقاح ضمن أكياس خاصة موجودة في أرجلها وعند الوصول إلى الخلية تخزنها في قرص العسل أو الشهد لاستخدامها كغذاء لنحلات الخلية حيث تعرف باسم (خبز النحل).
ويقوم مربي النحل بجمع حبوب اللقاح من قرص العسل أو من مدخل الخلية عند وصول النحلة الحاملة لحبوب اللقاح إلى الخلية ليتم الاستفادة من خواصها الطبّية.

أنواع حبوب اللقاح

* حبوب لقاح نبات النخل يتم استخلاصها من أزهار النخيل.
* حبوب لقاح النحل يقوم النحل بجمع تلك الحبوب من الأزهار، وبعد ذلك يتم استخلاصها مع كمية من الرحيق أو إفراز الغدد اللعابية للنحل، ثم يتم نقل تلك الحبوب إلى خلية النحل.

فوائد حبوب اللقاح للتسمين

1-  يتم استخدام حبوب اللقاح للتسمين لأنها تعد بمثابة فاتح للشهية.
2- تساعد على تعزيز إفراز الهرمونات المسئولة عن زيادة الرغبة في الطعام.
3- تناول حبوب اللقاح يؤدي إلى زيادة ساعات النوم، وبالتالي سيزيد هذا من نمو العضلات وزيادة الوزن.
4- تناوله بانتظام يعمل على تحسين الجهاز المناعي، وبالتالي القضاء على الأمراض التي تسبب نقصان في الوزن.
5- تستخدم حبوب اللقاح للتسمين حيث تناولها باستمرار يساهم في امتصاص الطعام والهضم بطريقة سليمة.
6- حبوب اللقاح تخلص الجسم من الدهون الموجودة علي الكبد، وبالتالي يستفيد الجسم من الطعام بشكل أفضل.
7- القلق وغيره من الاضطرابات النفسية تكون عامل أساسي في نقص الوزن، فيعمل تناوله على الاسترخاء والتخلص من تلك الاضطرابات.
8- بالإضافة إلى أن تلك الحبوب تتمتع بعدة مواد غذائية تفيد الجسم وتزيد من وزنه.



394 Views