حشرات منزلية غريبة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 4:49
حشرات منزلية غريبة


حشرات منزلية غريبة و كيفية التخلص من الحشرات المنزلية وما هي أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية ايضا سنتحدث عن طرق مكافحة الحشرات المنزلية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

حشرات منزلية غريبة

1-أم أربعة وأربعين

تتميز هذه الحشرة بأرجلها العديدة، شكلها قد يبدو مخيفًا لكنها قد تساعدك في القضاء على الخنافس والصراصير والعناكب، فهي تتغذى عليهم.
2-قُمّل الكتب

يختلف قمل الكتب عن قمل الشعر، يتغذى قمل الكتب على الفطريات، ويوجد في الورق، وتحت ورق الحائط، وأحيانًا بين قطع الأثاث، لا تقلقي فهو لا يسبب الأمراض أو الأذى

كيفية التخلص من الحشرات المنزلية

1-يفضل وضع سياج يشبه الغربال على النوافذ والأبواب حتى لا تتمكن الحشرات من الدخول عن طريق الباب.
2-لا يفضل ترك مسافة كبيرة بين العتبة والباب، حتى لا تكون مصدر دخول المزيد من الحشرات إلى المنزل، قم بإصلاح الشقوق والثقوب التي تتواجد في المنزل حيث أنها تكون مصدر سكن ومعيشة جيد للحشرات وبالتالي يحدث تكاثر مستمر للنسل ويزيد التعداد.
3-خذ بعض التدابير الوقائية لكي تتخلص بشكل نهائي من الحشرات المنزلية، قم غلق كافة النوافذ والأبواب بإحكام حتى تضمن عدم دخول الحشرات الغريبة إلى المنزل بقدر المستطاع.
4-قم باستخدام بعض مضادات الحشرات الوقائية الفعالة، حيث أن رذاذ مضاد الحشرات سوف يساعدك في أن تتخلص من الحشرات والآفات المنزلية بشكل نهائي بدون أي مشاكل تقابلك في أي وقت من الأوقات، كل ما عليك هو أن تبادر في استخدام احدى تلك الأنواع المناسبة لنوع الحشرة.
5-يفضل التخلص من الرطوبة وإصلاح أنابيب الصرف الصحي، وتوقف أي تسريب للمياه، خاصة البيئة الرطبة بشكل كبير تكون مسكن مناسب للكثير من الحشرات المختلفة، ولذلك يفضل الابتعاد عن تلك الظروف البيئية المناسبة للحشرة.
6-هناك أيضًا رذاذ الزيوت العطرية يعد من الطرق الجيدة لمكافحة الحشرات، تلك الرذاذ ذات رائحة قوية بالنسبة للحشرات ويعمل على إبادتها بشكل كبير وقوي، ويمكنك أن تبادر في وضع زيوت النعناع واللافندر أو شجرة الشاي أيضًا.
7-وهذا عن طريق وضع ملعقتين من الزيت العطري المركز مع لتر من الماء ونصف لتر من الخل الأبيض، واستخدام تلك المحلول في الرش على المطابخ وحواف النوافذ بالكامل.

أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية

1-بق الفراش

بق الفراش ( حشرات الفراش البيضاء) مخلوقات سيئة تتغذى على الدم. و هم معروفون بغزو المنازل وغزو الشركات.
بالإضافة إلى التسبب في اللدغات والطفح الجلدي ، قد يؤدي بق الفراش إلى تفاعلات الحساسية أو الربو. مصدر
2-الصراصير

الصراصير الأمريكية ، المعروفة أيضًا باسم حشرة بالميتو , وهو أحد أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية المقلقة وأهم صفاته :
لونها بني محمر ولها منطقة صفراء شاحبة حول محيط الصدر الأمامي .
تميل هذه الصراصير إلى التواجد في المناطق المظلمةالهادئة ذات الرطوبة العالية.
3-الخنافس

تأتي هذه الأنواع في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان ولكنها عمومًا تشبه الدعسوقة في الشكل مع لونها يتراوح من الأسود إلى البني وحتى الأبيض والأصفر. يبلغ طول البالغين بشكل عام 2-3 مم. وتتميز بمايلي :
لا يعتبر البالغون عادة آفة لأنهم يميلون إلى العيش في الخارج وأكل الرحيق وحبوب اللقاح.
من المحتمل جدًا أن يدخلوا منزلك في أواخر الصيف ويضعون ما يصل إلى 40 بيضة في كل مرة في أي ألياف طبيعية ، مثل الستائر والسجاد.
يفقس البيض على شكل يرقات في غضون 2 إلى 3 أسابيع وهذه اليرقات – تسمى أحيانًا الدببة الصوفيّة – وهي التي تسبب الكثير من الضرر ، لأن نظامهم الغذائي يتكون من أي ألياف طبيعية مثل السجاد والمفروشات الناعمة والملابس.

طرق مكافحة الحشرات المنزلية

1-المكنسة الكهربائيّة
تعد أسهل طريقة للتخلّص من الخنافس، ويمكن أن تتم إعادتهم إلى الخارج بعد الإمساك بهم عن طريق تثبيت جارب طويل على الخرطوم وربطه بشريط مطاطي لتشكيل مصيدة تتجمّع بها الخنافس.
2- النعناع البرّي
يعد النعناع رادعًا طبيعيًّا للصراصير عن طريق رشّه بالماء ووضعه في أماكن ظهور الصراصير.
3-الزيوت الأساسيّة
تمتاز الزيوت الطّبيعيّة بقدرتها على مكافحة حشرات الفراش والعث مثل: الخزامى والأوكالبتوس والنعناع، ويتم استخدامها عن طريق تشكيل مزيج مكوّن من قطرات الماء والزّيوت ونشره على السجّاد والموكيت والفراش.
4-الملح
يسهم الملح في قتل البراغيث وبيض البراغيث أيضًا عن طريق تجفيفهم، ويتم استخدامه برش مقدار من الملح المطحون ناعمًا على السجّاد وتركه لمدّة 24 ساعة، ثم القيام بإزالته عن طريق المكنسة الكهربائيّة.
5-النعناع
يعد النعناع من أبرز طرق مكافحة حشرات المنزل، وصائدًا لمختلف أنواع الحشرات والمخلوقات الضَارة كالفئران والبعوض والنمل والذّباب، ويتم استخدامه عن طريق وضع أكياس صغيرة مملوءة بمسحوق النعناع، أو عن طريق استخدام أكياس شاي النعناع حول المنزل
6-الخل
يعد الخل عاملًا قويًا وفعّالًا لتنظيف ومكافحة الحشرات والآفات المختلفة كالنمل، فهو يعمل على إزالة الرِّوائح وسحب الحشرات واصطيادها، ويتم استخدامه عن طريق خلط الخل مع قطرات من سائل غسيل الصحون أو الصّابون وتركه جانبًا، مما يؤدِّي إلى سحب العديد من الحشرات والإمساك بها ومنعها من الهرب.
7-الأحماض
تعد الأحماض مصائد رائعة للعناكب ويمكن استخدامها عن طريق مزج الماء مع عصير الليمون أو عن طريق رش الليمون حول الأبواب والنّوافذ. نشا الذرة: يعد قاتلًا فعّالًا للنمل؛ يتم وضع أكوام صغيرة منه تسمح للنمل بالتهامه كغذاء، أو سحبه إلى بيوتها وعند تناوله سيؤدّي إلى قتلهم نظرًا لصعوبة وعدم تمكنهم من هضمه.
8-البترول
يساعد في منع انتشار النمل والحشرات في المنزل، ويتم استخدامه عن طريق إنشاء حاجز بترولي أمام أماكن تواجد الحشرات يمنع خروجهم، ويمكن أيضًا استخدام القرفة أو الطباشير أو الفلفل الحار.



588 Views